-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تزامنا مع تسجيل الولاية أكبر حصيلة لكورونا منذ بداية الجائحة

المئات يحضرون حفلا غنائيا في ساحة عامة بجيجل

ب. منى
  • 4413
  • 7
المئات يحضرون حفلا غنائيا في ساحة عامة بجيجل

“المير” لـ”الشروق”: صاحب العرس تحدَّانا ونظم الحفلة

في الوقت الذي سجلت ولاية جيجل أعلى حصيلة لكورونا بـ 78 إصابة في يوم واحد خلال الجمعة، وأعلنت كل المستشفيات في الولاية امتلاءها بالحالات الخطيرة، أقيم سهرة الجمعة ببلدية أولاد رابح بولاية جيجل عرس كبير، بحضور المئات من المدعوين والفضوليين وسط اكتظاظ رهيب، مما أثار جدلا واسعا وموجة تنديد كبيرة محليا وحتى وطنيا.

العرس أقيم تحديدا بحي سوق الثلاثاء في ساحة كبيرة بمركز بلدية أولاد رابح، وكان منشطه المغني المعروف بالشاب لعجال، الذي يؤدي طابعي “السطايفي” و”الراي”، حيث شهد الحفل حضور المئات من الأشخاص، خاصة الشباب الذين توافدوا على الساحة التي أقيم العرس فيها من كل حدب وصوب، من أجل مشاهدة هذا المغني والرقص على أغانيه، دون الالتزام بأدنى شروط الوقاية كالتباعد وارتداء الكمامات، حيث عرف اكتظاظا رهيبا وتلاصقا بين الحضور، دون الأخذ  بعين الاعتبار خطورة الأمر خصوصا في الوقت الحالي الذي يميزه الانتشار الكبير لفيروس كورونا.

وقد أثار هذا العرس الذي استمر إلى غاية الساعات الأولى من يوم السبت، جدلا كبيرا وصف بـ”الفضيحة” كما خلف موجة سخط واستياء في الشارع الجيجلي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي في الصفحات والمجموعات الجيجلية وحتى الوطنية، والتي نددت بهذا التصرف الذي قد تكون عواقبه وخيمة، كما أثار الأمر موجة من التعليقات الساخرة على غرار “اليوم مع لعجال وغدا في قاعة الاستعجال” و”لعجال يعجل بقيادة الشباب نحو كورونا”، وغيرها، وسط تساؤلات عن الدور الرقابي للجهات الوصية في ظل وجود قرارات ولائية تمنع إقامة حفلات الأعراس ومختلف التجمعات، في وقت دافعت فئة ممن حضروا الحفل عن أنفسهم، قائلين أنه قد تم التركيز على هذا الحفل بشكل مبالغ فيه، وتم تناسي التجمعات التي تقام في الساحات العمومية والشواطئ، ومواكب الأعراس التي تمر يوميا عبر طرقات جيجل أمام مرآى الجميع.

من جانبه، صرح لنا السيد عبد المالك بوعبد الله، رئيس بلدية أولاد رابح أن هذا العرس الذي أثار جدلا كبيرا غير مرخص، مؤكدا أنهم أثناء علمهم بالموضوع، تنقلوا رفقة قائد فرقة الدرك الوطني إلى منزل صاحب العرس، وطلبوا من والد العريس عدم إقامة العرس بسبب وجود قرار ولائي يمنع إقامة الأعراس والحفلات، غير أنه رفض، مشيرا أنه قد تم سماعه من طرف عناصر الدرك الوطني وتحرير ثلاث مخالفات ضده، منها مخالفة اجراءات البروتوكول الصحي، وإقامة عرس دون رخصة، وتعريض حياة الناس للخطر. وأضاف ذات المتحدث أنه قد تم إعلام وكيل الجمهورية بالأمر، وأثناء الانطلاق في الحفل تدخلت فرقة الدرك الوطني وقامت بتفريق المدعوين جميعا، لكنهم عادوا، كما قدمت شكوى لدى مصالح الدرك الوطني ضد صاحب العرس والمغني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • خليفة

    لا حول و لا قوة إلا بالله ،كورورنا تقتل في الناس و هؤلاء القوم يقيمون الاعراس ،همهم الوحيد هو اشطيح و ارديح و اللهو و اللعب ،دون اعتبار بالحالة الوباءية التي تمر بها البلاد ،و دون اعتبار بعدد الاموات الذين حصدتهم كورونا ، ان الانسان الذي لا ياخذ بالعبر و الرساءل الالهية للناس مثل هذا الانسان قلبه ميت ،و ايمانه ضعيف ،نسال الله ان يردنا اليه ردا جميلا و ان لا يواخذنا بما فعل السفهاء منا.

