-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالب بنشر مخطط النقل لتحديد عدد الحافلات حيز الخدمة

“الطلابي الحر” يكشف عن تبديد 100 مليار سنويا من أموال النقل الجامعي

منير ركاب
  • 1250
  • 1
“الطلابي الحر” يكشف عن تبديد 100 مليار سنويا من أموال النقل الجامعي
ح.م
حافلة نقل الطلبة

كشف المكتب الوطني للإتحاد الطلابي الحر، الأحد، عن شبهة تبديد ما يفوق 100 مليار سنويا من أموال النقل الجامعي من طرف مديرية الخدمات الجامعية الجزائر غرب.
وقال الطلابي الحر، في بيان له، تحصل موقع “الشروق أونلاين” على نسخة منه، أن أواخر السنة الماضية، كان رئيس الإقليم السابق مع رئيس قسم المراقبة، والتنسيق، قد صرّح أن عدد حافلات نقل الطلبة المدفوعة يوميا من طرف المديرية حوالي 780 حافلة تقريبا، وهي أرقام لا تعكس الواقع بتاتا يقول” الطلابي الحر” في بيانه.
وقال الإتحاد، أنه بناءا على المعطيات المصرّح بها، تشكلت لجنة من الطلبة لإقليم الجزائر، لمتابعة عدد الحافلات على مستوى كل محطة، وكانت نتائج المتابعة صادمة جدا، فعدد الحافلات على أرض الواقع لا يتجاوز غالبا 480 حافلة.
وأعطى الطلابي الحر، أمثلة على تصريحاته، بالقول” أن ما هو مصرّح به في عدد حافلات محطة سيدي عبد الله، ما يقارب 35 حافلة على الورق، في حين الموجودة حيز الخدمة، لا تتجاوز 10 حافلات، بالإضافة إلى الخط نحو محطة أول ماي، الذي صرّح من خلاله، بوجود 12 حافلة، في الوقت الذي يوجد فيه حافلتين تحت الخدمة فقط، والبقية مدفوعة الأجر ولا تعمل.
وأضاف المكتب الوطني للإتحاد الطلابي الحر، في بيانه، أن هناك اللجنة المشكلة من الطلبة، لمراقبة ومتابعة الحافلات عبر مختلف الخطوط، قد وجدت العملية تتكرر في كل المحطات، لتتوصل بعد نتائج المتابعة، إلى أن عدد الحافلات المدفوعة، بدون خدمة، إجماليا ما يقارب 300 حافلة في اليوم، من أصل 780 مدفوعة الأجر، مايقارب مبلغ 600 مليون يوميا، ويتجاوز 100 مليار سنتيم سنويا.
وأشار الطلابي الحر، أنه قد راسل الأسبوع الفارط مديرية الخدمات الجامعية الجزائر غرب، وطالبها بنشر مخطط النقل لإعلام كل الطلبة بعدد الحافلات في كل محطة، إلا أن مديرة الخدمات رفضت الطلب، وهو ما يؤكد اللبس، ويطالب الإتحاد، بفتح تحقيق حول القضية من طرف كل الهيئات المعنية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    مصيبة الطالب اذا دخل في متاهات الطلابي الحر و لمحرحر و وووو
    و اصبح يفقه حساب تبديد الاموال وووو

    اما لقراية رب يجيب
    وا راكي رافدة يا الجامعة و لا يــا دزاير