-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السفير عبد القادر حجار للشروق:

القاهرة لم تشاورنا في سحب سفيرها ولا في إعادته

الشروق أونلاين
  • 36283
  • 91
القاهرة لم تشاورنا في سحب سفيرها ولا في إعادته
سفير الجزائر بالقاهرة عبد القادر حجار،

نفى سفير الجزائر بالقاهرة عبد القادر حجار، أن تكون بلاده قدمت اعتذارا للسلطات المصرية مقابل عودة السفير عبد العزيز شوقي سيف النصر، إلى مزاولته عمله بالجزائر، وهو الأمر الذي كانت مصر وضعته شرطا لا نقاش فيه كي تعيد سفيرها إلى منصبه في الجزائر.

  • وقال عبد القادر حجار، الذي يشغل أيضا منصب ممثل الجزائر الدائم لدى الجامعة العربية، في تصريح لـ”الشروق” من القاهرة أمس، “لم يكن هناك اتفاق بين الجزائر ومصر لعودة السفير سيف النصر إلى عمله بالجزائر”، ما يعني أن السلطات المصرية رضخت للأمر الواقع، بعد ما يقارب الثمانين يوما من سحب سفيرها من الجزائر، سيما وأن السفير حجار استمر بمنصبه في القاهرة وكأن شيئا لم يحدث.
  • وأضاف حجار “السلطات المصرية حرة فيما تقوم به. لقد قررت في وقت سابق استدعاء سفيرها بالجزائر للتشاور، وبعد مدة قررت إعادته إلى منصبه. مصر هي صاحبة القرار في هذا الشأن، ولا دخل للجزائر في ذلك”، وتابع “أقول مصر دولة سيدة، والجزائر ليس لديها ما تقوله في هذه القضية”.
  • وأكد الممثل الدائم لدى الجامعة العربية، أن السلطات المصرية لم تتصل بنظيرتها الجزائرية لترتيب عودة السفير عبد العزيز سيف النصر، وقال “المسألة قضية مصرية داخلية، ولذلك لم يكن هناك اتصال مع السلطات الجزائرية.. أعتقد أن المشكل كان على مستوى الطرف الآخر (مصر)، لأن الجزائر أعلنت منذ البداية أنه لا توجد أزمة بين البلدين”.
  • وعن وضع الجالية الجزائرية بمصر، قال حجار إن “الأمور عادية جدا بالنسبة لجاليتنا المقدرة بحوالي 1500 رعية”، مشيرا إلى أن “الجزائريين الذين غادروا القاهرة عادوا إليها بعد هدوء الوضع، غير أن الذين عادوا يبقون قلة”، على حد قول المتحدث.
  • من جهة أخرى، أكد سفير الجزائر بالقاهرة أنه باشر اتصالات مع مصالح وزارة الخارجية ومباحث أمن الدولة المصرية، من أجل تأمين بعثة الجزائر المشكلة من فريقي الذكور والإناث للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا لكرة اليد التي تحتضنها مصر ما بين 11 و22 فيفري الجاري.
  • وقال حجار “بدأنا اتصالات مع وزارة الخارجية المصرية ومباحث أمن الدولة، وأكدوا لنا أنهم ملتزمون بتوفير الحماية الكاملة للوفد الجزائري”، وأضاف “حملناهم مسؤولية حماية البعثة الجزائرية من المطار إلى مقر الإقامة، وكذا طوال أيام البطولة، وتلقينا منهم ضمانات”، مستبعدا تكرار الاعتداء الذي تعرض له الفريق الوطني لكرة القدم في نوفمبر المنصرم.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
91
  • لخضر

    جزاك الله خيرا يا مصري تعليق83 أما صاحب تعليق50 إن كانت لك شهامة أخبرنا عن رايك في إعلام بلد يتفق على الكذب في اظهار سائقين لحافلة المنخب الجزائري

  • رضا الجزائر

    الى الأخ المصري في التعليق رقم 34 بارك الله فيك كلامك دليل على الحكمة و التعقل فعلا يوجد شرفاء في البلا دين
    كفنا ان اليهود فرحون بما يجري بيننا

  • بدون اسم

    أسياد أفريقيا إحدى العلامات المميزة لإعلامنا الرياضى، وإحدى الشعارات التى نرددها دونما وعى بمخاطرها، وما تحمل من معان عنصرية وروح شوفونية، وبما تلقى فى روع الآخرين من مشاعر استعلاء وإذلال وتحقير، ناهيك عن تناقضها الصادم ومبادئ الروح الرياضية!
    فالمقابل لكلمة أسياد هو عبيد، وهو أول ما يقفز لذهن الآخرين، بمجرد وصف أنفسنا بـأسياد أفريقيا القارة التى عانت شعوبها لقرون طويلة من الرق والعبودية!
    وهذا الخطاب البدائى القبلى، المناقض لحضارة مصر الضاربة فى أعماق التاريخ، والذى يجلب لنا الكراهية، ويستعدى الآخرين، يفتقر للذكاء، ولا يتحسب لاحتمالات الهزيمة، وأن كرة القدم مستديرة ويوم لك ويوم عليك، وأن فقدان البطولة يسحب لقب الأسياد ويجعلنا فى خانة العبيد، وحينئذ فلا نلومنّ إلا أنفسنا، فقد قبلنا على الآخرين أن نكون أسيادهم، و.. كما تدين تدان!

  • فاطمة الزهراء

    الى كل مصري شريف و انا جزائرية و اتابع التلفزيون الجزائري اقسم انني لم اسمع و لا كلمة تسيء الى الشعب المصري و لا الحكومة في التلفزيون الجزائري .اوجه سؤالي الى الاخوة المصريين كم سبة وكم شتمة سمعتموها على المباشر في حق الشعب و الحكومة الجزائرية و على المباشر في التلفزيونات المصرية ?????????????????

  • محمد المصري

    الى صاحب التعليق رقم :9 فيصل من الجزائر
    والله لقد دمعت عيناي من تعليقك شكر الله لك يأخي ف الاسلام وزادك الله دينا و رفعةً وشأناً

  • فارس منصور

    تعليق 9 اخى فيصل من الجزائر
    جزاك الله خيرا انا احبك وكل اهلنا الشرفاء بالجزائرفى الله اخوك رمضان من مصر
    ومنتخب الجزائر لكرة اليد فى بلده مصر كما هو فى الجزائر باذن الله له كل مالنا من حقوق ,لعنة الله على مثيرى الفتن

  • boumedienne

    depuis camps david l egypte ne s arete pas de jouer un role tres negatif dans la cause palestinienne cela ne cesse de se concretiser sur la sene palestienne les accords de camps david font de legypte le chameau qui se laisse tirer par la foumi mais le peuple n acceptera pas cette logique et toutes les hallucinations dont le peule eqyptien est victime dans le but de le faire deraciner de son histoire et
    de le faire eloigne de son role vitale qu il devait jouer pour l egypte le monde arabe et le monde musulmen tout cela aboutira a l echec

  • العربى

    ياخوانا عيب عليكم شمتوا فيتا الاعداء وكل ده بسبب مباراة كرة قدم عايزين تساوا بين مصر واسرائيل يعنى احنا ياعرب لا نتحد ولا نتكلم ويوم ما نتكلم نقول على بعض اعداء واكيد الاخوه الجزائرين عارفين ان زى مافى فى الجزائر المحترم وقلة من الغير محترم فى مصر المحترم وقلة ايضا من الغير محترمين فلا تدعونا نجعل الفرقه بين شعبى مصر والجزائر الشقيقين تأتى ممن هم قله غير محترمة لا يسمع صوتهم الا لاثارة الفتنة وانا ادعو كل من حاول الاساءةعلى الاخوه المصريين او الجزائريين ان يدعو الله ان يسامحه لان قد ارتكب اثما كبير فكما علمنا ديننا الاسلام دين المصريين والجزائيين ان الفتنة اشد من القتل وان المسلم للمسلم كالبنيان وعلى من حاول الاساءة او اشعال الفتنة ان يعنذر لعل الله يسامحه لانه قد ارتكب ماهو اشد من القتل

  • mohamed

    لقد علمونا و نحن أطفال مدارس في مصر أن الجزائر هي بلد الشهداء ، أقسم بالله أن ذلك مزروع في عقل و قلب كل مصري أصيل. لا تثقوا في المذايدن بمصير الشعوب من أجل مصالحهم الخاصة . أهلا و سهلا بفريق الجزائر علي أرض الكنانة

    محمد عبد الله مصر

  • القومية العربية

    بجد انا معنديش كلام اقوله
    مش فاهمة كل ده ليه ؟
    مباراة كرة قدم وعدت ليه بقة ده كله
    المفروض ان كل انسان له عقل بيفكر بيه ويقدر يفرق بين الصح والخطأء
    دخلتو سياسة في كرة قدم في رشوة حكم في آل مبارك في تاريخ فرعون
    خلاص يا عرب فوقو شوفو ايه اللي بيحصل
    ايدي في ايدك في ايد كل عربي هنحارب الفساد الموجود في البلاد العربية كلها
    يعني الوحدة والقومية العربية مش الوحدة الوطنية
    بلاش نفرق بين حدود مصر وليبيا والمغرب والجزائر والسعودية واليمن وجميع البلاد العربيه
    عاوزين كل الدول العربية تبقى دولة واحدة اسمها بلاد العرب ونبقى دولة قوية بأهلها وعلمها وتاريخها
    بجد كفاية بقى ونحط ايدنا في ايد بعضينا نحارب اي فساد مهما كان

