-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيتم ضخه في ميزانية وزارة الصحة

الكشف عن المبلغ الذي خصصته الجزائر لاقتناء لقاح كورونا

الشروق أونلاين
  • 1575
  • 3
الكشف عن المبلغ الذي خصصته الجزائر لاقتناء لقاح كورونا

خصصت الجزائر مبلغا يفوق 12 مليار دج (1200 مليار سنتيم) موجهة لاقتناء لقاح كورونا أو اللقاحات المضادة لكوفيد-19، حسب مرسوم رئاسي صادر في الجريدة الرسمية رقم 30.

ويتعلق الأمر بالمرسوم  الرئاسي رقم 21-143، المؤرخ في 15 أفريل من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، والمتعلق بتحويل اعتماد إلى ميزانية تسيير وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

ووفقا لهذا النص، “يخصص لميزانية سنة 2021 اعتماد قدره 12.737.461.000 دج يقيد في ميزانية  تسيير وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، وفي الباب رقم  44 -07: مساهمة استثنائية لمعهد باستور الجزائر بعنوان شراء لحساب الدولة  لقاح ضد كوفيد-19(لقاح كورونا)”.

وكان وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، قد أكد في عدة مناسبات أنه سيتم تخصيص غلاف مالي “هام” لعملية شراء اللقاحات.

وشرعت الجزائر فعليا نهاية جانفي الماضي في الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كوفيد-19 بعد استقبال الحصة الأولى من لقاح “سبوتنيك“. فيما تم استلام كميات أخرى من هذا اللقاح الروسي ومن اللقاح البريطاني “استرازينكا” واللقاح الصيني “سينوفارم” شهري فيفري ومارس.

وأكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن حملة التلقيح ضد كوفيد-19 “ستتسارع” شهر أفريل المقبل مع استلام كمية تقدر بـ920 ألف جرعة من لقاح “سبوتنيك”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • nacer

    1200 مليار ,تقسيم 80 مليون جرعة (deux doses pour chaque citoyen) تساوي 15000 سنتيم للجرعة ، يعني 120 دولار في السوق الرسمي ، أغلى لقاح في السوق يساوي 35 دولار ، للجرعة

  • العابدي عبد العزيز

    اسي الوهراني الم تفهم بعد أن في كل شهر ينتجون كدبة .

  • مصطفى الوهراني

    لم أفهم شيء!!! ألم تقولوا بأنكم بداية من شهر سبتمبر ستنتجون لقاح و توزعونه على إفريقيا ...