-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يرفعون شعار "تجمع الكرامة"

“الشومارة” يعتصمون اليوم أمام رئاسة الجمهورية

الشروق أونلاين
  • 6749
  • 12
“الشومارة” يعتصمون اليوم أمام رئاسة الجمهورية

ينتقل اليوم الأحد، البطالون وذوو الأعمال الهشة، إلى مقر رئاسة الجمهورية بالجزائر العاصمة، بغرض الاعتصام وتقديم لائحة مطالب للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ومطالبته بالتدخل لوضع حد لمعانات هذه الفئة بفتح مناصب شغل لائقة، وإجبار الحكومة على التكفل التدريجي بانشغالاته، والكف عن المضايقات الأمنية والإجراءات الردعية المنتهجة ضد شريحة كبيرة من البطالين.

  • وسيرفع خلال هذا الاعتصام الذي دعت إليه اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين، تحت شعار اعتصام “الكرامة” جملة من المطالب، في مقدمتها، توفير عمل لائق للجميع، وقف جميع التحرشات والمضايقات والممارسات المشينة التي تقوم بها المؤسسات العمومية والخاصة ضد هذه الفئة، مع وقف المتابعات القضائية ضد البطالين، كما طالبت اللجنة بمنحة بطالة لائقة تقدر بـ 50 بالمائة من الحد الأدنى للأجر الوطني المضمون لكل طالب عمل، وترسيم كل العمال المؤقتين وعمال عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية، وإشراك البطالين في حلحلة هذه المشكلة وأن تكون على الأقل من باب الاطلاع على عمل الإدارة المعنية بهذا الملف، والإقرار باستفادة هذه الفئة من خدمات الضمان الاجتماعي، مع إعفاء كل الشباب البالغين من العمر 25 سنة من الخدمة العسكرية وتقليصها إلى 6 أشهر.
  • وأكد سمير لعرابي الناطق باسم اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين في تصريح لـ”الشروق”، على أهمية هذه الوقفة، خاصة وأن المئات من البطالين قرروا التنقل إلى العاصمة، والالتحاق بالاعتصام ، وإسماع صوت “الكرامة” إلى السلطات العليا في البلاد، والتنديد بالحڤرة والإقصاء والتهميش وجميع الممارسات المشينة ضد هذه الفئة، خاصة وأنها جاءت بعد تنصل وزارة العمل من وعودها التي قطعتها على البطالين، وأضاف أن البطالين لم يجدوا آذانا صاغية رغم الاعتصامات التي قاموا بها طوال السنة سواء أمام وزارة العمل أو أمام مقرات الولاية ومديريات التشغيل عبر أغلب الولايات، بالرغم من شرعية مطالبهم.
  • وتناشد اللجنة، جميع البطالين وكل أصحاب الأعمال الهشة، وجميع الفئات المحرومة في المجتمع مساندة هذا التنظيم، والالتحاق بالوقفة الاحتجاجية أمام مقر رئاسة الجمهورية للمطالبة بحقها في الكرامة، داعية الأحزاب السياسية والنقابات والتنظيمات العمالية وجمعيات المجامع المدني، وضع إشكالية البطالة ومعاناة البطالين في صلب اهتماماتها وجعلها من أولوياتها.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • hayat

    الله يهدي الجهلاء

  • واحد مغبون

    RABI YDJIB EL KHIR HASBOUNA ALLAH WA NI3MA EL WAKIL.

  • طالب جامعي

    لازم توضعوا حد للعناصر الفاسدة المستقوية بالدولة وتوضعوا حدللكم الهائل من القوانين والإجراءات والعراقيل البيروقراطية وإلا رايح
    ينفجر الوضع ويخرج عن السيطرة وأحذروا محقرات الأمور فإن الجبل من الحصى والمتربصين بالجزائر كثر

  • Djama Agronome

    نعم لتجمع الكرامة، نعم للغة الحوار، نعم للمطالبة بحقنا في أرض الشهداء و الخيرات
    على السلطات المعنية باتخاذ القرار و منح هذة الكفاءات حرية الابداع و النهوض ببلد الخيرات للرقي...
    أين أنتم أيها المسؤولون أبناؤكم فقدو الثقة في موطن الشهداء، يصولون و يجولون بين وكالات التشغيل، لكن لا حياة لمن تنادي......وعوووووووود كاذبة و واقــــع مر.

  • lamine

    win nkhadmou? makayen ni ousine ni rien walla thawssou nkhadmou boukkoule agent sécurité
    ?barkawna bla tmaskhir

  • أمينة

    في ما يخص مناصب العمل للشباب الجزائري أقول : الله سبحانه وتعالى مايبلع باب حتى يحل عشرة و الانسان ملزم على الصبر .

  • بدون اسم

    un pays riche comme l'algerie les jeunes ne trouvent ni travail ni logement ni avenir c'est malheureux

  • salah

    الحقرة انا 6 سنوات عمل و زعطونى اعمل فى مجال الصيانة سكيكدة العدد الاجمالى للعمال المطرودين حوالى 1200 خدام وكلهم دوى خبرة من 4 سنوات الى 10 سنوات وقاموا بتبديلنا بصحاب المعرفة و فى الاخير اقول حسبنا الله ونعم الوكيل

  • البومباردي

    متحصل على شهادة مهندس دولة وانهيت الخدمة الوطنية ولم اتحصل الى حدنا الان عل اية وضيفة ولا ادماج . ماذا سافعل اين العدل . الان فهمت لمذا ينتحر الناس او يصعدو الى الجبل.

  • karim

    انا لي ما فهمتهاش كيفاش الوكالة تاع تشغيل الشباب راهي تخدم!!!! قالولي انتوما لي دبلومي كاين الخدمة!!!! عندي دبلوم مهندس ميكانيك اكثر من 3اشهر ماكاين والو حتى الشركات ولاو ما يشدوش سيفي ويقلك l'anem هي لي تبعث خدامين!
    وهنا عرفت بلي معرييييفة تخدم ماكاش معريفة ما يعيطولكش المشكل كبير ربي يفرجها علينا كامل وديما ديما تحيا الجزائر

  • mohamed

    نعم لكلمة الحق نعم ل تجمع الكرامة

  • بدون اسم

    كاينة حاجة مافهمتهاش لي خدم ادماج عامين علاه حطموه و ما عاودلوش وزادو عليه وماعدش يقدر يدخل في اي حاجة راني مالقيتلها حتى تفسير غير تكسير الشباب