رياضة

الغاني أسامواه يلتحق بـ “ميلا” هدّافا للأفارقة في المونديال

الشروق أونلاين
  • 2974
  • 4

أصبح النجم الدولي الغاني جيان أسامواه شريكا لأسطورة الكرة الكاميرونية روجي ميلا، في كونهما هدّافي إفريقيا في المونديال حيث سجّل كل واحد منهما 5 أهداف.

وكان أسامواه قد التحق بـ ميلا بعد أن أمضى هدفا ضد ألمانيا، في مباراة انتهت بنتيجة (2-2)، ضمن فعاليات الجولة الثانية من عمر مونديال البرازيل، السبت الماضي.

واللافت أن أسامواه يزيّن أهدافه برقصة إفريقية خالصة (شريط الفيديو الأول)، وقد نسج في ذلك على منوال شريكه “الثعلب العجوز” ميلا (شريط الفيديو الثاني).

وبإمكان المهاجم الغاني – البالغ من العمر 28 سنة والذي يرتدي زي فريق العين الإماراتي – تحطيم الرقم خلال مواجهة “النجوم السوداء” لمنتخب البرتغال في الـ 26 من جوان الحالي، أو بقية الأدوار إن تأهّل إليها منتخبه الوطني.

فضلا عن ذلك، حصد أسامواه امتياز أول لاعب إفريقي يسجّل في 3 نسخ متتالية من عمر كأس العالم، حيث أمضى هدفا في طبعة 2006 بألمانيا و3 في استحقاق 2010 بجنوب إفريقيا وهدفا في الدورة الحالية.

للإشارة، فإن هدّاف “الخضر” في المونديال هو المهاجم الفذ صالح عصاد بتوقيعين أمضاهما ضد الشيلي في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول لمونديال إسبانيا 1982. وسجّل بقية الأهداف كل من رابح ماجر والأخضر بلومي وتاج بن صاولة وجمال زيدان وسفيان فيغولي.

 

 


مقالات ذات صلة