-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سمحت للرابطة ببرمجة المباريات المتأخرة خلال موعد "الفيفا" القادم

“الفاف” تقرر سقوط فريقين من الرابطة الأولى وصعود 4 في الموسم المقبل

مسعود علال
  • 965
  • 0
“الفاف” تقرر سقوط فريقين من الرابطة الأولى وصعود 4 في الموسم المقبل
أرشيف

اتخذ المكتب الفدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم عدة قرارات خلال اجتماعه الشهري الذي انعقد يوم الإثنين بولاية ورقلة، أهمها تحديد عدد الأندية التي ستسقط من الرابطة الأولى، والتي ستصعد إليها مع نهاية الموسم الكروي الجاري، تمهيدا لتطبيق النظام الجديد للمنافسة الذي تمت المصادقة عليه خلال الجمعية العامة الاستثنائية التي جرت يوم 17 سبتمبر الماضي.

وتقرر خلال المكتب الفدرالي، بحسب البيان الذي نشرته “الفاف” بموقعها الإلكتروني، اعتماد صيغة الصعود والسقوط في بطولتي الرابطة الأول والثانية تحسبا للموسم الكروي القادم الذي سيعرف نظاما جديدا للبطولة، حيث سيسقط فريقان فقط عن الرابطة الأولى في نهاية الموسم الحالي، لتصعد أربعة أندية من الرابط الثانية في الموسم المقبل، ليصبح عدد أندية الرابطة المحترف الأولى 18 فريقا، بينما سيتم تقسيم أندية الرابطة الثانية على مجموعتين بواقع 16 فريقا في كل مجموعة.

وقرر المكتب الفدرالي إطلاق المديرية الوطنية لمراقبة وتسيير الأندية، التي تتكون من 5 أعضاء هم: قوادري بلقاسم، حمايدي عبد الحكيم، عبدوش رضا، قرزة رفيق، وبوسافر مراد.

كما وافقت الفاف أيضا على طلب الرابطة المحترفة والقاضي ببرمجة المباريات المتأخرة للبطولة، خلال فترة التوقف الدولي القادمة للفيفا (ما بين 7 و18 أكتوبر)، بشرط عدم برمجة مباريات يومي 10 و15 أكتوبر اللذين سيشهدان خوض “الخضر” مباراتين وديتين أمام كل من الكونغو الديمقراطية وكولومبيا، وكشفت الفاف بأن الرابطة أحصت 10 مباريات متأخرة كاملة بسبب ارتباطات الأندية الجزائرية بالمشاركة في منافسات خارجية.

وتم تعيين فرقاني حفيظ كمسؤول عن تنظيم مباريات مختلف المنتخبات الوطنية، كما قرر المكتب الفدرالي السماح للاعب رفيق بوسعيد بالعودة لمزاولة نشاطه كلاعب بعد نهاية فترة عقوبته، إذ كان قد عوقب لمدة 4 سنوات إثر ثبوت تعاطيه مواد محظورة عام 2015.

كما قرر المكتب الفدرالي، تعديل القانون الخاص بـ”رمي المقذوفات” في الملعب على مستوى بطولات الهواة، تفاديا للتأثير على البرمجة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!