-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ناشدوا وزير التربية بالتدخل العاجل

المساعدون التربويون يطالبون بتسوية ملف الآيلين للزوال والترقيات

عصام بن منية
  • 780
  • 0
المساعدون التربويون يطالبون بتسوية ملف الآيلين للزوال والترقيات
أرشيف

دعت النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين، وزير التربية الوطنية، إلى التدخل، لمعالجة مطالب النقابة، في ظلّ الوضع الصحي المتأزم وتتعلق جملة المطالب حسب، بيان تلقت “الشروق” نسخة منه، بالتسوية الفورية لملف الآيلين للزوال في سلك مساعد تربية ومساعد رئيس للتربية، وهو السلك الوحيد الذي لم تتم تسويته. بالإضافة إلى ضرورة استصدار رخص استثنائية للترقية إلى رتب أعلى وفق المسار المهني والشهادات العلمية، وكذا الترقية إلى رتبة مستشار التربية، نظرا للكم الهائل من المناصب عبر التراب الوطني بسبب العزوف عنها.

كما استعجلت النقابة معالجة اختلالات القانون الخاص، بما يضمن حقوق المشرفين والمساعدين التربويين، و”تحقيق العدالة والإنصاف” بين جميع الرتب والأسلاك في التصنيف والإدماج والترقية، مع التسوية النهائية لملف المساعدين التربويين المدمجين وفق أحكام المرسوم التنفيذي 02 / 249 لولايات سعيدة، سكيكدة، تيسمسيلت، غليزان، تبارت، بجاية، الذين وقع في حقهم تعسف خلال تطبيق أحكام الإدماج 2002.

ودعت الوثيقة إلى تحديد مهام كل رتبة، وبكل دقة “لوقف تعسف بعض مديري المؤسسات التربوية في حق المشرفين والمساعدين التربويين”، من خلال تكليفهم بمهام خارج وظيفتهم وتحميلهم مسؤوليات خارج نطاق المرسوم التنفيذي 12/ 240 الذي يحدد مهام هذه الفئة، مع إعادة النظر في منحة تأطير الامتحانات الرسمية لموظفي هذا السلك، وإقرار تعويضات عن ساعات الدعم لفائدة موظفي هذه الفئة المشاركين في العملية، والتوزيع العادل لمناصب المشرفين والمساعدين التربويين على المؤسسات التربوية، وإلغاء ما وصفته بالتكليف التعسفي بمهام مستشار التربية وإعادة النظر في ساعات العمل. ودعت النقابة الوزير إلى ضرورة الاستجابة السريعة للمطالب المرفوعة، حفاظا على استقرار قطاع التربية وضمان دخول مدرسي هادئ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!