-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

العرب “يرضون” على الإساءة!

عمار يزلي
  • 3083
  • 7
العرب “يرضون” على الإساءة!

وجدت نفسي أترأس اجتماع قمة للدول العربية ـ الإسلامية بعد الحملات الفاجرة على الإسلام والمسلمين في فرنسا ـ اليهود! ورحت أفتح الجلسة بلغتي العربية الخشبية: “فضحت” الجلسة! وإليكم “اللكمة” آآه.. الكلمة”!. أول من بدأ كان أمير دولة خليجية الذي راح يتكلم بلغة لا هي عربية ولا عبرية ولا هندية: نحنا.. جايين اليوم.. ميشان نرد على الهجمة البربرية على “شارلي شابلين” (فصححت له من أعلى المنصة: “شارلي إيبدو”! فلم يصحح واستمر يهدر): هذه الحملة المسيئة للإسلام، علينا أن نضع حدا لها.. (ولم يقل هذه الحملة من الرسوم المسيئة للإسلام! بدا له أن الإرهاب هو الوحيد المسيء للإسلام وأن الكاريكاتير محسن للإسلام!). قاطعه البعض: “نحن بربر عربنا الإسلام..! فرد عليهم: ونحن عرب بربرنا الإسلام! كنا مليح قبل الإسلام!.. وقت الجاهلية! قاطعته من فوق المنصة: “أنت يا شيخ.. اقرأ ما كتبته ولا ترتجل ماعندناش الوقت..”.

أكمل الرجلدفيشهوبدأ الثاني، وكان من نفس الصنف: “نحن نندد بالإرهاب ومع حرية التعبير، ولكن بشرط ألا تمس الحكام وخاصة الأمراء والملوك.. أما رؤساء الدول، فلا يهم، لأنهم رؤساء مؤقتون. أما الملك فهو يملك الأمة والبلاد والشعب، والملكية لا تزول بزوال الملك، قامت فوضى في المجلس ورحت أسكت المتدخلين وأسكت هذا الرجل: “يا جلالة الملك.. يا دلالة الملك.. يا.. ما نيش عارف كيفاش نسميك: قل لنا ماذا تقترح باختصار، قال لي: نحن نقترح أن نمنع بقانون أممي أن يرسم النبي محمد أو أي رسول أو ملك أو أمير بطريقة ساخرة أو حتى بدون سخرية! قلت له: معنى هذا أن شرط ذلك أن يكون الملك والأمير في نفس الصفة مع الأنبياء والرسل؟ قال لي: لم أقل هذا، قلت: الملوك والأمراء والنبي محمد وباقي الرسل، ولم أقل باقي الأنبياء.. لأن الأنبياء كثيرون والرسل والملوك قليلون.. لهذا لابد من احترامهم وتقديسهم، قلت له: معنى هذا أن الملك والأمير خير من الأنبياء؟ قال لي: لم أقل هذا وإنما أن نشترط أنه إذا مرر قانون أممي لمنع سب الأديان والرسل والأنبياء، فلا بد من إدخال الملوك والأمراء معهم، لأنهمأولي الأمر منهم“.

قامت فوضى من جديد واحتج الرؤساء وتدخل ممثل الرئيس الجزائري نيابة عن كل الرؤساء: واش تحسبوا رواحكم ملوكا فوق الأنبياء والرسل؟ وخير منا نحن رؤساء الجمهورية؟ أحنا رئيسنا خير من ألف ملك وأحسن من ربعة آلاف أمير! (قريب يقول: “خير من عشرين نبي ورسول“.. غير ما خرجتلهش!)..

وتقوم فوضى ويبدأ العراك بين رئيس العراق والبحرين.. وبين جيبوتي والصومال، والجزائر والمغرب، وتونس وليبيا، ومصر والجميع.. وأترك المنصة وأدخل المعترك، لأحصل على نصيبي من الضرب.

 

وأفيق وأنامدققكأني كنت فعلا حاضرا في اجتماع قمة الجامعة العربية

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • دوادي

    لا حرج على النائم ..
    و لا خوف على جلالتهم و فخامتهم من النخب النائمة و النخب المدجنة !
    الحكام يرون ان الشعوب لا يعول عليها فهي غير واعية و لا مؤهلة للاعتماد عليها في انجاز او تحقيق المأمول و الشعوب ترى ان الحكام غير مؤهلين للقيادة .
    شوفنا مناما الله يرحم والديك و ...
    لا حول و لا قوة الا بالله استفقت على صوت زوحتي نوض ادي بنتك الى الجامع يعودوا يسرقولنا الطفلة !؟...

  • عبد الرحمن سرحان

    إن كانت حلم نائم في نظرك أيها الكاتب المتهكم الساخر الناقم من الوضع المأساوي للأنظمة العربية، ففي نظرنا نحن الكتاب والقراء رؤيا ولعلها حقيقة في الواقع المعيش للساسة أصحاب المناصب الحساسة وهم يشعرون أو لا يشعرون.

  • حسين الابراهيمي

    ـ لا البيانــــــــــــــــــــــــــــــــــــات ستبني بيننا جسر
    ولا فتل الإدانات سيجديكم فتيــــــــــــــــــــــــــــــــلا
    نحن لا نشري صراخا بالصواريــــــــــــــــــــــــخ
    ولا نبتاع بالسيف صليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلا
    نحن لا نبدل بالفرسان أقنـــــــــــــــــــــــــــــــــــانا
    ولا نبدل بالخيل صهيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلا
    نحن نرجو كل من فيه بقية خجل أن يتقيلا(يستقيل)
    نحن لا نسألكم إلا الرحيــــــــــــــــــــــــــ

  • Kamel

    ليس العرب فقط يا "سي يزلي" بل هي قضية كل الشعوب المسلمة.الاحرى كنت لتقول " المسلمون يرضون بالاساءة".

  • هشام

    أنت كبير وداهية يا عمار يا ولد لحرار

  • اسحاق

    اشعر بالخجل لاننى عربى ومسلم بالشكل فقط.

  • بدون اسم

    آه يا أستاذ الجامعة العبرية .فعلت بالعرب ما لم تفعلوه اليهود بالعرب لأن العرب مع شعوبهم يهود أكثر من اليهود..وما هذا الذل والهوان الذي وصلت اليه الامة الا نتاج سياستهم الرشيدة
    تراهم سادة وهم العبيد كلاب هم ...على الاجانب وعلى ابناء جلدتهم أسود