  • موسطاش

    يجب إعادة تكييف مثل هذه الأفعال على أنها جريمة ؟

  • مستغرب

    صاحب العرس وابوه كان المفروض ترفدوهم للسجن رغم ان السلطات تنقلت لبيتهم ونبهتهم بعدم تعريض حياة الناس لخطر الاصابة بالوباء لو واجهته السلطة بالردع ستصبح السلطة ظالمة وهو ضحية امام مجتمع يغرق يوم بعد اخر في الانحطاط والانحراف الاخلاقي لا هم له الا اللهو والعبث وعدم احترام القوانين داخل بلده وانتقاد السلطة في حال قصرت بينما هو دوما بريء لا يتحمل المسؤولية كأنه رفع عنه القلم بعض الجزائريين لازمهم طريحة تاع كلاب تخليه يفقد الذاكرة يتربى ويتعلم يحترم القوانين والتعليمات هذا النمط من التفكير دليل همجية ودليل عدم اهتمام بصحة الآخرين يعني موتو وانا ندير لي نحب

  • maknin

    وَأَنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ[البقرة:195]، فالإلقاء باليد إلى التهلكة التأخر عن الجهاد مع القدرة والآية عامة، والقاعدة الشرعية: أن الاعتبار في النصوص بعموم الألفاظ لا بخصوص الأسباب، فلا يجوز للإنسان أن يلقي بيده إلى التهلكة كأن يلقي نفسه من شاهق ويقول: أتوكل على الله أني أسلم، أو يتناول السم ويقول: أتوكل على الله أني أسلم، أو يقتل نفسه بالسلاح ويقول: أنا أتوكل على الله أني أسلم، كل هذا لا يجوز، يجب عليه التباعد عن أسباب الهلكة وأن يتحرز منها إلا بالطرق الشرعية كالجهاد ونحوه. نعم.

  • ملاحظ

    تحدي صاحب العرس السلطات رغم طلبها إلغاء الحفل بطريقة يمكن القول إنها ودية يدخل في إطار المساس بهيبة الدولة لذا يجب تسليط أقصى العقوبات كان في الماضي الحارس البلدي يقوم بهذه المهام و اكثر و الكل يطبق و باحترام .لأن من تجاوزه يعرف ما ينتظره .

  • حمدان

    منع الاعراس اصبح ضروره بعد الانتشار الرهيب للفايروس خلال الاسبوعين الماضيين

  • جزائري dz

    وماذا ننتظر من شعب الكثير من أبنائه لا زالوا يتنكرون لوجود هذه الجائحة أصلا ؟ وماذا ننتظر من أسر تتجرأ على جمع الأقارب والأجباب والأصدقاء... في عرس المناسبة هو نجاح ابنها في شهادة الباك بمعدل 9.5 من 20 في وقت هناك عائلات لم تقوم بأي مبادرة رغم أن ابنها أو ابنتها تحصلت على 19 وأكثر من 20 .. فشتان بين الجهل المركب والوعي المتجدد . وماذا ننتظر من جزائريين يتجولون دون كمامات رغم أن هذه الأخيرة لا تكلف الا دنانير معدودة وماذا تنتظر من جهلة وأميين وسفهاء وصعاليك ... تحولوا الى أطباء وخبراء في المقاهي والساحات العمومية حيث ينشرون فتاويهم بأن اللقاحات تشكل خطرا وأنها قتلت أشخاصا وارتكبت جرائما .. وكأننا نحن أكثر وعيا وحكمة ...من الاروبيين والامريكيين ..... الذين يصطفون في طوابير ليل نهار لغرض التلقيح كبارا وصغارا ... فالى متى نبقى نقدس الجهل الذي حولنا الى خطر نهدد مستقبلنا وقبله حاضرنا دون وعي ولا ادراك ؟