  • بدون اسم

    هُدُيًة لمَنٍ أحِبُهُ َفٍيً الله

    {إذِآ گنٍتِ تِرٍيًدُ آلجَنٍة فٍألزٍمٍ~آلصِلآة
    {وٍإذِآ گنٍتِ تِرٍيًدُ آلغَنٍىٍ فٍألزٍمٍ~آلأسِتِغَفٍآرٍ

    {وٍإذِآ گنٍتِ تِرٍيًدُ آلمَحِبُهُ فٍألزٍمٍ~آلأبُتِسِآمَهُ

    {وٍإذِآ گنٍتِ تِرٍيًدُ آلسِعُآدُهُ فٍألزٍمٍ~{آلَقٍرٍآنٍ}

    {وٍإذِآ گنٍتِ تِرٍيًدُ آلثَوٍآبُ فٍأرٍسِلهُا

    اذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصى{ فيقول يـارب} فتحجب الملآئكة صوته{ فيكررها يـارب} فتحجب الملآئكة صوته{{ فيكررها يـارب} فتحجب الملآئكة صوته{ فيكررها فى الرابعة} فيقول اللـه عز وجل}} الى متى تحجبون صوت عبدى عنى{ لبيك عبدى لبيك عبدى لبيك عبدى لبيك عبدى}سبحانك ياللـه يارحيم ياغـفور ياودود

    ارسلها لكل المضافين عندك و إذا راح تتعبك: فأعلم أن ذنـوبك هي مـن تمنعك
    ها ح تنشرى ياشروق ولا ذنوبك ح تمنعك

  • زامبي

    .واين هي انوثة المصري امام الرجل الجزاءري .
    المراة الحرة لاتخرج من بيت زوجها وترجع .
    نحن لا نقبل المراة المصرية هي تمشي على حل شعرها .
    الرجل الجزائري لا يضرب النساء ولا يتعدى على امراة .
    هناك قراءة تاريخية في حقيقة بناء الاهرامات خفرع ومنقرع وخوفو ربما اصل الحجارة هي من الطاسيلي الجزاءرية .
    ربما ابو الهول حقا حجارته من الجزائر وكيف وصلت الى مصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يقول المؤرخون عبر نهر النيجر الكبير الذي كان يربط النيجر بالنيل ...................ارجو من المؤرخين يوضحو الصورة احسن مني

  • مروان

    لا صلح معهم لان الدي يخون فلسطين لا صلح معه

  • احبكم فى الله

    احبكم فى الله

    يا اخواننا واخواتنا لا تنسوا نحن امه اعزها الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيرة اضلنا الله . يبقى خلاص ننسى ماتش كورة وعدا مرة كانت ليكم ومرة عليكم .

    كمان احب افكر الاخوة اللى بيقولوا ان المصريين مفيش فيهم امان نسيتوا ان الله عز وجل كرم مصر بذكرها فى كتابة . ونبينا صلى الله علية وسلم اوصى باهلها . خدوا بالكم فكلنا محاسبين على كلامنا بلاش الشيطان يضحك علينا ونزرعة وسطينا . تعالوا نتصالح وبلاش نخلى حد يستغل طيبة قلبنا .

    احبكم فى الله

  • محمد الجزائري

    لمادا لم ينشر ردي علي المقال لمااااااااداااااا

  • مسلم

    قال رسول اللة (ص) خيركم من بدء بالصلح

  • حماه ابراهيم خطره

    انا هنا للتذكير شخص محايد وأريد أن أقول كلمة حق:
    إذا كان المصريون يتهمون الاعلام الجزائري بشن حملة ضدهم من خلال مجلة الشروق فأنا استغرب كثيرا لأن هذا الزعم يجافي الحقيقة كثيرا و أطلب من كل عاقل إجراء مقارنة ولو بسيطة لما يجري في الحقيقة:
    مجلة الشروق....مقابل....الة مصرية جبارة وهائلة:اعلام رسمي و غير رسمي,فضائيات,أدباء ,فانون,سياسيون.ينزلون سبا وشتما في الجزائر و الجزائريين......ليس هناك أي وجه للمقارنة إطلاقا...ومع ذالك يأتي بعض المصريون ويقولون يجب أن تضع الجزائر حدا لما يجري وكذالك يضع المصريين حدا لما يجري كذلك..وحتى نكون موضوعيين أكثر أقول أن الأمر أصبح على مشارف نقطة اللاعودة والخروج عن السيطرة.
    لأنه باختصار حتى ولو إفترضنا جدلا أن توقفت جريدة الشروق عن الإسهام في الموضوع والذي هو من وجهة نظري دفاع عن النفس كأضعف الإيمان أمام الآلة المصرية الهائلة الي تذكي نار الفتنة على مدار الساعة,فإني ارى أن من الصعوبة بمكان السيطرة على وسائل الإعلام المصرية نظرا لتعددها وتنوعها .
    وأعتقد أن المشهد سيأخذ وقتا أطول ,خاصة أن النظام المصري من خلال الرئيس وأبنائه والنظام الحاكم بدأ يبحث عن عدو مشترك يلهي من خلاله الشعب مادامت مصر قد أصبحت علا قاتها بإسرائيل أكثر حميمية....فلا بد إذن من عدو مشترك,وما كانت حملة وسائل الإعلام ضد الجزائر إلا بإيعاز من النظام وكلنا نتذكر خطاب مبارك أمام مجلس الشعب المصري عندما لمح إلى الجزائر مباشرة وقال:كرامة مصر من كرامة أبناءها ولن نسمح بأن تهان مصر...حينها تحولت البوصلة عن إسرائيل إلى الجزائر حيث تم فتح عهد جديد.
    لكن يبقى الأمل الأخير بيد الشرفاء من أبناء مصر.
    والسلام عليكم.

  • بدون اسم

    الجزائر تفقد تمثيلها في مشهد الكتاب العربي

    مصر 'تطرد' الجزائر من اتحاد الناشرين العرب

    الناشرون الجزائريون يتلقون ضربة موجعة من طرف نظرائهم المصريين بعد اقصائهم من اتحاد الناشرين العرب.

    ميدل ايست اونلاين
    الجزائر – من محمد بغداد

    تلقى الناشرون الجزائريون ضربة موجعة من طرف نظرائهم المصريين، الذين يكونون قد استغلوا فرصة عدم حضور الجزائريين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ليردوا الصاع صاعين، وقد تمثلت الضربة المصرية في الاستحواذ على قيادة اتحاد الناشرين العرب، وهي القيادة التي اقصى فيه المصريون ناشرين المغرب العربي بصفة عامة، وبالتحديد الجزائريين منهم.

    وقد تمثلت الضربة المصرية في حبك سيناريو تم تنفيذه عن طريق تنظيم الانتخابات على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب، وقد افرزت نتائج الانتخابات التي غاب عنها الناشرون الجزائريون بسبب عدم حضورهم المعرض، وقد افرزت النتائج على سيطرة مصرية كاملة على قيادة الاتحاد، والتي افرزها السيناريو المصري على الشكل التالي:

    بقي محمد عبداللطيف من مصر رئيساً للاتحاد، ليحتفظ بالرئاسة للمرة الثانية كم استولى المصريون على اهم لجنة من لجان الاتحاد وهي لجنة الإعلام والعلاقات العامة التى اسندت رئاستها الى عاصم شلبي من مصر، لتخطف مصر رئاسة الاتحاد ورئاسة لجنة من اهم لجان الاتحاد.

    فيما تولى امانة الاتحاد اللبناني محمد علي عبد الحفيظ بيضون ، ومنحت نيابة الرئاسة الى كل من السعودية الممثلة في شخص أحمد فهد الحمدان، ويري المراقبون ان الغرابة تكمن في كون السعودية لم تحضر الاجتماع اصلا، ولم تشارك في الانتخابات فكيف بمن لم يحضر الاجتماع ولم يشارك في الانتخابات ان يكون نائبا للرئيس ، كما فاز السوري خالد البلبيسي بمنصب نائب الرئيس، اما مهمة أمين الصندوق فظفر بها مصر ايضا في شخص عبداللطيف عاشور،أما اللجان الجديدة فكانت نتائج السيناريو المصري على الشاكلة التالية كل من هيثم حافظ من سوريا رئيساً للجنة المعارض العربية والدولية، وجوزيف صادر من لبنان رئيساً للجنة حماية الملكية الفكرية، وعبد الرحيم مكاوي من السودان رئيساًَ للجنة حرية النشر، وعاصم شلبي من مصر رئيساً للجنة الإعلام والعلاقات العامة، وبشار شبارو من لبنان رئيساً للجنة العلاقات العربية والدولية، وعماد العزالي من تونس رئيساً للجنة صناعة القارئ العربي.

    وحسب من حضر الانتخابات فانها جرت في ظروف غير قانونية وغير مريحة غلبت عليها العواطف الجياشة والهيمنة المصرية المعهودة في السيطرة على الاتحادات العربية.

    ويري المراقبون انه من غير المعقول ان تسيطر مصر وحدها على قيادة اتحاد الناشرين العرب، وتقصى اغلب الدول العربية، والرائدة في مجال انتاج الكتاب والتي لها مكانتها في هذا المجال، ويضف هؤلاء انه من غير المنطقي ان يستولي المصريون على كل هذه المناصب، ولا يمنح للمنطقة المغرب العربي الممثلة بخمسة دول سوى منصب واحد فقط.

