-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اجتماع تشاوري في القاهرة قريبا للفصائل الفلسطينية

المقاومة تطلق عشرات القذائف والصواريخ على إسرائيل

الشروق أونلاين
  • 3183
  • 0
المقاومة تطلق عشرات القذائف والصواريخ على إسرائيل
توازن الرعب يعود في أرض الميعاد/ صوة: ح.م

تبنى الجناحان العسكريان لحركتي حماس والجهاد الإسلامي ومجموعة صغيرة تابعة لشهداء الأقصى المنبثقة عن حركة فتح إطلاق عشرات القذائف والصواريخ أمس الأربعاء، على البلدات والمواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

  • وأكدت كتائب القسام في بيان “جاهزيتها الكاملة لردع العدو الصهيوني والتصدي لعدوانه والرد على إجرامه وهمجيته”، محذرة “الاحتلال من أن الإقدام على عدوان جديد ضد غزة سيفتح فوهة البركان في وجه الصهاينة الغاصبين”.
  • وجاء ذاك فيما أعلنت كتائب عز الدين القسّام الجناح المسلح لحركة حماس استشهاد خمسة من مقاتليها، ثلاثة منهم استشهدوا الليلة ما قبل الماضية في عملية فدائية في غزة، واثنان أثناء مهمة وصفتها بالداخلية. وتراجعت السلطات الإسرائيلية عن قرار سابق بفتح بعض معابر قطاع غزة للسماح بدخول معونات للقطاع.
  • من جهة أخرى، أعلن مصدر مصري مسؤول الأربعاء، أن اجتماعا تشارويا للفصائل الفلسطينية سيعقد قريبا في القاهرة “لبحث رفع المعاناة عن سكان غزة وتهيئة المناخ للحوار الوطني الفلسطيني”. وأكد المصدر في تصريح نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط تأكيده  أنه سيتم تحديد موعد هذا الاجتماع على إثر تلقي القاهرة موافقة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية على عقد هذا الاجتماع التشاوري. وقال إن استعداد مصر لاستضافة الفصائل الفلسطينية في اجتماع تشاوري بالقاهرة خلال الفترة القادمة يأتي على إثر تأجيل مؤتمر الحوار الوطني الفلسطيني الذي كان مقررا عقده بالقاهرة يومي 9 و10 نوفمبر الماضي، وفي ظل ما أسفرت عنه قرارات مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية التي عقدت يوم 29 نوفمبر من نفس الشهر بالقاهرة بشأن التطورات على الساحة الفلسطينية.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!