العالم

المصريون يختتمون اليوم الأول من الاقتراع للرئيس الجديد

الشروق أونلاين
  • 1702
  • 5
ح. م

اختتم المصريون أول أيام الاقتراع للانتخابات الرئاسية وأغلقت مقار اللجان الانتخابية أبوابها على أن يُستأنف التصويت صباح الغد.

تم اغلاق صناديق الاقتراع في مقار اللجان الانتخابية في نهاية اليوم الاول من الانتخابات الرئاسية المصرية مساء الأحد.

واشار التلفزيون المصري الى اغلاق مقار اللجان وعمل حصر بأعداد المتواجدين ليستمر العمل بها حتى الانتهاء من تمكينهم من الادلاء بأصواتهم في الانتخابات فيما قام رؤساء اللجان التي تم اغلاقها بتحرير محاضر لاثبات أعداد الذين أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول للانتخابات وأعداد بطاقات التصويت التي لم تستخدم بعد.  

وأشرف رؤساء اللجان الفرعية البالغ عددها 13 ألفا و 899 لجنة على عملية اغلاق صناديق الاقتراع بأقفال كودية مؤمنة واغلاق الأبواب والنوافذ المحيطة بمقار تلك اللجان ووضع أختام لازمة وتركها في حراسة رجال الجيش والشرطة المكلفين بتأمين مقار لجان الانتخاب. 

ومن المقرر أن تستأنف تلك اللجان عملها مرة أخرى اعتبارا من التاسعة من صباح الثلاثاء وحتى التاسعة مساء، وفقا لما حددته اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، على أن يعقب ذلك عملية فرز الاصوات.

وفي هذا الاطار، قرر رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب منح يوم غد الثلثاء أجازة رسمية للعاملين بالحكومة، لإتاحة الفرصة لهم للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

من جهة ثانية، أشاد رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد فائق، بمشاركة المصريين في التصويت بالانتخابات الرئاسية، كما أشاد بالاهتمام الدولي بالانتخابات، مؤكدا انه لم يكن هناك أي شكاوى تعرقل او تؤثر سلبا على الجو العام.

مقالات ذات صلة