    وحسب من تابع تفاصيل الانتخابات فانه ما دامت مصر تستولي على مقر الاتحاد وعلى ارضها تنظم الانتخابات فإنها تستولي على ما تشاء من المناصب، وهذه المرة الفرصة مناسبة لتوجيه ضربة قاضية للجزائر عقابا لها على عدم حضور معرض القاهرة، وبهذه العملية تكون الجزائر قد فقد كل حظوظها في مشهد الكتاب العربي

  • مسلمة مصرية

    وا اسلاماه وا اسلاماه يارب ارحمنا من التفرق من منكم جميعا يريد الاخرة فليبتعد عن التفرق فلقد اوشكت الامم ان تتكالب علينا قيل اعن قليل نحن يؤمئذ يارسول الله قال كثير ولكن كغثاء السيل ارحموا انفسكم من الفتنة والافضل لنا جميعا ان نعتزل الفتنه فلقد قال الرسول عليه الصلاه والسلام عندما تفاخر واحد من الانصار وواحد من المهاجرين قال دعوها فانها منتنه دعوها دعوها كفانا فرقه انما المؤمنون اخوة فاصلحوا بين اخويكم
    اللهم بلغت اللهم فاشهد

  • سوسو

    الجزائرين العيب ليس في السلطات المصرية العيب في مسؤلينا هم الدين فتحو ابواب الجزائر يدخلون ويخرجون كما اردو يدهبون متى يشؤن ويرجعونبغير استئدان فلما نلمهم فقد وجو الجزائر مفتوحة الايداي يسلبون امولنا واعمالنا ويسبننا ونحن سكتون لالشىء الا لانهم ام الدنيا فمن نكون نحن لقطاء كما وصفنا اعلامهم , فلا نعيب غيرنا والعيب فينا

  • تنهنان

    يا مصريين عفوا أختنا الكبرى اللئيمة قولوا لحثالة بلدكم لن نعتذر عن شيء لم نقترفه .وسبكم لشهدائنا لن يمحيه الزمن مهما طال لأن الجرح عميق .
    تحيا الجزائر حرة أبية

  • مصطفى

    الكل لاحظ وجود علم اسرائيل في الحفلة الراقصة التي أحياها عمرو اديب عفوا دياب والتي لم نرى فيها كوفي كوجيا بالملعب الأكيد أن زوجته المصرية كانت هناك والحضري المتحضر نسى السجود وتحول الى راقص محترف الان نحن متأكدون ان الفلسطينيين لن ينعموا بالاستقلال هل يعقل ان تستعين دولة عظمى كمصر بحكم اسود الفعل للفوز على الجزائر ادعوا اشقائنا في مصر الى العودة الى رشدهم والهبوط من ابراجهم الكرتونية ففي نهاية الأمر سيخونهم الجميع الأ الجزائر تحية للأخوة المصريين العقلاء والبسطاء

  • elmondialiste

    je ne veux pas les egyptians .vive l'algerie vive chohadas .one two three vive l'algerie

  • عاشقة الجزائر

    لماذا الكراهية أصبحت في نفوس الجزائريين والمصريين عقيدة يمنع أن تمس او تناقش ..؟ أتمنى الاجابة ......

  • عيد القادر الجزائري

    على السلطات الجزائرية إتخاد كل التدابير و الاجراءات الامنية لحماية اولادنا و بناتنا في مصر ليس من المصريين المتعصبين فحسب بل حتى من عملاء اليهود بمصر , فقد يستهدفون لتعميق الازمة المفتعلة اصلا من طرف إعلاميين و سياسيين و فنانين عملاء للكيان الصهيوني.

  • DJAMEL EDDINE

    LA TOUTE DERNIERE NOUVELLE le jouer egyptien JEDOU APARTIR OUJOUDHUIT IL EST DEVENUE SENATEUR coment ils fonts pour faire un cocteile sport et politique maintenant ona bien compris que vous tres loin de lespritSPORTIF tous ça pour ça lire le journal egyptien EL AHRAM

  • مسلمة

    وا عرباه

  • minamel13

    les egipciens ont brulé notre drapeau,ils ont insulté nos martyres et les jeunes de notre pays .on 'a pas besoin deux...123viva l'algerie

  • nany

    Avis aux égyptiens:Ayez pitié pour la famille de votre meilleur joueur Zidan,en achetant un pantalon pour son papa et un insecticide pour tuer les mouches qui regnent chez lui.Ces images ont été vu sur Dream,je suis vraiment choquée de voir cette situation que vivent les égyptiens.Si vous etes incapables je suis volontaire à lui faire don.Aussi un appartement à Gedo qui vit dans un bidonville,vu sur dream aussi.Reveillez-vous et occupez-vous de votre quotidien au lieu de mener une guerre froide contre nous.Vous etes tres tres loin d'etre comme les ALGERIENS.Nos joueurs vivent dans de tres bonnes conditions.Pauvres egyptiens misérables.

  • جريدي طه عمر

    سفير مصر خرج من الباب الضيق و دخل منه أيضا هذا إن دل على شئ فإنه دليل قاطع على أن الحكومة المصرية قاصرة و لا تعرف كيف تتعامل مع الازمات أو الورطة التي وقعت فيها بفعل صبيانية أبناء سوزان .

  • Mohamed Naguib

    تحية لجميع الشهداء الذين دافعوا عن الاسلام وعن بلادهم فمن قتل دون ماله فهو شهيد ومن قتل دون عرضه فهو شهيد والمطعون شهيد (أي أصابه الطاعون) والمبطون شهيد ...لكن الله وحده هو من يجازي الشهداء عن أعملهم أو شهاداتهم .. وليس كلامنا أو شهادتنا لهم بأنهم شهداء فكما ورد في الحديث أن الله يسأل العبد ماذا فعلت فيقول قاتلت وإستشهدت في سبيلك فيقول كذبت قاتلت ليقال شجاع وقد قيل ..خذوه للنار ..فيلقي في النار... أرجوكم كفي حديث عن الشهداء...ولكن ماذا قدمنا نحن لبلادنا.....قدمنا التخلف والجهل والبعد عن الطريق القويم الذي أمرنا به الله

  • عمر

    لا حياة لمن تنادي الجزائر رئيسا وحكومة سكتت على المهازل المصرية فلم تتخد اي اجراء (هدا مااعطا ربي) دهبت جزائر العزة والكرامة مع بومدين و زروال الدي اغلق الحدود مع المغرب . فلن يغفر لهم الشعب الجزائري هدا السكوت فستبقى نقطة سوداء في تاريخ الجزائر

  • جريدي طه عمر

    سفير مصر خرج من الباب الضيق و دخل منه أيضا هذا إن دل على شئ فإنه دليل قاطع على أن الحكومة المصرية قاصرة و لا تعرف ماذا تفعل وخاصة تعاملها مع العرب ففيها كثير من علامات الاستفهام و حتى دلائل الغباء

  • مــراد

    إلى صاحبي التعليقين رقم 21 و 25:
    لاحظت أن كل من يريد التكلم عن المصالحة يضعنا في ميزان واحد، و هذا خطأ جسيم لأننا لم نسبقهم لما قاموا به من ضرب و تجريح للشهداء و للشعب كله، من المسؤولين و الناطقين باسمكم
    و لماذا سكتتم عندما كنا نهان على القنوات المصرية ؟
    أين كنتم يا أحباءنا عندما تكلم الغندور، الإخوة حسن ، حجازي و الممثلون ، الراقصون ، المحامون و القائمة طويلة؟
    هذه نُخبكم، هل سمعتم شيئا من نُخبنا ؟
    كيف لكم أن تؤمنوا أن الجزائرين ضربوا أنفسهم ؟ و هذا قول نُخبكم.
    راجعوا أنفسكم، و تبينوا الخطأ من الصواب، ثم تعالوا نتكلم عن الأخوة الإسلامية أولا ثم العربية ثانياً

  • youcef

    جزائري في مخيمات المصريين
    أبو الهيثم محمد درويش

    أضيفت بتاريخ : 04 - 12 - 2009 نقلا عن : خاص بإذاعة طريق الإسلام نسخة للطباعة
    أرسل لصديق
    القراء: 9976

    الحمد لله الذي جمع قلوب المسلمين على محبته, وأَتَمَّ عليهم نعمة طاعته, وختم عامهم بموسم من أَجَلَّ مواسم رحمته, فاللهم تقبل من الحجيج حجهم, وتقبل ممن ضحى أضحيته, وأعد مواسم الطاعات على المسلمين أزمنة مديدة.

    أخ حبيب لم أره منذ زمن جمعني وإياه ملك الملوك وحبيب قلوب المؤمنين على صعيد واحد, في ليالٍ مباركات, ألا وهي ليالي منى بموسم الحج المبارك.

    ذهبت لزيارة أخي الشيخ حسن في مخيمات المصريين بمنى, وكعادة المصريين ما إن تجلس حتى تمتد المائدة, وما شرعنا في طعام العشاء في هذا الجو الروحاني الرائع الذي يعج بالبهجة والفرحة والحبور, إذ فاجأنا شاب ذو وجه صبوح مستنير, تبدو عليه سيماء الصالحين حتى وقف على باب الخيمة ونادى بأعلى صوته, يا إخوان أنا أخوكم من الجزائر جئت لأهنئكم بالحج والعيد..

    يالها من روعة, وياله من دين...

