-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أبلغت الإتحاد الإفريقي بِالصيغ المقترحة

الفاف أمام ثلاثة خيارات لِإنهاء البطولة الوطنية

علي بهلولي
  • 1558
  • 1
الفاف أمام ثلاثة خيارات لِإنهاء البطولة الوطنية
ح.م

توجد ثلاثة خيارات أمام الإتحاد الجزائري لكرة القدم، لِإسدال ستار موسم البطولة الوطنية، التي أوقفت منذ أكثر من شهرَين، بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”.

وتتمثّل هذه الخيارات في: إنهاء المنافسة قبل الآوان (موسم أبيض)، واستئنافها بِإجراء باقي الجولات بعد نهاية فترة الحجر الصحّي، واستئنافها بِتنظيم بطولتَين مُصغّرتَين: الأولى تُشارك فيها بعض فرق طليعة الترتيب لِنيل اللقب، والأخيرة تحضرها نوادي مُؤخّرة الترتيب لِتحديد الفرق التي تنزل إلى القسم الثاني.

وكلّفت الفاف الأمين العام محمد ساعد بِطرح هذه الصيغ، خلال اجتماع له بِتقنية “التحاضر عن بعد”، الأربعاء، مع نظرائه من السنيغال والكاميرون ومالي وغينيا كوناكري.

ونقل الخماسي بِدوره خلاصة هذا اللقاء إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، الهيئة القارية العليا المُسيّرة لِشؤون اللعبة بِالقارة السمراء، والتي طلبت في تاريخ سابق من اتحادات الكرة الوطنية بِإبلاغها، بِالصيغة التي توصّلوا إليها لِإنهاء الموسم الكروي.

للإشارة، فإن الفاف أوقفت المنافسات الكروية في الـ 15 من مارس الماضي، حيث بقي في السباق 8 جولات عن إسدال ستار بطولة القسم الأوّل، و7 جولات في بطولة القسم الثاني، بينما بلغت منافسة كأس الجمهورية الدور ربع النهائي إياب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • SoloDZ

    خيار آخر لكن افتراضي وهو اكمال بقية جولات البطولة بلعبة بلايستايشن يقوم كل فريق بتعيين لاعب ينوب عنه في خوض المباريات ويمكن تغيير اللاعب من جولة الى اخرى مع اجراء كل يومين جولة ويحضر المباريات حكم يتم تعيينه من الفاف ليفصل في اي خلاف يمكن ان يقع كما تنقل بعض المباريات على التلفزة وتجرى المباريات في المقرات الرسمية للفرق بدلا من الملاعب على شاشات بلازما كبيرة بحضور ممثلَي الفريقان المتباريان ولاعبيهما والحكم وممثل عن الرابطة فقط وهذه الطريقة في اكمال البطولة تشبه الى حد ما التحاور والاجتماع وما الى ذلك عن بعد كما جرى في ظل الوباء وقد ترسم نتائجها بقبول فيفا لتدارك الوقت وبداية موسم آخر في وقته