رياضة
بسبب فشله في تحقيق الأهداف المسطّرة

الفاف تفسخ عقد باتيلي بعد تجربة فاشلة

مسعود علال
  • 2420
  • 9
أرشيف

قام الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) بفسخ عقد المدير الفني للمنتخبات الوطنية، الفرنسي لودوفيك باتيلي وذلك عقب إقصاء المنتخب الوطني للاعبين المحليين من التأهل إلى بطولة أمم إفريقيا التي يرتقب أن تجرى بالكاميرون مطلع العام القادم، إثر خسارته في إياب الدور التصفوي الأخير بثلاثية كاملة أمام المنتخب المغربي بملعب مدينة بركان يوم السبت الماضي، وكان الفريقان قد تعادلا سلبا بالجزائر في شهر سبتمبر المنصرم.

وكشف مصدر مسؤول في الفاف بأن باتيلي وفور عودته إلى الجزائر ليلة الأحد، التقى الأمين العام للفاف وقام بفسخ العقد المبرم بين المدرب الفرنسي والاتحاد الجزائري بالتراضي. وجاء فسخ عقد باتيلي، حسب نفس المصدر بسبب فشله في تحقيق كل الأهداف المتفق عليها مع الفاف، وعلى رأسها التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وأنهت الفاف ارتباطها مع باتيلي بعد أقل من عام فقط من التعاقد معه ليشغل منصب المدرب العام للمنتخبات الوطنية خلفا لبوعلام شارف الذي أقالته الفاف أيضا في نهاية العام الماضي.

وبعد أن أنهى إجراءات فسخ عقده مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، غادر الفرنسي باتيلي الجزائر أمس الاثنين عائدا إلى فرنسا بعد مغامرة فاشلة على طول الخط، إذ أشرف على كل المنتخبات الشبانية، لكنه مني بفشل ذريع، إذ أقصي المنتخب الأولمبي من التأهل إلى كأس أمم إفريقيا التي ستجري في مصر نهاية العام الحالي وهي الدورة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وكان المنتخب الأولمبي قد بلغ الدور التصفوي الأخير، ونجح في العودة بتعادل ثمين من غانا، قبل أن يخسر بشكل مفاجئ بملعب 8 ماي 45 بسطيف إيابا بهدف لصفر، وأشرف باتيلي أيضا على المنتخب المحلي في ظروف صعبة جدا، بعد توليه المسؤولية بشكل مفاجئ بدلا عن مدرب المنتخب الأول جمال بلماضي، وتعادل المنتخب المحلي في سبتمبر سلبا أمام المغرب قبل أن يخسر بثلاثية نظيفة ايابا السبت الماضي.

مقالات ذات صلة