رياضة
بلد أثبت قدرته الفائقة على احتضان المنافسات الكبيرة

“الكاف” تتّصل بِجنوب إفريقيا لِتنظيم “كان” 2019

علي بهلولي
  • 5981
  • 18
ح.م

راسلت “الكاف” اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، واستفسرته عن إمكانية احتضان البطولة القارية للعبة صيف 2019.

جاء ذلك في أحدث تغريدة لِاتحاد الكرة الجنوب إفريقي، عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”. وأضاف أن هيئته ستتشاور مع الحكومة في بلده، ثم يُعلن عن القرار النهائي بِدخول سباق تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، من عدمه.

وكانت “الكاف” الجمعة الماضية، قد جرّدت الكاميرون من تنظيم كأس أمم إفريقيا المُبرمجة صيف 2019. بِحجّة بطء أشغال تشييد وترميم ملاعب ومنشآت البطولة الكروية القارية. وفتحت هيئة الرئيس أحمد أحمد باب الترشيحات لإحتضان المنافسة، على أن يُعلن عن إسم البلد المُستضيف في آجال لا تتعدّى الـ 31 من ديسمبر الجاري.

وسبق لِجنوب إفريقيا تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا بِامتياز عام 1996، ثم نالت شرف احتضان نسخة 2017، قبل أن تستشيرها “الكاف” لِتنظيم طبعة 2013 بدلا من ليبيا، البلد العربي الذي جُرّد من احتضان البطولة الكروية القارية، لِدواعٍ أمنية بحتة. وقبِلت جنوب إفريقيا عرض الإتحاد القاري للعبة، ونجحت مُجدّدا في استضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا، مثلما أبدعت من قبل في تنظيم مونديال 2010.

ومعلوم أن جنوب إفريقيا هي أفضل بلد في القارة السّمراء، من ناحية حيازة المنشآت الكروية كمّا ونوعا، وقدرتها الفائقة على احتضان المنافسات الكبيرة للعبة.

مقالات ذات صلة