-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لأول مرة منذ انتهاء وقف إطلاق النار في نوفمبر 2020

المخزن يستعين بطائرات دون طيار إسرائيلية لضرب مواقع الصحراويين

الشروق أونلاين
  • 6936
  • 15
المخزن يستعين بطائرات دون طيار إسرائيلية لضرب مواقع الصحراويين

قصف جيش الاحتلال المغربي، الأربعاء، وحدات من جيش التحرير الصحراوي بطائرات مسيرة إسرائيلية الصنع، كانت قد أكملت لتوها عملية عسكرية في منطقة جنوب المغرب.

وذكر موقع “مغرب ميل“، أن هذا القصف الجوي يعد الأول منذ انتهاء وقف إطلاق النار في نوفمبر 2020 وبدء حرب التحرير الثانية في الصحراء الغربية، حيث كان من شأن الهجوم أن يسفر عن قتيل وجريح في صفوف الصحراويين بحسب مصادر إعلامية.

وحصلت الرباط على طائرات استخبارات إسرائيلية بدون طيار تستخدم بشكل أساسي لمراقبة ومراقبة دول الجوار، وتمت عمليات الاستحواذ هذه قبل وقت طويل من الإعلان الرسمي عن تطبيع العلاقات بين المخزن وتل أبيب، بحسب تقرير موقع “ديفينسا” الأسباني المتخصص.

وذكر الموقع أن “الجيش المغربي لديه طائرات قتالية واستخباراتية بدون طيار، بما في ذلك هيرمس 900 من شركة تصنيع الطائرات الإسرائيلية Elbit System التي تستخدمها القوات الجوية الإسرائيلية ودخلت الخدمة منذ عام 2012”.

وتتمثل مهام هذه الطائرات بدون طيار في المراقبة والاستماع ونقل الاتصالات، عرضها الجيش الإسرائيلي لأول مرة في نوفمبر 2015 في عمليات سلاحه الجوي.

وحصل المغرب على هذه الطائرة المسيرة لأول مرة في عام 2017، حسب ما ذكرت عدة تقارير إعلامية، بحسب البيانات.

وتعمل هيرميس 900 على علو شاهق (9000 متر) بسرعة تصل إلى 250 كم / ساعة، ويمكن أن تطير لمدة تصل إلى 30 ساعة ولها حمولة تصل إلى 350 كلغ. ومن المعروف أيضًا أن المغرب حصل منذ فترة طويلة على طائرات بدون طيار هجومية معدلة من فرنسا، ولكن من أصل إسرائيلي.

ومعلوم أن الولايات المتحدة وافقت مؤخرًا على تسليم أربع طائرات بدون طيار من طراز MQ-9B Sky Guardian (متوسط ​​الارتفاع طويل التحمل) يمكن تسليحها.

في جوان 2020، وقعت القوات المسلحة الملكية طلبًا كبيرًا لشراء 24 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز AH-64E Apache، بعد تلك الخاصة بدبابات Abrams وطائرات F-16 Viper المقاتلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • موسطاش

    إرادة الشعوب لا تقهر ، و أمريكا استعانت بالنابالم لقهر إرادة الفيتناميين لكن خرجت في النهاية تجر أذيال الهزيمة.

  • الهادي

    المخنز البائس يسعتين بالأفعى ولا يدري أنه سيأتي يوم تنقلب عليه و تلدغه ؟ لم يأخذوا العبرة من الإنجليز الذين أتوا بالصهاينة إلى فلسطين ظنا منهم أنهم يفعلون الخير، ثم ما لبث أن أصبحت عصابات الصهاينة تفجّر المقرات الأمنية الإنجليزية ، حتى فرّت منهم كما يفر الناس من الجرب ؟

  • hamad el ahmadi

    المقيم العام الفرنسي في الرباط من يوم الدي تصهين فيه وهو يعاني ازمات صحية ازمات في الشارع اعتقالات بالجملة تكميم افواه الصحفيين. كارثة عندنا في المغرب

  • Wahrani

    سوف يتحول القتال إلى تقنية أخرى لا تهمنا إسزاءيل .إيران هي من ستضرب إسراءل بالنووي .إسراءيل تخاف من إيران

  • سعيد

    هذا الصراع استمر لعقود طويلة و يستنزف المغرب والجزائر معا ويعرقل بناء المغرب العربي ...إذا كانت الطائرات المسيرة هي الحل، أنا أرحب بها بحرارة

  • Khalid

    اللهم اجعلها في ميزان حسنة

  • zahnoun

    ceci ce n'est qu'un échantillon . alors méfiance ! méfiance ! . ici on prend tout au sérieux et on travail en silence sans faire de" vague pour amener l' ennemi a commettre l'irréparable ou plutôt creuser sa tombe .

  • عازب

    اولا اقدم تعازي الحارة للملكة،. ثانيا، اعلن انني اضع نفسي رهن جلالتها، فانا ما ازال عازبا وعمري 41 سنة، واعدها انني ساكون في مستوى المسؤولية.

  • avancer lalour

    المخزن يستعين بطائرات دون طيار إسرائيلية لضرب مواقع الصحراويين ... وهل سأل أحد لماذا لا يصنع المسلمين وعددهم 1.5 مليار ( 57 دولة ) مثل هذه الطائرات ؟؟؟؟

  • Loyalist

    و لا غالب إلا الله

  • aymen

    اسرائيل قد دخلت في الخط مع المخزن لقهر الصحراويين و لكن جيشنا ما عليه الان الا في التفكير في صناعة القنابل النووية للتخلص من هده الجراثيم و لا ننسى اقوال هيتلر عن اليهود لقد قال ... لقد اكتشفت مع الأيام أنه ما من فعلٍ مغايرٍ للأخلاق, وما من جريمة بحق المجتمع إلا ولليهود يداً فيها

  • محمد☪Mohamed

    المشكل إذا ثرسل من طرف الجيش المغربي وتسير من Tel-Aviv

  • محمد☪Mohamed

    ماشي يستعين بطائرات دون طيار إسرائيلية هما راهم في الحدود يشجع الجيش المغربي أن المناورات وذخيرة الحي لاشيئ .، رغم radars capable de détecter les avions furtifs لم ترى شيئ.

  • نوض تشلل جا الما

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، من زمان وامريكا تقول لجميع العرب ان الاسلحة اللتي نبيعها لإسرائيل اكثر تطورا من اللتي تبيعها للعرب، وبما ان المغرب طبع.....انه زمن التكاثل والمصالح، يجب انقاذ ما يمكن انقاذه.

  • Meno

    ليس من العيب أن يدافع المرء عن وطنه ولاكن العيب أن تهجم على وطن الغير وهدا ما حصل ولا يهمنا مشاكل الآخرين تحيى الجزائر