-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

العراق ينبعث كالعنقاء وينتصر

صالح عوض
  • 7205
  • 0
العراق ينبعث كالعنقاء وينتصر

العراق كله ينتفض..لا الجوع ولا القتل ولا خذلان الأقربين ولا فتك المجرمين ولا صمت المستضعفين يقعده عن النهوض من تحت الرماد لينتصر..أتدرون أيها السادة لم؟ لأنه العراق.

  • لك الله ياعراق ..كل شئ فيك غير عادي!! التدين عند سواك طقوس وانشغال بالتصنيف وترتيب أبواب للعبادات والمعاملات والهيئات..والتدين عندك عرفان وصوفية وإشراق ففيك سيدي عبد القادر الجيلاني والجنيد البغدادي والشبلي وإبراهيم بن أدهم وغيرهم من سادات القوم..وعندك وضعت الأصول في علوم الدين والفقه من جعفر الصادق وابوحنيفة النعمان والشافعي وابن حنبل..وعلى جنبات الروح كانت فيك النفس وما تهوى فوضعت أسس الموسيقى للعرب وأهديتها للغرب والعالمين وأما الفيزياء والكيمياء وعلم النحو و وزن الشعر فكنت أنت مصنعها الكبير..وكان العالم لك ترديد صدى!
  • لك الله ياعراق..كل شئ فيك غير عادي!!سمعنا عن الكرم ونجدة المظلوم وهبة النشامى من أبناء امتنا ونصرة الأخ لكنا والله لم نشهد مثل كرمك مع أهلك في مصر ونصرتك لإخوانك في سوريا والجزائر وفلسطين وغيرتك على أمتك في السودان والصومال ووقوفك كالطود ترد الأشرار عن حياض اهلك.. وكل العرب اهلك وكل الأحرار قومك..
  • لك الله ياعراق..كل شئ فيك غير عادي!! كل من يسكنك أو تسكنه يتحول إلى سر من أسرارك العظيمة.. فلكم قتل من الأنبياء ولوحقوا من قبل المجرمين ونجاهم الله أو رفعهم إليه ..ولكن من منهم كنجاة إبراهيم من محرقته ؟ولقد استشهد كثيرون ولكن من استشهد كما استشهد الحسين بن علي على ترابك..؟!! ومن مثلك وهب أهله عنادا اسطوريا ضد الظلم يرفعون اكفهم أمام مخرز الباطل يرفضون أنصاف الحلول.
  • لك الله ياعراق ..كل شئ فيك غير عادي!!حتى أعداءك غير عاديين!! سمعنا عن اجتياحات كثيرة لكنا لم نسمع عما يشبه غزو التتار لك وكيف حولوا دجلة الخير إلى نهر من حبر ودم ليصبح احمرا كلون الشفق..سمعنا عن حروب كثيرة لكنا لم نسمع شيئا يشبه مافعل الأمريكان بك فلقد دمروا كل شئ حتى الآثار حرقوها أو سرقوها ..وظنوا أنهم أنهوك إلى الأبد كما صرح كبيرهم فهم يدركون أنك عقل العرب وسيف العرب وساحل العرب إذا ضاعت منهم شواطئ الآمان.
  • ياعراق الأئمة والعلماء هاهي الغزوة الصليبية تتكسر على صخرتك وتلعق جراحها النجسة..وتنسحب وجوه القتلة من التاريخ مذمومين مدحورين كما انهار التتار على دجلتيك..ها أنت تنهض من الرماد والحريق كما نهض أبوك وأبونا إبراهيم.
  • ليس سواك من يتصدى لإمبراطورية الشر فيصرعها..فيك همهمة الكرار وصولات المثنى وزئير الخالدين من شهداء الإسلام العظيم يردون عنك كيد الكائدين فمن مثلك ياعراق المجد روحي فداك.
  • ياعراق لك منا عهد الحب وحبل الولاء ولعينيك ننحاز .. ..فخذ بأيدينا أيها المنتصر إلى القدس.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!