-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبوا بوعبد الله بالاعتذار عن وصفهم بالسرّاق

الطيارون يعتصمون ويهددون بشل الرحلات الجوية

الشروق أونلاين
  • 6911
  • 0
الطيارون يعتصمون ويهددون بشل الرحلات الجوية
وحيد بوعبد الله: الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية

اعتصم حوالي 80 طيارا ممثلين عن 400 طيار جزائري، الجمعة، في وقفة احتجاجية بمطار هواري بومدين، تعبيرا منهم على رفضهم للتصريحات التي أدلى بها، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية.

  •  
  •  مدير العمليات الجوية لـ”الشروق”: السكانير وضع لكافة المستخدمين وليس للطيارين فقط وقد تم نزعه
  •  
  •  ومضمونها بأن الطيارين “يقومون بسرقة مواد غذائية وقارورات خمر ملك للشركة”، حيث اعتبر المعنيون أن تلك التصريحات تطعن في كرامتهم وشرفهم “كسفراء للجزائر عبر دول العالم”.
  • هدد مجموع الطيارين العاملين بشركة “الجوية الجزائرية” المنضوين تحت لواء النقابة المستقلة وكذا المركزية النقابية، بشن إضراب عام وشل كل الرحلات الجوية، في غضون الأسبوع الجاري، إزاء ما تبادر من الرئيس المدير العام كتبرير منه للقرار الجديد المتخذ، بنصب جهاز السكانير بمدخل مركز عمليات الطيران المتواجد بالمطار، والذي لجأت إلي تطبيقه مديرية مطارات الجزائر، وهو ثاني جهاز مراقبة ينصب بالمطار لتشديد الرقابة والتفتيش على الطيارين بمطار هواري بومدين.
  • وفي ذات السياق، قال، محمد الهادي شابي، رئيس النقابة الوطنية للطيارين، في تصريح لـ “الشروق”، أن القرار المتخذ “غير مبرر”، كما صنف تصريحات الرئيس المدير العام للشركة في خانة “الإهانة والطعن في كرامة وشرف الطيارين”، وأفاد المتحدث بأنهم طالبوا بحضور الرئيس المدير العام، لكنه لم يحضر موقع الاحتجاج، حسبه.
  • وأكد شابي أن الاحتجاجات ستتواصل، بحر الأسبوع الجاري، مضيفا “نعتبر سفراء الجزائر في الخارج يوميا، وعليه سنتوقف عن تمثيل الجزائر”، مشيرا إلى التحضير لعقد جمعية عامة للنظر في القضية وتحديد طريقة الاحتجاج، “لأن كل الطيارين معنيون وتصريحات الرئيس المدير العام ضربتنا في كرامتنا وشرفنا”، وقال “نطالب بتكذيب رسمي لتصريحاته واعتذار أمام كامل الجزائريين في الصحف الوطنية”، موضحا “لأنه جعلنا سارقين في نظر عائلاتنا وكل الجزائريين”.
  • وقال، بوعلام عناد، مدير العمليات الجوية لـ”الشروق”، أن السكانير تم نزعه، نهاية الأسبوع الماضي، ووضع ليوم واحد فقط، مضيفا “السكانير وضع لإطار عام يشمل كل مستخدمي الطيران لغرض الأمن العام وليس الطيارين فقط”، وأفاد أن وحيد بو عبد الله، قدم صباح أمس في حدود السادسة صباحا، ولم يتمكن من البقاء للقاء الطيارين، مضيفا بأن بوعبد الله وضع بيانا علق بمركز العمليات يوضح فيه قرار نزع السكانير ووعد الطيارين باللقاء لاحقا، وكشف المتحدث عن تسجيل ثلاثة تأخرات في الرحلات بسبب الاحتجاج، مشيرا الى وجود تأخرات في الصيف يرتبط كذلك بحركة المسافرين والضغوطات على باقي المطارات الأوروبية.      
  • من جهتنا، اتصلنا بالرئيس المدير العام، وحيد بوعبد الله، غير أن خطه الهاتفي كان محولا إلى خط هاتف ثابت لفاكس، ولم نحصل على تصريح منه بخصوص القضية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!