-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما وصل فريق من المنظمة إلى ووهان بحثاً عن منشأ كورونا

الصحة العالمية: العام الثاني للوباء قد يكون أقسى من الأول

الشروق أونلاين
  • 1008
  • 0
الصحة العالمية: العام الثاني للوباء قد يكون أقسى من الأول
رويترز
شعار منظمة الصحة العالمية في مقرها بجنيف السويسرية يوم 25 جوان 2020

قال مايكل رايان، مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مساء الأربعاء، إن العام الثاني لوباء كورونا قد يكون أكثر صعوبة من الأول، فيما وصل، الخميس، فريق من المنظمة إلى مدينة ووهان الصينية بحثاً عن منشأ الفيروس.

وأضاف رايان في إفادة صحفية للمنظمة الأممية بثت على الهواء مباشرة: “نحن ندخل العام الثاني للوباء، وقد يكون الأمر أكثر صعوبة، بالنظر إلى ديناميكيات الانتشار وبعض المشاكل التي نراها”.

وشدد المسؤول في الصحة العالمية على أن البيانات التي تلقتها المنظمة خلال الأسبوعين الماضيين تشير إلى أن الإصابات “بلغت الذروة مرة أخرى”.

وقال رايان في هذا الصدد، إن نصف الكرة الأرضية الشمالي، خاصة أوروبا وأمريكا الشمالية، يشهد “عاصفة مثالية”، لافتاً إلى أن زيادة انتشار العدوى كانت نتيجة عوامل مثل الصقيع والزحام داخل المباني وانتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا.

وأفادت منظمة الصحة، الأربعاء، بأن فيروس كورونا المتحور الذي ظهر في بريطانيا وجنوب إفريقيا انتشر في 50 بلداً على الأقل وسط عالم أغرقته موجة جديدة من الإصابات، في حين تعجز عمليات الإغلاق وحملات التلقيح عن احتواء الوباء.

وأشارت المنظمة أيضاً إلى أن “نوعاً آخر مثيراً للقلق” لفيروس كورونا رصد في اليابان قد يؤثر على الاستجابة المناعية ويحتاج إلى مزيد من التحقيق.

وأوضحت المنظمة: “كلما زاد انتشار فيروس سارس- كوف-2، زادت فرص تحوّره. المستويات العالية للانتقال تعني أننا يجب أن نتوقع ظهور مزيد من السلالات”.

فريق المنظمة في ووهان

بعد شد وجذب، وصل فريق دولي من الخبراء التابعين لمنظمة الصحة العالمية المكلفين بدراسة منشأ تفشي فروس كورونا إلى مدينة ووهان وسط الصين، حسب ما أكد مسؤولون، الخميس.

وكان وصول الخبراء قد تأخر بعد خلافات عميقة حول الزيارة.

ولدى وصولهم، خضع الباحثون لاختبار الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا ودخلوا في حجر صحي يستمر أسبوعين، وفق وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وتم اكتشاف فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19 قبل أكثر من عام في تلك المدينة الصينية.

وأظهر إحصاء لوكالة رويترز للأنباء، أن أكثر من 91.7 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و969029.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!