    مهما فعل المبطلون ومهما حاولت التفاهات وأهلها الدخول للأمة الإسلامية من أدنى ثغرة فلن ينالهم منها قدر أنملة.

    يقول هذا الشاب لمن فرحوا بتفرق شعبين مسلمين بسبب جلد منفوخ لن يغني عن الشعبين شيئا, يقول لهم بلسان حاله: {قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ} [سورة آل عمران: 119].

    ما أن شاهد أهل الخيمة هذا الوجه الصبوح، وهذا القلب الطيب، إلا وأقبلوا عليه بالأحضان والقبلات والتهاني بالحج والعيد والدعاء بالقبول.

    أمسكت بيده فرحاً مسروراً متمنياً أن يجلس معنا على مائدتنا, فجلس برهة ثم استأذن يلحق بباقي المخيمات ناوياً ألا يترك مخيماً إلا دخله.

    جزى الله رب العرش هذا الوجه الطيب خير الجزاء.

    قال تعالى: {لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ ۚ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا} [سورة النساء: 114].

    قال الإمام ابن كثير:

    قَالَ الْإِمَام أَحْمَد: حَدَّثَنَا يَعْقُوب حَدَّثَنَا أَبِي حَدَّثَنَا صَالِح بْن كَيْسَان حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن مُسْلِم بْن عُبَيْد اللَّه بْن شِهَاب أَنَّ حُمَيْد بْن عَبْد الرَّحْمَن بْن عَوْف أَخْبَرَهُ، أَنَّ أُمّه أُمّ كُلْثُوم بِنْت عُقْبَة أَخْبَرَتْهُ، أَنَّهَا سَمِعَتْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول: «لَيْسَ الْكَذَّاب الَّذِي يُصْلِح بَيْن النَّاس فَيَنْمِي خَيْرًا أَوْ يَقُول خَيْرًا»، وَقَالَتْ لَمْ أَسْمَعهُ يُرَخِّص فِي شَيْء مِمَّا يَقُولهُ النَّاس إِلَّا فِي ثَلَاث: "فِي الْحَرْب وَالْإِصْلَاح بَيْن النَّاس وَحَدِيث الرَّجُل اِمْرَأَته وَحَدِيث الْمَرْأَة زَوْجهَا". قَالَ: وَكَانَتْ أُمّ كُلْثُوم بِنْت عُقْبَة مِنْ الْمُهَاجِرَات اللَّاتِي بَايَعْنَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَدْ رَوَاهُ الْجَمَاعَة سِوَى اِبْن مَاجَهْ مِنْ طُرُق عَنْ الزُّهْرِيّ بِهِ نَحْوه، قَالَ الْإِمَام أَحْمَد: حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَة عَنْ الْأَعْمَش عَنْ عَمْرو بْن مُحَمَّد عَنْ سَالِم بْن أَبِي الْجَعْد عَنْ أُمّ الدَّرْدَاء عَنْ أَبِي الدَّرْدَاء قَالَ: قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «أَلَا أُخْبِركُمْ بِأَفْضَل مِنْ دَرَجَة الصِّيَام وَالصَّلَاة وَالصَّدَقَة؟»، قَالُوا: "بَلَى يَا رَسُول اللَّه"، قَالَ: «إِصْلَاح ذَات الْبَيْن»، قَالَ: «وَفَسَاد ذَات الْبَيْن هِيَ الْحَالِقَة» وَرَوَاهُ أَبُو دَاوُد وَالتِّرْمِذِيّ مِنْ حَدِيث أَبِي مُعَاوِيَة وَقَالَ التِّرْمِذِيّ حَسَن صَحِيح، وَقَالَ الْحَافِظ أَبُو بَكْر الْبَزَّار حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن عَبْد الرَّحِيم حَدَّثَنَا شُرَيْح بْن يُونُس حَدَّثَنَا عَبْد الرَّحْمَن بْن عُبَيْد اللَّه بْن عُمَر حَدَّثَنَا أَبِي عَنْ حُمَيْد عَنْ أَنَس أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لِأَبِي أَيُّوب: «أَلَا أَدُلّك عَلَى تِجَارَة»، قَالَ: "بَلَى يَا رَسُول اللَّه"، قَالَ: «تَسْعَى فِي إِصْلَاح بَيْن النَّاس إِذَا تَفَاسَدُوا وَتُقَارِب بَيْنهمْ إِذَا تَبَاعَدُوا»، ثُمَّ قَالَ الْبَزَّار وَعَبْد الرَّحْمَن بْن عَبْد اللَّه الْعُمَرِيّ لَيِّن وَقَدْ حَدَّثَ بِأَحَادِيث لَمْ يُتَابَع عَلَيْهَا وَلِهَذَا قَالَ: {وَمَنْ يَفْعَل ذَلِكَ اِبْتِغَاء مَرْضَات اللَّه} أَيْ مُخْلِصًا إِلَى ذَلِكَ مُحْتَسِبًا ثَوَاب ذَلِكَ عِنْد اللَّه عَزَّ وَجَلَّ، {فَسَوْفَ نُؤْتِيه أَجْرًا عَظِيمًا} أَيْ ثَوَابًا جَزِيلًا كَثِيرًا وَاسِعًا". أ هـ

    و حقاً هذه الأمة خير أمة لتواصيها بالخير وأمرها بالمعروف ونهيها عن المنكر فإصلاح ذات البين معروف وفساد ذات البين منكر لا يرضاه الله بين مسلمين اثنين فما بالك بدولتين مسلمتين وبشعبين من أكبر الشعوب الإسلامية وأكثرها ثقافة و صدق الله القائل: {كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ۗ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ ۚ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ} [سورة آل عمران: 110].

    قال ابن كثير: "يُخْبِر تَعَالَى عَنْ هَذِهِ الْأُمَّة الْمُحَمَّدِيَّة بِأَنَّهُمْ خَيْر الْأُمَم فَقَالَ تَعَالَى: {كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ}، قَالَ الْبُخَارِيّ: حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن يُوسُف عَنْ سُفْيَان بْن مَيْسَرَة عَنْ أَبِي حَازِم عَنْ أَبِي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ {كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ}، قَالَ: خَيْر النَّاس لِلنَّاسِ تَأْتُونَ بِهِمْ فِي السَّلَاسِل فِي أَعْنَاقهمْ حَتَّى يَدْخُلُوا فِي الْإِسْلَام" وَهَكَذَا قَالَ اِبْن عَبَّاس وَمُجَاهِد وَعَطِيَّة الْعَوْفِيّ وَعِكْرِمَة وَعَطَاء وَالرَّبِيع بْن أَنَس {كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ} يَعْنِي خَيْر النَّاس لِلنَّاسِ: وَالْمَعْنَى أَنَّهُمْ خَيْر الْأُمَم وَأَنْفَع النَّاس لِلنَّاسِ وَلِهَذَا قَالَ: {تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنْكَر وَتُؤْمِنُونَ بِاَللَّهِ}، قَالَ الْإِمَام أَحْمَد: حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن عَبْد الْمَلِك حَدَّثَنَا شَرِيك عَنْ سِمَاك عَنْ عَبْد اللَّه بْن عَمِيرَة عَنْ دُرَّة بِنْت أَبِي لَهَب قَالَتْ: قَامَ رَجُل إِلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَر فَقَالَ: "يَا رَسُول اللَّه أَيّ النَّاس خَيْر؟"، قَالَ: «خَيْر النَّاس أَقْرَأهُمْ وَأَتْقَاهُمْ لِلَّهِ وَآمَرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَأَنْهَاهُمْ عَنْ الْمُنْكَر وَأَوْصَلُهُمْ لِلرَّحِمِ» وَرَوَاهُ أَحْمَد فِي مُسْنَده وَالنَّسَائِيّ فِي سُنَنه وَالْحَاكِم فِي مُسْتَدْرَكه مِنْ حَدِيث سِمَاك عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر عَنْ اِبْن عَبَّاس". أ هـ

    ولا شك أن أبناء القرآن وأتباع سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم لن تقهرهم لعبة ولن يفرق بينهم مغرض حاقد؛ فعلى الشعبين طي صفحة التباغض ونسيان ما كان من تلك الأنفس الضعيفة التي نفخت في دخان أسود لتثير غبار الكراهية في قلوب المؤمنين, ليفرح فينا العدو ويحزن بسبب شقاقنا القريب الحبيب
    ويا أبناء الجزائر لن ينسى المصريون أبداً عشرتكم الطيبة لهم على مدار السنين وأرجو أن لا تنسوا أيضاً محبة أبناء مصر الأشقاء لإخوانهم الجزائريين.

    ولا ينسى الجميع أنهم يجمعهم كتاب واحد ونبي خاتم هو سيد البشر، أمر بالائتلاف ونهى عن الفرقة والاختلاف وحذر الجميع من فساد ذات البين وسماها بالحالقة.

    وكل عام والجميع بكل خير وعافية.

