-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إلى عمرو موسى، عباس والآخرين..

القطيع الشارف.. والتاريخ الجارف!

محمد يعقوبي
  • 8616
  • 0
القطيع الشارف.. والتاريخ الجارف!

الجميع هزهم موقف رئيس الوزراء التركي طيب اردوغان بانسحابه الاحتجاجي من مؤتمر دافوس، ردا على دموية الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، بينما هزني ولفت انتباهي وانتباه الكثيرين وبشكل صادم موقف الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى الذي سمح لنفسه وباسم العرب الجلوس بجانب الرئيس الإسرائيلي في حين دماء الأطفال الفلسطينيين لم تجف بعد، هذا “الشحط” وقف مثل امرأة دوختها العادة الشهرية تائها بين دموية بيريز وفحولة اردوغان بعد أن هز الأخير وجدان العالم الحر بدفاعه عن دماء الأطفال الفلسطينيين التي سفكتها الآلة الإسرائيلية المتوحشة.

  •  
  •  كان موسى كعادته يبحث عن وسط العصا ليمسكه فلم يجد العصا أصلا بين يديه بعد ان كسرها اردوغان على رأس بيريز ومشى متخطيا رقاب المطبعين والمتواطئين مع السفاحين والجزارين. دار موسى دورتان حول نفسه ثم أمره بان كيمون بالجلوس فجلس كطفل بلل سرواله الخوف من الأشباح، ليشهد باقي فصول المسرحية الدموية على جثث الأطفال والنساء الذين أدموا قلوب العالمين لأسابيع من القتل والتدمير..
  • عمرو موسى لم يلفت انتباه احد في مؤتمر دافوس إلا عندما اعترض طريق اردوغان الغاضب، فاعتقدنا أن الرجل قام يحيي رئيس الوزراء التركي على رده المفحم على الرئيس الإسرائيلي وجزمنا أنه سيهم للخروج تضامنا معه في هذا المشهد الجلل، لكن “الشحط” خيبنا جميعا.. سلم على اردوغان ودار دورتين حول نفسه ثم عاود الجلوس على طريقة الدجاجة التي هجرت بيضها ثم وجدته بعد عناء شديد، جلس الى جانب سفاح استلذ الحديث عن قتل الأطفال والنساء وجعل من عدوان غزة أرضية نقاش لمؤتمر قيل انه اقتصادي فوجدناه مذبحة سياسية للجسد العربي الذي كان عمرو موسى يمثله دون إذن من قادته الحقيقيين.
  • لقد أجرم موسى في حق العرب مرتين، عندما سمح لنفسه بتمثيلهم والجلوس جنبا الى جنب مع سفاح الاطفال بيريز، قبل أن تجف دماء ودموع أطفال ونساء غزة التي دمرها الإسرائيليون وأبادوا جزءا من سكانها بأسلحة محرمة دوليا، وعلى بعد أيام فقط من قمم عربية كانت تلوح وتتوعد وتقرأ الفاتحة على عملية السلام ومبادرة السلام العربية، وموسى نفسه كان من المحبطين الذين يبكون على الواقع والتشرذم العربيين وينعون السلام مع إسرائيل، ثم نراه أياما فقط بعد ذلك يجلس الى ركبتي السفاح بيريز ويستمع الى دمويته فلا تتحرك شعرة في رأسه، بينما يثور القادم من أعماق الدولة التركية العلمانية، بعد أن تحركت في داخله مشاعر يضرب عمرها في جذور التاريخ..
  • أما الحماقة التي فضحت المحبط عمرو موسى وجعلته يتلاشى في ثيابه ومن ورائه كل المهزومين نفسيا والمتواطئين والمتخاذلين سياسيا، فهي عجزه عن مجرد التضامن باسم العرب مع اردوغان الذي بدى وكأنه يدافع عن الضعف العربي ويبدي أسفه عن مشاعر مئات الملايين من العرب الذين فقدوا القيادة القادرة على احتواء مشاعرهم والتعبير عنها بصدق وعفوية مثلما فعلها سليل العثمانيين، فقد ضربت موسى عاصفة من التيه والاندهاش والارتباك فقد معها حتى اتجاهات الجلوس فدار دورتين ولم يجد أمامه سوى بان كيمون يرشده الى الجلوس من حيث قام..
  • نعم.. لقد عجز الامين العام للجامعة العربية حتى على حفظ ماء الوجه لعالم عربي مفجوع مئات المرات في الأطفال والنساء، عجز حتى عن مجرد التضامن مع رجل كأردوغان اختار أن يتحمل طوعا العبء العربي والإسلامي ويحمل على ظهره العجز العربي رغم كونه ليس عربيا، ويتحمل تبعا لذلك تبعات قد تضر بمصالح بلده الطامح الى دخول الاتحاد الاوربي والمطبع من عام 48 مع الكيان الاسرائيلي، إنها مجازفة بأتم معنى الكلمة اختارها اردوغان دفاعا عن شرف العرب والمسلمين المستباح في غزة، بينما اختار عمرو موسى الأمين العام المفترض للجسد العربي المريض أن يتوارى عن الأنظار ويلتزم الحياد وكأن الأمر يتعلق بجزر الوقواق أو بإعصار ضرب البنغلادش مع ما للروح البشرية من قدسية أنّى كان جنسها ولونها ودينها..
  • ليس لنا ما نقوله لعمرو موسى ومن على شاكلته من رموز العجز والضعف والسلبية والاحباط في عالمنا العربي، سوى.. سارعوا الى التواري عن أنظار الأجيال قبل ان يصبح عجزكم وضعفكم وجها آخر للاحتلال والعدوان.. انصرفوا عن همومنا لنتفرغ لهم الاحتلال فيقتلنا سلاحه قبل أن نموت بالقنوط منكم ومن أفعالكم.. اذهبوا الى حيث الشعوب المستكينة ولن تجدوها الا في نفوسكم المريضة.. واتركوا لنا قرارنا نسلمه إلى أطفال غزة ونسائها، بعد أن أغلقتم في وجوهنا المعابر وفتحتم أمامهم المقابر..
  • إننا نموت بضعفكم في اليوم آلاف المرات، نموت بجبنكم وخوفكم.. ترغموننا على ابتلاع الحسرة في حلوقنا.. تجبروننا على ان نكتم صراخنا في صدورنا.. حتى دموعنا جفت، فعلى ماذا نبكي؟ على الأطفال يقتلون أم على الجيوش العربية تجيش فيكبلها الضعف والشلل ؟.. على المقابر التي غصت بالشهداء أم على المعابر التي شمعها العملاء؟..
  • أيتها الأنظمة العميلة التعيسة.. يا عمرو موسى.. ربما جعلتمونا نكتفي بالتصمر خلف الفضائيات نبكي كالنساء.. نقضم أصابعنا مثل الأطفال، ربما كتمتم فينا صرخة الوجع، وأغلقتم أمام أطفالنا منافذ الخبز والحليب.. لكنكم أبدا لن تقتلوا في قلوبنا جذوة المقاومة التي دفعت سعيد صيام وطوابير من النساء والأطفال خلفه.. سنورث حقدنا لإسرائيل لأبنائنا وأحفادنا حتى إذا استبدلكم الله بقادة أحرار أخيار أشراف وجدت الأجيال القادمة من يقودها إلى ضفاف التحرير حيث لا عمرو موسى ولا عباس ولا هم يحزنون.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!