رياضة
جمال بلماضي:

اللاعبون هم من جلبوا الكأس ومن دونهم لا أساوي أي شيء

بلال وهاب
  • 3295
  • 6
ح.م

بكل تواضع واحترافية، لم ينسب المدرب جمال بلماضي، التتويج التاريخي للجزائر إلى نفسه أو لطاقمه التقني، بل راح ينوّه باللاعبين الذين قدموا مشوارا طيبا في البطولة الإفريقية التي أقيمت على أرض مصر.
وقال بلماضي، في تصريح مقتضب عقب المباراة، إن رفقاء بلايلي، هم من جلبوا الكأس للجزائر، وهم الابطال الذين يجب التنويه بأدائهم الكبير “إنه أمر رائع وتاريخي، لقد فزنا بأول كأس افريقية خارج الجزائر، منذ أول لقب في سنة 1990.. كان هناك غياب كبير للكرة الجزائرية، والمسار كان طويلا، فنحن نستحق الفوز نظرا للمشوار الذي قدمناه، ويجب أن نشكر اللاعبين الذين طبقوا التعليمات بنسبة كبيرة، فهم من يلعبون على أرضية الميدان وينفذّون ما يطلب منهم، واليوم قدموا مباراة كبيرة وشجاعة”.
وأقر مدرب الخضر، بصعوبة المباراة التي ظهر فيها المنتخب السنغالي، بوجه أفضل من اللقاء الأول الذي جمع بينهما: “مواجهة أمس، كانت معقدة كثيرا وصعبة للغاية، فقد واجهنا منافسا قويا، شارك في كأس العالم الاخيرة في روسيا ويحتل المركز الاول افريقيا، وكنا نعرف أن الامور لن تكون سهلة، وأشكر اللاعبين على صمودهم، وأما أنا والطاقم الفني فقد قدمنا القليل من الإضافة فقط، فأنا من دون اللاعبين لا أساوي أي شيء”.

مقالات ذات صلة