-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يفتح ملف التعويضات اليوم مع وزارة التربية

المساعدون التربويون يهددون بإضراب مفتوح مطلع جانفي

الشروق أونلاين
  • 4511
  • 4
المساعدون  التربويون  يهددون  بإضراب  مفتوح  مطلع  جانفي

هدد المساعدون التربويون، أمس، بالشروع في إضراب وطني مفتوح، مطلع جانفي المقبل، في حال عدم استجابة وزارة التربية الوطنية لمقترحاتهم وبالأخص مطلبي إعادة التصنيف في الرتبة العاشرة بدل السابعة والترقية لمنصب مستشار التربية.

  • تشرع التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين، بداية من اليوم وعلى مدى ثلاثة أيام، في مناقشة النظام التعويضي مع إطارات وزارة التربية الوطنية لإثراء الملف في إطار إعداد ملف المنح والعلاوات، استكمالا للقاء الذي تم، الأحد الماضي، بمقر الوزارة الوصية برئاسة مدير المستخدمين .
  • وقد أشار منسق التنسيقية، مراد فرطاقي، في تصريح لـ “الشروق”، إلى وجود غليان بالقطاع، وطالب بضرورة الإسراع في تطبيق الاتفاق الحاصل مع الوزارة، منذ أيام، والقاضي بتحديد المهام وهو الملف الذي طوي نهائيا، مضيفا أنه “في حالة عدم إعادة التصنيف في الرتبة 10 وإعطاء الحق في الترقية لمنصب مستشار تربية ستكون حركة احتجاجية واسعة بالقطاع”. وأكد المتحدث عدم التنازل عن هذين المطلبين، مشيرا الى أن اغلب الولايات تهدد بإضراب مفتوح واعتصامات أمام مديريات التربية وبمقر الوزارة بالعاصمة.
  • ومن بين المقترحات التي سيتبناها المساعدون التربويون للتفاوض، استحداث المنحة البيداغوجية بنسبة 25 بالمائة من الأجر القاعدي، منحة جزافية بقيمة 3500 دينار، منحة المرودوية الفردية بنسبة 60 بالمائة من الأجر القاعدي.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • حمدي شريف محمد

    يجب أن نكون متحدين من أجل إعادة حقنا المسلوب من الحاقدين على المساعد التربوي الذي يعتبر ركيزة المؤسسة وله مستوى أعلى من بعض المعلمين والأساتذة فكيف يتم تصنيفه في الدرجة السابعة بدلا من العاشرة والترقية إلى مستشار تربوي ألا يعتبر هذا بحقد على المساعد التربوي وشكرا

  • محمد

    مسكين قطاع الشؤن الدينية ما كانش واحد يتكلم عليه

  • krimou

    oui mr fertaki il faut maintenre les 2 points essenciele la promo et categorie 10 si non nous sommes pret pour la greve nationale

  • larbichek

    اللهم دمر من صنف المساعد التربوي في الرتبة السابعة وحرمه من الترقية وجعله الة في المؤسسة للعمل وفقط اللهم احرمه من جنتك كما حرم هده الفئة من الموظفين واسألوا اهل الاختصاص ان كنتم لا تعلمون المؤسسة التربوية بدون مساعد تربوي لا تساوي شيء .