    محمد أبو الهيثم

  • eslam

    تعيش مصر ام الدنيا بلد عبد الناصر والسادات والشيخ الشعراوي ونجيب محفوظ واحمد زويل . الحق ان بعض المصريين اخطاو فى حق والجزائريين الجزائر وايضا بعض الجزائريين اخطاو فى حق مصر والمصريين . لا توجد امة كلها صالحة بل يوجد المحترم والعاقل بالاضافةلاخرين من السفهاء. نحن امة واحدة دين ودم مبروك للجزائر كأس العالم ومبروك لمصر كأس الامم ولنبقى امة واحدة عربية

  • fethi

    يناس العالم يتفرج فيكم اتمن أن كل واحد يهتم بأموره الداخلية وينس الاخر والله لدين مايكفي من المشاكل أنشد الاخوا فالشروق ان يهتموا مشكل الشعب الحقيقية كما فعلتم من قبل ولله ان من اول القراء للشروق وأحببتها

  • مصطفى

    انا اتحدت عن نفسي يمكن ان انسى السب والشتم لكن لن لن لن انسى حرق علم وطني الحبيب العزيز الجزائر واقول لن يعلى نسركم على النجمة والهلال مهما على في السماء ارجو من جريدة الشروق النشر

  • أبو الخير

    آه عليكم مصر والجزائر الحكام عـــ بيغذوا هـ الروح العدائية بين الشعبين عـ شان يتهنو بكراسيهم وطز بشعوبهم

  • فهد

    أحد أصدقائي السعوديين كل العمالة في شركته مصريين طبعا أنا استغربت هذا الشيء ؟؟ كيف يأمن على أمواله من المصري رغم ما هو معروف عنه من النصب والكذب والاحتيال والفهلوة فقال لي أنا أستخدم معهم طريقة سحرية وهي أن المصري مثل دواسة البنزين تدوس عليه برجولك يمشي زي الحلاوة وترفعها يلعب بذيله الأعوج ............

  • كوثر

    يجب أن نقطع العلاقات كليا مع مصر و نشوف من غيرنا ماذا ستصنع هي المستفيد الأول من الجزائر

  • محمد

    بسم الله
    اولا ان مصر والجزائر دولتان عربيتان مسلمتان ولا يجب ان يتقرقوا مهما كانت الاسباب
    ثانيا ان اعلام الجزائر هو الذى بدأ هذه الحرب لكي تستفيد مثلا جريدة الشروق في النشر والتوزيع
    ثالثا في مجال كرة القدم لما لا تتحلون بالروح الرياضية وانتم شاهدتم الضرب الذى تم في انجولا والعالم شاهد ان منتخب الجزائر كان يلعب لعبة قتالية وليس كرة قدم وذلك يكون فقط ضد مصر لانهم يكرهوا مصر كل هذا الكره
    رابعا
    ارقصى يا خضرا لا لا لا مش قادرة
    اربعة هدوا حالي شوفوا حد غيرى

  • Alg

    ITKO ALLAH, on est des frères Egypte+l'Algérie = Frères
    ce n'est pas le foot qui va nous séparré.

  • بنت جرجرة

    لقد حييت سكوت الحكومة الجزائرية عندما بدأ اعلاميو مصر في سبّ الجزائر رغم انه بلغ السيل الزّبا معهم لكن كما يقول المثل الفرنسي
    "on répond aux imbéciles par le silence "
    أدرك العالم كله حنكة الجزائر وأدركت مصر ايضا ذالك و ما عودة سفيرها الاّ دليل على عجزهم عن تتطويق الامر من كل الجوانب... ألا يجدر بمبارك تقديم اعذار رسميا و ينتهي الامر؟ هيهات لان الاعتراف سيد الادلة و هي التي تنفي لحد الان مسؤوليتها في الذي جرى الا من رحم ربك

  • oussama

    ارد على التعليق رقم 3 يااخي في الدين فقط انت اخي اقول للك انت تطلب المستحيل الدي لحقتموه بالجزائر دولة وشعبا وشهداء لا الكلمات ولا التوسلات بامكانها ان تعيد الامور الى ناصيتها لان االامر هنا يتعلق بالكرامة والمقدسات والسيادة اتعلم ايها المصري ان الاحتلال الغير مباشر للجزائر سببه حادثة المروحة فادا كانت دولة غربيةقد فعلت ما فعلت انداك فما باللك بالجزائر العربية المسلمة سليلة المجد فهت تريدها ان تستكين بالله عليك اجبني.

  • منير

    داروها لكن في النهاية ربما عاوا الى جادة الصاب الجزائر شهمة ومواقفها واضحة ليس لدينا اي مشكلة هي مباراة كرة قدم ولكن نترك التاريخ صفحة من صفحات العار لحكومة مبارك وأبنائه ويدون كذلك أن جزائر بوتفليقة لا تهتم للمهازل والتفاهات وتترفع عن كل مامن شأنه أن يحسب عليها مستقبلا ......السكوت عن الاحمق أحسن اجابة له.....

  • ابو صابر سيدي عيسى

    لابد من الضغط بكل الوسائل على السلطات المصرية على تغيير لهجتها الغير متحضرة

  • kaderفي صفقة جديدة تبلغ أكثر من 6 مليارات دولار.. إسرائيل تعلن سريان اتفاق توريد الغاز مع مصر لمدة 20 عامًا

    vous pouvez consulter le journal egyptien d'aujourd'huit ( http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=24449

    دخلت صفقة الغاز الطبيعي التي وقعتها مصر وإسرائيل في 17 من سبتمبر الماضي حيز التنفيذ، حيث ستلتزم مصر بموجبها بتوريد الغاز لإسرائيل لمدة 20 عاما، على ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، فيما اعتبرته سيعود بالنفع على تل أبيب أكثر من الاتفاق السابق الموقع بين الطرفين في عام 2005
    وأضافت التقارير أن شركة "أمبل" الإسرائيلية المشاركة في اتفاقية الغاز الطبيعي بين القاهرة وتل أبيب، والتي يرأسها يوسي ميمان أحد المشاركين بشركة "إي إم جي المصرية للغاز الطبيعي" أعلنت في بيان أن الصفقة الجديدة دخلت حيز التنفيذ إثر حصول الجانب الإسرائيلي على التأشيرات والاعتمادات المطلوبة لتفعيل الصفقة، حيث تبلغ قيمتها أكثر من 6 مليار دولار، ويتم بموجبها تعديل سعر الغاز الذي تحصل عليه شركة كهرباء تل أبيب على مدى 20 عاما ورفعه بنسبة 40 %.

    ووفق التقارير الإسرائيلية، فإن الاتفاق الجديد يتضمن عدة مميزات وفوائد لإسرائيل، على رأسها تقليص طريقة العمل بنظام "تيك أور باي" والذي يعتمد على دفع ثمن الغاز حتى في حال عدم توريده لإسرائيل لضمان حق البائع المصري كم سيعمل الاتفاق السابق على تقليل الضمانات البنكية التي تعهدت بها تل أبيب للقاهرة وزيادة تدفق كميات الغاز في مرونة، موضحا أن سعر الغاز سيتم تعديله مرة كل خمس سنوات.

    وأوضحت أن الاتفاق الجديد قوبل بتهديدات من شركة "يام تاطيس" الإسرائيلية المنافسة لـ "أمبل" وآي إم جي"، حيث اتهمت شركة كهرباء تل أبيب بانتهاج سياسة اللامساواة بينها وبين الشركة المصرية وهو ما عقبت عليه شركة الكهرباء باتهام مقابل لشركة الغاز الإسرائيلية بمحاولة تخريب سوق الغاز الإسرائيلي وتدميره.

    وشركة "إي إم جي" المسئولة عن توريد الغاز المصري لإسرائيل هي عبارة عن شراكة بين رجل الأعمال المصري حسين سالم، الذي يملك أغلب أسهم الشركة، ومجموعة ميرهاف الإسرائيلية، وشركة أمبل الأمريكية الإسرائيلية، وشركة بي تي تي التايلندية، ورجل الأعمال الأمريكي سام زيل، ويتم إمداد إسرائيل بواردات الغاز المصري عبر خط أنابيب من العريش إلى نقطة على ساحل مدينة عسقلان جنوب السواحل الإسرائيلية على البحر المتوسط.

    ويتم تصدير الغاز المصري لإسرائيل بموجب اتفاق في عام 2005، بين مصر وإسرائيل تقضي بتصدير مصر 1.7 مليار متر مكعب سنويا من الغاز الطبيعي إلى إسرائيل لمدة 20 عاما، بثمن يتراوح بين 70 سنتا و1.5 دولار لمليون وحدة حرارية بينما يصل سعر التكلفة 2.65 دولار، وهو ما قوبل باحتجاجات كبيرة في مصر، خاصة وأن الاتفاق جرى تمريره بعيدا عن مجلس الشعب.

    ودشن عدد من النشطاء حملة احتجاج على تصدير الغاز المصري لإسرائيل، وقد قضت محكمة القضاء الإداري بوقف قرار الحكومة بتصدير الغاز الطبيعي إلى إسرائيل، إلا أن الحكومة المصرية قدمت طعنًا لإلغاء الحكم للمحكمة الإدارية العليا التي قضت بإلغاء حكم المحكمة الإدارية.

