-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تلقوا دعوة لحضور المشاورات هذا الأربعاء

الطلبة يقترحون على بن صالح توسيع حصة الشباب في الحكم

الشروق أونلاين
  • 1029
  • 2
الطلبة يقترحون على بن صالح  توسيع حصة الشباب في الحكم

وسعت التنظيمات الطلابية مقترحاتها التي ستطرحها أمام لجنة المشاورات السياسية هذا الأربعاء استجابة لدعوة بن صالح، حيث حدد ممثلو الطلبة أولويات الإصلاحات في البلاد حسب آرائهم كطلبة جامعيين في ورقة طريق يهدفون من خلالها افتكاك مساحة أكبر في الحياة السياسية تحت شعار “الشباب يريد إشراكه في الحكم وتسيير البلاد”.

  • وأوضح، أمس، إبراهيم بولقام الأمين العام للاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين أن ممثلي الطلبة سيبدون رأيهم كجامعيين وشباب في مختلف الملفات السياسية المطروحة للنقاش والإصلاح ولن يكتفوا بتقديم مقترحات إصلاح منظومة التعليم العالي وإنقاذ الجامعة التي تعد أولوية أولوياتهم قائلا “حان الوقت لأن يكون للشاب الجزائري دور أكبر في الحياة السياسية والمساهمة في تسيير أمور البلاد بعد 50 سنة من الاستقلال”، مشيرا إلى أن ممثلي الطلبة في الاتحاد كثفوا اجتماعاتهم ولقاءاتهم مباشرة بعد تلقيهم دعوة اللجنة بشكل رسمي لصياغة ورقة طريق تضم مختلف مقترحاتهم قصد تقديمها للجنة.
  • وذكر علي بن علام رئيس الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين أن التنظيمات الطلابية الثمانية التي تم استدعاؤها لحضور أشغال لجنة المشاورات السياسية تنسق بصفة تسمح بتوحيد الرؤى وتقديم مشاريع قابلة للتجسيد، خاصة وأن وزارة الداخلية كذلك طلبت منهم تقديم مجموعة مقترحات حول إشراك الشباب في الحياة السياسية والمجتمع المدني، مؤكدا أن جلسات المجلس الاقتصادي أيام 14، 15 و16 جوان المقبل بقصر الأمم سيساهم في بلورة المقترحات في ظل حوار مباشر مع صانعي القرار.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • طالب مناضل سابق في ....؟

    سؤال 1:
    كم يبلغ من العمر الأمناء العامون لهذه التنظيمات الطلابية ؟؟
    جواب 1:
    اصغرهم 35 سنة
    سؤال 2
    لماذا ؟
    جواب 2 :
    من اجل التخراد و التبزنيس

  • شاب عمره 70 سنة

    في الجزائر مرحلة الشباب تبدا وتنتهي حسب سياسة البلاد. فاذا اعتبرتك سياسة البلاد شابا فانت كذلك حتى ولو بلغت من العمر الاف السنين. الشباب في الجوهر وليس في المظهر. الشباب اقوال وليس افعال. الشباب اموال وليس اعمال. الشباب شطارة و ليس ادارة. سن الشباب في هذ الوطن مرهون بسياسة البطن.