-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مصالح الغابات مطالبة بالتدخل لإعادتها إلى أماكنها

القردة تغزو بعض البلديات وتثير قلق المواطنين والمسؤولين بسكيكدة

زبيدة بودماغ
  • 842
  • 0
القردة تغزو بعض البلديات وتثير قلق المواطنين والمسؤولين بسكيكدة
ح.م

ناشد سكان بين الويدان بولاية سكيكدة رئيس رئيس المجلس الشعبي البلدي بالتدخل العاجل لرفع القمامة وهذا بعد أن غزتهم مجموعة من القردة وأثارت فزع المواطنين.

حيث اعتبر السكان أن القردة زحفت نحو الأحياء السكنية ووجدت ما تقتات منه في المفارغ العمومية وصناديق القمامة، وهو ما صعّب من أمر التخلص منها خاصة وأن القردة تتميز بذكاء خارق. وحذّر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خطورة القردة لعدوانية طباعها وتفادي الاقتراب منها أو التعامل معها، وناشدوا كل الجهات المعنية متمثلة في إدارة الغابات التدخل وتنظيم حملات واسعة لإعادة القردة إلى الأماكن التي انحدرت منها أو وضعها في محميات.

وقد أضحى انتشار القردة في بعض البلديات مشكلا يؤرق السكان، خاصة وأن هذا الحيوان تسبب في إتلاف الأشجار المثمرة كالتين والعنب كما أنه قد يتهجم على الأطفال في طريقهم إلى المدارس.

من جهته، أرجع رئيس بلدية بين الويدان سبب انتشار القردة في المنطقة إلى الحرائق التي شهدتها غابات البلديات المجاورة خلال الصائفة، مؤكدا أن القمامة ليست سببا لتواجدها، في البلدية خاصة وأن مصالحه تقوم يوميا برفعها، مضيفا أنه تم إخطار الجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة لإنهاء ما سماها بأزمة القردة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!