  • عماد رشاد أحمد

    لبعة كرة القدم نجحت فيما لم تنجح فيه مخططات الامريكان والصهاينة لعدة سنوات زرعت ما لم تستطيع زرعه الموساد منذ عقود .ياالله للإسلام رب يحميه .هل وصل بنا الحد الذى نهين فيه أمتينا بل أمتنا لهذا الحد .منذ متى وخير أجناد الارض يهودا هذا وصف من لا ينطق عن الهوى(صلى الله عليه وسلم) للمصريين فهل لا يعجبكم وصفه؟ومنذ متى وبلد الشهداء أهلها بربر وهمج يارب إرحمنى وارحم أمتى الاسلامية من الهوان الذى يتسبب فيه هؤلاء العملاء من الجانبين .إن المذيع الذى يهين شعبا مسلما هو عميل بلا شك والشاعر صاحب هذه القصيدة عميل والصحيفه التى تنشر هذا للغط والتى اعلم أنها لن تسمح لتعليقى بالظهور عميله .يا عقلاء القوم احترسوا من هؤلاء العملاء.مواطن مسلم مصرى يحب المسلمين اينما كانوا . هل من الشجاعة الا تظهروا تعليقى .اذا كنتم شرفاء فلماذا لا تقحمون بسيط مثلى بالكلام والحجج بعد نشر التعليق .؟أحبكم يا أهل الجزائر أيها المسلمون إخوتى .

  • محارب صحراء سيناء

    هذه مناورة سيّاسيّة فاشلة من طرف المصريين تثبت لنا مرّة اخرى انعدام الرّجال في مصر. و المثل يقول ـ عار ان تشهرالسّيف، و عارين ان رددته دون فعل شيء وانت مذلول.
    الجزائرعندها الرجال والحمد للّه، والمصريين يعرفون هاذا جيّدًا.

  • عمر

    ما الفائد من العلاقة مع مصر اليست هي المستفاد الاكبر من الغاز الجزائري و تصديره الي اسرائيل بأبخص الاثمان و أين كبريائنا من السب و الشتموالقدح علي بلدنا العزيز وعلي شهدائنا الابرار وحرق علمنا .

  • جزائري و أفتخر

    كيما يقول المتل لي عضك و ما عضيتوش يقول هدا ما عندوش الأسنان

  • د. عماد المصرى

    أخوانى الأعزاء ابناء جزائرنا الحبيبة، لا يمكن ان تنهى مباراة كرة قدم بين فريقين كل مشاعر الحب والمودة والاخوة بين مصر والجزائر، مصيرنا واحد وديننا واحد وتاريخنا مشترك ، فكيف نضحى بكل هذا من اجل مباراة، ولا من اجل اغلى شيء ستظل الجزائر فى عيون وقلوب الشعب المصرى الى الابد، ولا يمكن بتصرف الاغبياء والبلهاء من الجانبين من الاعلاميين ان يفرقوا وحدتنا ستظل مصر هى مصر وستظل الجزائر هى الجزائر وكلاهما فى العين والقلب، تحية للشعب الجزائرى البطل من ابناء النيل، أجعلوا الحب يملأ القلوب والأنفس فنحن أخوة وسنظل أخوة الى الابد،، وتحيا الجزائر

  • Algérien

    Vous savez pourquoi il est revu en Algérie, l'ambassadeur de l'Egypte, tout simplement, parce qu'il ne reste plus à manger laba (en Egypte) ni du Gaz, ni du pain , ni plus rien

    voilà.

  • barbar

    انا اظن فى كرشنا التبن!!!!!!!

  • benaissa

    اي اعتذار هذا التي تبحث عنه مصر و هل يعقل ان ابناء و احفاد المليون و نصف المليون شهيدا نسو انهم لقطاء في عيون اعلام مصر نحن لم و لن ننسى ماقاله ابواق الفتنة مثل التمساح ابراهيم العجازي و القندور والساقطات الواتي كانو جميعهم يقومون اناء الليل و اطراف النهار بتشريح تاريخ و رموز اسيادهم
    اقول للكل المسؤولين الجائريين الذين لهم النيف لا تسمحو لاي مواطن جزائري ان يدرس هناك و لعندو النيف من هذا الطلبة والله والله مايقر في مصر( و اخيرا و اعتذر للقراء هذا المثل قال لابيه منرقدش عندك اجابه ابوه تريوحة من ......ك حشاكم و السلام عليكم ا

  • نوال من باتنة

    تي تي تي زي مارحت زي ما جيت ها ها ها شو وين كرامتكم يا مصريين مش قلت مش حيرجع سفيرنا للجزائر الا لما تعتذروا اهو رجع لوحدو ها ها ها من غير اعتذار ها ها ما عندكم كرامة زي الجزائريين

  • احمد مصطفى كمال

    نحن المصريين من الشرفاء لا نرضى بحرق العلم الجزائري ولا إهانة أي رمز جزائري فبالرغم من كل ما قيل نعرف أن في البلدين أناس شرفاء لا يرضون بما حدث كما أود أن اشير الى الإخوة الأشقاء في الجزائر الحبيب انه بالفعل قام بعض السفهاء من المصريين بحرق العلم الجزائري وهم لا يمثلون مصر كما قام بعض السفهاء من الجزائريين بوضع العلم المصري على الأرض حيث داسته السيارات وآخرون وضعوه على نعش وقد رأينا جميعاً هذا على الفضائيات فلا نريد المزايدة
    نحن نريد إصلاح ذات البين لأننا ببساطة شديدة أخوة في الإسلام والعروبة وبيننا أنساب وتاريخ طويل ألا فأتقوا الله في كتاباتكم لأن الله سبحانه سيحاسبنا جميعاً على ما نقول أنظر يا أخي فيم تقول أسيكون لك يوم القيامة أم عليك ...كفانا فرقة وتشرذم يرحمكم الله ....تحياتي إلى الأحرار والشرفاء من الجزائريين المحترمين أصحاب الدين

  • يوغرطة

    هل نحن بدون كرامة يا سيادة ,رئيس الدولة الجزائرية,قرات منذ اسابيع ماذا حصل بين تركيا واسرائيل بسبب المعاملة الدونية للسفير التركي,وما كان رد الاتراك ,انظرو ماذا فعلتم انتم شتمنا وشتم امهاتنا العفيفات وابائنا الطاهرين وشهدائنا الذين لو لاهم لما نعمنا بهذه الحرية وبلدنا الكريم وسفيرنا وانت ,انت لا كشخص فقط ولكن كرمز للدولة الجزائرية,ثم بعد ذالك وكانه لا حدث ,انا احترمك اذا احترمتمونا واحترمتم الجزائر ,دافعو عن كرامتنا ,هل كل ما حدث لا شيء ,هل يعتبر المصريون,,,,,,,,,,,, ولا اريد ان اشتم انفسهم خير منا ,عار عار عار عليكم قد تسكتون الاحياء ولكن ابدا لن يسامحكم الشهداء لن يسامحكم الشهداء لن يسامحكم الشهداء ,لو لاهم لما كنت انت ولا انا ولا غيرنا ,ولا الجزائر العظيمة ,كفرا بالتاريخ والعروبة والاخوة وكلام الاستغباء هذا ,لقد وصلت الاهانة الى العظم وانتم ساكتون ,اف لكم ثم اف ان لم ترفعو انوفكم وانف الجزائر عاليا,العلاقات بين الدول تبنى على اساس المصلحة والاحترام ,وهذا لا وجود له مع هولاء,,,,,, لماذا تمرغون كرامتنا في الوحل ,تحت اية ذريعة,لن اسامحكم لن اسامحكم ولن تسامحكم الجزائر ولا شهدائها ,الذين ضحو بحياتهم لاجل عزة وشرف الجزائر

  • محمد من الصحراء

    شكرا لجريدة الشروق لانها ردت الاعتبار لكل الجزائريين من خلال تغطيتها الناجحة جدا ووقوفها امام الةالاعلام الكاذب المصري اتمني مزيدا من النجاح

  • محمد الطاهر مرسط

    المشكلة يا سادة ليست في هذاالذي يسبنا هنا وهناك ولكن المشكلة اننا لحد الساعة لم نتحرك جماهيريا للرد على هؤلاء المرتزقة .انظروا الى المسيحي المتصهين صاحب جيزي الذي استباح اموال الجزائريين بارادتهم وهم يضحكون . لقد سب هذا المارق الشعب الجزائري عبر الفضائيات المصرية التي يدعمها بالمال الجزائري الذي يستحوذ عليه يمينا وشمالا ومن خلال شركة جيزي التي لم يهب احد لترك شرائحها كابسط رد على الاهانات التي تعرضت لها الجزائر رئيسا وحكومة وشعبا من طرف اتفه البشر واقذرهم ولم تتحرك النخوة الجزائرية لرفض الامر والهبة الصادقة لنصرة الشهداء .
    وحتى جريد الشروق وكل الجرائد التي هبت للدفاع عن هذا الوطن وهذا الشعب الابي الذي ان جمعوا شعوب العالم فلن يخرجوا مثالا كابسط مواطن جزائري في عزته وابائه وشموخه .لم يحاول احد ان يقاطعهم ويجعل هذا الساوبرس يندم على كل لحظة رمى فيها هذا الشعب بتلك السموم . ومن هنا ادعو االى التوحد من خلال جمع المعلومات عن كل من اساء الى الجزائر .....وهم كثر وتشريف كل من وقف الى جانبنا وقال كلمة حق

  • sihem

    win rah el NIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIF

  • kharza فوزول vesoul

    قال الدكتورعائض القرني : " الجزائري انسان واضح مكشوف مباشر شجاع . خال من العقد . الجزائري إذا أحبك دفع دمه دونك و اذا أردت أن تحط من قدره فالويل لك"

  • Egypt:4 Algerie: des heros

    qu est ce que notre president attend pour qu il donne une( fessé) pardon une raclée à ces egyptiens une fois pour toute?!

