رياضة
بطلة العالم فرنسا الأكثر تمثيلا

الفيفا تكشف عن “التشكيلة المثالية” لمونديال روسيا

الشروق الرياضي
  • 2873
  • 0
موقع الفيفا

كشف الإتحاد الدولي لكرة لقدم عن التشكيلة المثالية لكأس العالم روسيا 2018، التي اختارها مجموعة من تقنيي الفيفا. وقد استحوذ المنتخب الفرنسي المتوّج بطلا لكأس العالم، على أكثر من ثلث التشكيلة بتواجد 4 لاعبين منه في هذه التشكيلة.

 وكان لمنشط النهائي منتخب كرواتيا التمثيل بلاعبين اثنين، على غرار منتخب بلجيكا الفائز بالمرتبة الثالثة الذي كان ممثلا أيضا بلاعبين اثنين.

حراسة المرمى: تيبو كورتوا “بلجيكا”

استحق العملاق البلجيكي جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في مونديال روسيا 2018 بمحافظته على شباكه نظيفة في أربع مباريات من أصل سبع وتصديه لكرات خطيرة لاسيما في المباراة ضد البرازيل.

الظهير الأيمن: كيران تريبيير “إنجلترا”

أطلقوا عليه لقب “بيكام الجديد” وقد سجل من ركلة حرة مباشرة على غرار قائد منتخب إنكلترا السابق في مرمى كرواتيا في نصف النهائي، لكنه لم يكن كافيا لبلوغ فريقه المباراة النهائية. وتريبيير هو أحد اكتشافات مونديال روسيا وقد ساهمت تمريراته العرضية من لعب مفتوح أو ركلات ثابتة في العديد من أهداف إنجلترا التي سجلت 10 أهداف من أصل 12 من هذه الركلات.

وسط الدفاع: رافايل فاران “فرنسا”

وهو “المدافع الكامل” بفضل سرعته وحسن تمركزه وقدرته على التصدي للكرات العالية. فاران أضاف اللقب العالمي إلى أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد الإسباني وهو لا يزال في الخامسة والعشرين فقط.

وسط الدفاع: دييغو غودين “الأوروغواي”

مهندس خط دفاع منتخب بلاده خلال دور المجموعات إذ لم يدخل مرماه أي هدف في ثلاث مباريات ونجح في شل حركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في ثمن النهائي.

الظهير الأيسر: لوكاس هرنانديز “فرنسا”

في بطولة لم يتألق فيها أي لاعب في مركز الظهير الأيسر بشكل لافت، نجح لوكاس هرنانديز الذي يشغل مركز قلب الدفاع عادة في القيام بهذه المهمة على أكمل وجه. وصقل موهبته في ظل زميله غودين في أتلتيكو مدريد ونجح في تجسيد فعالية المنتخب الفرنسي على حساب اللعب الاستعراضي.

وسط الميدان: بول بوغبا “فرنسا”

ضحى بول بوغبا بنجوميته للقيام بـ “الأعمال القذرة” داخل المستطيل الأخضر خلافا لما يقوم به في صفوف فريقه مانشستر يونايتد، حيث كان عرضة للانتقادات. وأظهر أهميته في خط وسط منتخب فرنسا من خلال أداء رفيع المستوى على مدار البطولة توجه بهدف رائع في المباراة النهائية هو الأول له في البطولة.

وسط الميدان: لوكا مودريتش “كرواتيا”

عزز قائد كرواتيا لوكا مودريتش سمعته خلال هذه البطولة من خلال اختياره أفضل لاعب ثلاث مرات في مباريات البطولة، قبل أن يحصل على جائزة أفضل لاعب في المونديال. وكان مودريتش القلب النابض والمحرك الأساسي لفريقه طوال البطولة وتوج موسما رائعا حقق فيه دوري أبطال أوروبا في صفوف ريال مدريد أيضا وسيكون أحد المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية في تأكتوبر المقبل.

خط الوسط: إدين هازار “بلجيكا”

بعد أن خيب الآمال قبل أربع سنوات في نسخة البرازيل 2014 وفي كأس أوروبا 2016، أظهر إدين هازار أخيرا قدراته الفنية الهائلة في صفوف جيل بلجيكي ذهبي قبل أن يخسر أمام فرنسا في نصف النهائي ويكتفي بالميدالية البرونزية.

خط الهجوم: فيليبي كوتينيو “البرازيل”

كان لاعب وسط برشلونة أحد أبرز البرازيليين الذين أظهروا قدراتهم الحقيقية على أرضية الملعب مسجلا في مرمى سويسرا وكوستاريكا. كما ساهم في تمريرتين حاسمتين لباولينيو في مرمى صربيا ولريناتو اوغوستو في مرمى بلجيكا.

خط الهجوم: إيفان بيريسيتش “كرواتيا”

بعد بداية بطيئة، نجح إيفان بيريسيتش في إنهاء البطولة بقوة. وأنهى بيرسيتش حلم انجلترا ببلوغ المباراة النهائية بإدراكه التعادل ثم نجاحه في تمريرة حاسمة لماريو ماندزوكيتش الذي سجل هدف الفوز في الوقت الإضافي. ونجح في إدراك التعادل لمنتخب بلاده في المباراة النهائية بهدف ذكي ورائع بيسراه.

خط الهجوم: كيليان مبابي “فرنسا”

قورن بالأسطورة البرازيلي بيليه نظرا لصغر سنه بعد أن أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل هدفا في المباراة النهائية بعد بيليه بالذات ومرتين في مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم في المباراة ضد الأرجنتين في ثمن النهائي. ونال مبابي جائزة أفضل لاعب ناشئ في البطولة أيضا لكن الأهم بأن هدفه الرابع في مونديال 2018 منح اللقب لمنتخب بلاده.

مقالات ذات صلة