-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المغرب يحضر لرد قوي على إنفانتينو.. وبلاتر يخرج عن صمته

“المكتب التنفيذي فقط من يحق له اختيار مستضيف مونديال 2026”

سليم دريس
  • 1100
  • 1
“المكتب التنفيذي فقط من يحق له اختيار مستضيف مونديال 2026”
ح.م

خرج رئيس الاتحاد الدولي السابق، جوزيف سيب بلاتير، عن صمته إيزاء “العوائق” التي وضعتها “الفيفا” في طريق المغرب لاحتضان كأس العالم 2026، وما عرف بنظام التنقيط الخاص بالملفين الأمريكي والمغربي، مؤكدا أن لجنة “تاسك فورس” لا يحق لها إطلاقا التدخل في اختيار البلد الذي سيستضيف العرس الكروي العالمي بعد 8 سنوات، حيث استدل السويسري بالقرار الذي صودق عليه في العام 2011، والخاص بالهيئات التي يحق لها اختيار مستضيف كأس العالم، حيث أكد أن المكتب التنفيذي هو الأول والأخير من يقرر في الأمر.

وقال بلاتير في تغريدة جديدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “إن المبدأ الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم، في القرار الذي صودق عليه قبل 7 سنوات، يقول إن المكتب التنفيذي هو فقط من يحق له اختيار الملف الأحق بتنظيم كأس العالم 2026، وليس “تاسك فورس” أو أي لجنة فرعية أخرى”.

يشار أنها المرة الأولى التي سيعتمد فيها “الفيفا” على اختيار البلد المستضيف للمونديال، على كل الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للكرة، وليس اللجنة التنفيذية فقط، حيث سيشارك في عملية التصويت 207 أعضاء من أصل 211، علما أن المرشحين الأربعة لا يشاركون في التصويت.

وفي سياق ذي صلة، قالت تقارير إعلامية مغربية الجمعة، إن لجنة “موروكو 2026 تحضر لرد قوي على جواب “الفيفا”، مشيرة أن المراسلة المقبلة ستكون مبنية على أسس قانونية محضة.

الجدير ذكره أن المغرب كان قد بعث مؤخرا برسالة إلى الاتحاد الدولي للعبة، انتقد فيها النظام الجديد الذي قرر الأخير الاعتماد عليه للتنقيط فضلا عن المعايير التقنية التي سيتم على أساسها تقييم ملفات الترشيح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • SASAMY SASAM

    كل الدورات الماضية في اختيار المترشج مرت بسلام الا هذه ...
    المغرب بنى احلامه على شراء الذمم و عرف اليوم ان خططه لن تضمن له شيئا
    بلاتر ممن قبض سابقا رشى من المغرب وتردد عليها كثيرا مثل احمد احمد و لان الفرحصة خانته ليدفع المقابل ها هي فرصة ليصيح دون ان يسمع له احد