  • تيمة

    هم احرار في قراراتهم بخصوص سفيرهم و اسياد في بلدهم لكن الجزائر ليست بيت بابا لما ازعل افش غلي زي من عيزة و افرج الناس على البيت الى خيرهم غامرنى و بعدين ارجع و كانه لم يحصل شيئ ونزمر على طبلة احنا طيبين و بنحبكم اوي و كنا زعلنين بس عشان الكورة ونحن احق بتاهل لكاس العالم لول احداث الخرطوم.وطبعا احداث مصر لي كانت السبب لكل ما حصل يتكلمون عليها ابدا.و اكيد هده المرة مصر ستكون دكية لتوفير الحماية لفريق كرة اليد الجزائرية لتحسين الصورة للعالم بكرم الضيافة وضلم الجزائر لها على طريقة ميلودى افلام

  • م ق

    السفير الجزائري عنده حق يقول لا توجد ازمة بين الجزائرومصر وقبلها سفير مصراوقف عمله والسفير الجزائري لم يوقف عمله فما معنى هذا التقوا الله يا مسؤولين في بلدكم وشعبكم

  • zaim

    هدي ماشي بلاد
    يسبونا يحرقو العلم و لاحياة لمن تنادي
    اتمنى قطع العلقات نهائيا مع المصريين
    نحن همج اتركونا فنحن نسيناكم

  • حبيب الجزائر

    الاعتدار او الطرد

  • بدون اسم

    على ماذا الاعتذار هل نعتذر لاننا اقصيناهم من كاس العالم ام لتاهلنا.

  • فريد

    المهزله المصرية و نعتنا بكل الصفات و حرق علمنا و كل
    ما جرى

  • انس

    الجزائر مسكينه رغم عضمة شعبها لها حكام ضعفاء ضعفاء نعم لقد اعتذروا الخونه اعتذروا وعملوها هذه هي بلاد العزه والكرامه . صبرا ياشعب الجزائر صبرا .

  • moumou16

    attention a nos amis handballeurs votre bus sera en danger au caire

  • عبد الفتاح زراوي حمداش الجزائري

    الحمد لله وبعد : لو كانوا رجالا حقا لسحبوا سفير بلادهم من الكيان الصهيوني وطردوا سفير دولة القردة والخنازير من أرض مصر وأغلقوا سفارة الصهاينة من أرض الكنانة وليفتحوا معبر رفح وليكسروا جدار العار بينهم وبين جيرانهم
    أما سحبهم لسفيرهم من الجزائر وإعلان الحرب علينا فهذا من الجبن والفضيحة
    وإنني أرى أن نقطع العلاقة أصلا مع نظام [ آل مبارك] حتى يطردوا الصهاينة من بلادهم ويحسنوا علاقة الجوار مع إخوانهم الفلسطينيين وعلى الشعب المصري أن يقول كلمته التاريخية بموقف شريف شجاع يحفظ له ماء الوجه حتى لا يكونوا مثل الأوائل الذين أطاعوا فرعون وحاشيته فقال تعالى فيهم :{ فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوما فاسقين}
    فلا خير في نظام

  • جمال

    نتمنا يخلونا في حانا
    ربحين او خسرين المهم يرجعو الي الوطن بسلام
    اول مرى نعرف ان الجزائر تصدر الغاز الي مصر
    شكر خاص الي من قال نحن نعمل لا نتكلم

  • oussama

    العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم واقول بان الجزائر دولة وشعبا لها فلسفتها في الرد على الاوغاد بغض النظر عن الانتماء فالمعتدي ظالم وكفى

  • adel19180@live.com

    مصر دائما أثبثت أنها غير محنكة سياسيا ولا دبلوماسيا و لو كانت كذلك لما أغتصب اليهود القدس .
    على كل مرحبا به في بلد المليون و نصف المليون شهيد.و له شرف العمل في بلد الشهداء.

  • salim

    sometimes the best way to kill your enemy is to ignore or keep your cool to let him think twice about the next step towards you.the silent of our govement is not weakest act but strategy and algerian people will see in the future.rise your head their brothers and sisters we are algerians never forget.123 viva l'algerie.

  • الجزائري الحر

    اسكت يا العباسي وجه الهم من قال لك ان الجزائر اعتذرت .. لا تكن غبيا و احمق . ما ادراك انت بكواليس السياسة و لو قدر الله و اعتذرت الجزائر لاقام الاعلام المصري الدنيا و لم يقعدها . عاد السفير المصري ذيله بين رجليه خائب و بلادنا الحمد لله لم تخطىء في حقهم حتى تعتذر . يا العباسي كن رجلا او اغلق فمك يرحمك الله فقد عهدنا حماقاتك في ما يخص المغرب فالرجاء الصمت .

  • هارون الامازيغي

    السلام عليكم
    لماذا لم تتشاور الحكومة الجزائرية وتاخذ موقف صارم ضد الحكومة المصرائلية
    وياريت لو يكون الموقف هدا مقاطعتها من كل النواحي
    مادا اعطتنا مصر
    غير النهب والشتم فالاخير بعد ما كسبت خيرات من الجزائر
    والموقف الجزائري مازال صامتا
    لو تقطعو العلاقات معها احسن نمفكر في الي احسن من مصر
    لان مصر مايئتي من ورائها غير المشاكل

  • حسان

    والله الامر نحن اعلى بان نللتف لتفهات نظام الفاشل المصري والشعب المهمش الذي لايستطيع ان يقول كلمة لا لذا يقنعون انفسم بالحرية الخيالية التي ترسمها اذهانهم خالية وفي الاخير لسنا مجبرينا بتوطيد العلاقة بيمن مصر والجزائر في هذه ساعة مصر وقرراتها الهوجاء غير محبوبة من طرف الجزائر والجزائرين وان اردوا قطعها فلا لاباس لان مصير مصر اصبح ليس في يدها

  • بدون اسم

    يقولون انها مجرد مقابلة في كرة القدم!الأمر ابعد من هذا.. لم تكن كذالك من اول يوم اسمع فيه أحدهم يدعو على الجزائرين بالنكد من واحدة من قنوات الفتنة و العار,و كان ذالك يوم فاز منتخبنا على منتخب رواندا..هذا الكلام سمعه رسميو مصر و عامتهم..و لا احد قال يومها "عيب عليك دوول اخواننا"تواطؤ صارخ!!!بعدها قلت ربما سحابة عابرة و اذا بها زوبعة اتت على الأخضر و اليابس و" المستخبي بان"..و كان ما كان من القاهرة الى أم درمان... استهتارعندما راح احدهم يقول على الملأ هي تمثيلية وقال عن دماء لاعبينا انها صلصة طماطم!!! و استصغار عندما اطلوا جماعة و فرادى ينعتوننا بالاقزام و البلطجية و البرابرة..."ياه كم من يوم و ليلة تشتمون و تسبون"!!! و احتقار لشعب ما أضركم في شىء,تنعتونه باللقيط و بلد المليون لقيط و بلد المليون "جزمة"!!!لا ليست مجرد مبارة في كرة القدم..التجنيد للحملة كان مخطط له في كل الحالات سواء ربح او خسارة..حيث تجند"اعلاميو طز" و"فنانو طزين و كمان ثلاث طزات في مخنثين و عاهرات"و جاء دور "عيال ماما "جمالهم بلا جمال و علاؤهم بلا علو ;و زادوا رسموها اكثر!!!و أخيرا ليس اخر هم صعاليك يبدو انهم خريجو المزابل النتنة و يوصفون عندهم بالمحامين المصريين يحرقون علم اسيادهم الذي لم يجرؤ على حرقه حتى الارهابيون وقت المحنة التى اصابتنا...كنتم مجندين و منظمين و جاهزين لكل ايعاز ياتيكم.. اتعلمون لمذا??لأنكم و بكل بساطة أغبياء و ستحاسبون ان اجلا ام عاجلا و ستضل لعنة الشهداء تلاحقم في مضاجعكم..و سيأتي عليكم يوم أسود تكون فيه الغلبة لشرفاء مصر حينها اسرائيل لن تقبل بكم لاجئين..

  • الاوراسي

    انعتذر على عدم ترك الجمهور المصري و الحكومة المصرية بضرب لاعبينا و تشم شهداءنا وحرق علمنا و كل مقدساتنا?لا لا لا والف لا ولولن نلوح ولن يخرج منا الاعتذار حتى ولو اعتذوا هم من افعالهم المرحاضية تحيا الجزاير لي حب حب ولي ما حبش هذا هو القماش ادي ولا خلي السلام عليكم

  • فيصل من الجزائر

    المصاروة اخواننا شئنا ام ابينا وهته الحرب التي اشعلها اليهود بيننا لأجل جلد منفوخ سيطفئها الله فكلمو اشعلو نارا للحرب اطفأها الله وستعود الأخوة بين المسلمين وسنعلق هؤلاء المنافقين من السياسين والأعلامين على مشنقة التاريخ بحق جرائمهم على امتنا الأسلامية .

  • El-Fahem

    لا ثقة في المصريين حتى تشرق الشمس من الغرب. لا لوم على المصري البسيط المغلوب على أمره و لكن كل العيب في حكامهم و أصحاب النفوذ من حاشية آل مبرك و عائلته. و إلى استئناف السفير المصري مهامه في بلادنا لا تفهموا شئن آخر و لكن أعلموا أن حكام مصر فهاموا، أن لم و لن تنبح الجزائر كما يفعلون المصريين. بهدوء و حكمة الجزائر ترد لهم صاع بصاعين ! و عندما يفيقوا ما هي الفائدة لشعبهم من الجزائر، هداك الوقت يكون ألأمر أنفلت منهم. أما بنسبة لشعبنا قد قطاعا الحبل و لا رجعة فيه مدا الحياة أن شأ الله. و ألآن عليهم بتوجه إلى حبيبتهم إسرائيل التي لا تتخل عليهم مدام تستغل غاز الشعب بأرخص ثمان و تصرح و تمرح في شرم الشيخ. سيأتي يوم يفيقوا فيه الشعب المصري الكبير و يغير كل حسيباتها أن شأ الله. المجد و الخلود لشهدائنا ألأبرار و الله يرحم جمال عبد الناصر. عاشت الجزائر. شكرا لجريدة الشروق.

  • NABIL

    one-2-3 bye bye GAZ D'ALGERIE

  • ghellab

    1.2.3.viva lagerie........keeeeeeep out from algeria you are not welkom.....laysa ladaykom kalima.....fi 600 000 dahia

  • saber

    qu'ils ais au diable

  • haliche

    je ne veux pas un egyptien dans notre pays des chohadas

  • كمال البليدة

    خذوا حذركم ... لا يوجد فيهم الامان...

  • جزائري حر

    أيها الجزائريون هذه هي مصر وهؤلاء هم المصريون وإليكم النظرة التي ينظرها المصريون إلى الجزائر وهاكم هذه السموم التي أخذتها من موقع مصري يقطر حقدا وكرها وبغضا إنه والله السم الذي يقطر من المصريين فهم علمونا وأدبونا وشربونا وبنوا لنا اقتصادنا ومجتمعنا وعلمونا الكرة والرياضة ، أترككم مع هذه السموم المصرية ولكم الحكم أقرأوا جيدا واحكموا فماذا أنتم فاعلون :

    جلس السيد برهان وحده على طاولته بعد المغربية فى المقهى يتصفح الجرائد والمجلات وهو يدخن غليونه فى تفكير عميق وخلوة لا يقطعها عادة الا عبده بركان.

    عبده بركان: مالك يابرهان ، بتفكر فى ايه؟
    السيد برهان: بفكر فيما بعد!
    عبده بركان: فيما بعد؟ يعنى ايه؟
    السيد برهان: يعنى الفوز اللى حققناه اصبح فى نظرى ماضى وانا بفكر فيما هو آتى
    عبده بركان: ياعم كلمنى عربى...... انت عايز تقول ايه؟
    السيد برهان: يعنى كسبنا واحتفلنا ونزلنا الشوارع وغنينا ورقصنا وحتى المذيعين والمشاهير رقصوا والريس كرم الفريق والمسؤولين عنه.... وبعدين؟ ننام؟ ولا نبص على اللى بعده؟؟
    عبده بركان: اللى بعده ..... الدورى وجدو رايح فين؟ وخناقة الزمالك واتحاد الكرة وحيحصل فيها ايه؟ وصفقات يناير ومين اللى حيستفيد منها؟
    السيد برهان: بالظبط ، هو ده اللى بيتكلم عنه الاعلام وهو ده اللى حتجرى وراه الناس بكره
    عبده بركان: ماهوده الطبيعى ، انا شخصيا مشغول بعودة ابوتريكة وحكاية جدو مع الزمالك وماتش المحلة حيفرق اوى معانا .....
    السيد برهان: وليه مانتغيرش؟ ونغير شوية طريقة تفكيرنا!؟
    عبده بركان: نغيرها ازاى يعنى؟ وليه اصلا؟
    السيد برهان: لاسباب كتيرة اكبر من كل المواضيع اللى الاعلام بيحاول يسوقها علشان يخلق نوع من التعصب يخلى الناس تشوف برامجهم وتشترى جرايدهم
    عبده بركان: بعد بطولة افريقيا فى الكرة ، ايه اهم دلوقتى من الدورى؟
    السيد برهان: مصر!!!
    عبده بركان: انت غريب اوى النهارده، شكلك مش مبسوط زى الاول وبتتكلم كلام غريب مش فاهمه وايه دخل مصر فى الدورى؟ مافيش تعارض!
    السيد برهان: لا فيه تعارض ، هناك اولويات، اولا: احنا كسبنا بطولة افريقيا للكرة الطائرة والهوكى وماحدش حس بيها وانا مقتنع ان بطولة افريقيا لكرة اليد هى استكمال للرباعية الجماعية ويبقى رقم (4) هو كلمة السر دايما فى فرحتناز. ثانيا: ابناء الرباعية الشهيرة بتاعة يوم 28 يناير مولعينها فى جرايدهم وبرامجهم وهما جايين مصر برجليهم وبيصعدوا اكثر واكثر واكيد التصعيد ده وراه حقد وأمامه هدف!!!
    عبده بركان: دى تبقى فرصتنا نرد لهم اللى عملوه فى ام درمان ونروح ماتشاتهم ونشجع ضدهم ونوريهم مين هم المصريين
    السيد برهان: غلط يابركان..... حنفضل كده لغاية امتى ؟ ما بنتعلمش!!
    عبده بركان: خلاص نرد الشتيمة بشتيمة وقلة ادب بقلة ادب ونخليهم يندموا على كل اللى عملوه
    السيد برهان: ده بالظبط اللى هم عايزينه!!!
    هنا استرق السمع كل من بالمقهى وهم فى حالة ذهول مما يقوله برهان ، مش عايزيفرح ومش عايز يرد الاهانة ومش عايز يعلمهم الدرس ومش عايز يستغل فرصة انهم جايين لنا برجليهم فى بطولة افريقيا لكرة اليد ، فعبر الجميع عن سخطهم من آراء برهان فانقلبت معظم اصوات المقهى ضده ، اما من هو معه فاستحى ان يعبر عن رأيه منتظرا شرح برهان لفكرته. هنا ظهر معدن عبده بركان الاصيل كابن بلد شهم مدافعا عن صديقه السيد برهان سائلا: اشرح يابرهان ايه اللى انت عايز تقوله؟؟
    السيد برهان مخاطبا جموع من هم بالمقهى، موجها كلامه للاقلية المقتنعة بفكرته قبل أن يقولها والاغلبية التى بدأت تنفعل لعدم فهمها لمقدمات الفكرة!!
    "شوفوا ياجماعة....أبناء الرباعية الشهيرة حلموا حلم جميل (وده من حقهم).....لكنهم صحيوا على كابوس وعرفوا انهم غلطوا غلطة عمرهم، انهم حطوا راسهم براس مصر، كذبوا الكذبة ، وهما بس اللى صدقوها.... صحيوا من النوم على كارثة... على رباعية .. فقدوا صوابهم .... فقدوا قدرتهم على الاتزان وعرفوا ان اللى حصل فى تصفيات كاس العالم كان مالوش علاقة بالكرة وصعدوا المسائـل حتى تصبح دولة امام دولة... اقرأوا جرايدهم ، فى السياسة هم بعيد اوى وبيجرحوا فى سياستنا مستغلين موضوع غزة ، فى العلم هم مش موجودين اصلا ، فى الاقتصاد هم مستنيين المقاولون العرب واوراسكوم وغيرهم من مصر يعلموهم يعنى ايه بزنس فبيضربوهم مع كل ماتش، فى الفن حدث ولاحرج.... فاضل ايه؟"
    الجمع كله فى صوت واحد: فاضل ايه يابرهان؟
    برهان مستطردا: "فاضل الاعلام والرياضة..... فى الاعلام هم كسبوا فى الاول ووقعونا فى الغلط وضحكوا علينا الناس، مش بذكائهم لا.... بغباء اعلامنا ووقعوه فى المحظور ، لكن الان هم اللى واقعين فى المحظور.... يبقى المفروض مانردش بالكلام نرد بالفعل بالفوز بالنصر بوضع تاج ورا تاج على راس مصر !!! نروح نشجع فريقنا فى كرة اليد ونملا الاستاد زى ماعملنا فى كاس العالم لكرة اليد.... 40 الف مشجع متحضر فى الملعب ، نشجع فريقنا فقط ، نشجع بحماس وحب من غير ضغط على لاعبينا ونركز ونحط هدف اساسى..."ّكاس افريقيا لليد" ونتعامل معهم بما يستحقونه ....بالتجاهل، باعتبارهم فقط جسم يشغل حيز من الفراغ الافريقى وليس العربى ، يعنى باختصار نركز ، نركز على انجازتنا ، نحافظ عليها ونكترها يوم ورا يوم ، نخرسهم بيها وننسى تماما وجودهم لان كلامنا عنهم والله بيشهرهم بيخلي ليهم قيمة وساعتها نقول للبيتكلموا عن مصر الام ودورها كشقيقة كبرى.... ان مصر الام و الشقيقة الكبرى بتمارس اهم ادوارها وهو اعطاء القدوة من الكبير (بانجازاته) واعطاء الدرس للصغير (بأخلاقه) وتعليمه اهم شىء فى الدنيا وهو الادب اللى فضلوه عن العلم... وللاسف الاتنين مش عندهم!!!"

    عبده بركان: يبقى نخليها كده..... فى كأس افريقيا لكرة اليد "عايزين تأدبوهم..... روحوا علموهم"

    بقلم طارق الجوينى

  • العباسى

    على سكوت حكومتنا على المهزله المصرية و نعتنا بكل الصفات و حرق علمنا و كل ما جرى ومازال يجرى كل العالم له الحق ان يقول لابان الجزائر اعتدرت حتى الواطن البسيط سيقولها