رياضة
يجتمع الجمعة بمقر الفاف بدالي ابراهيم

المكتب الفدرالي يدرس تخفيف عقوبة شبيبة القبائل وتحضيرات الخضر لـ”الكان”

الشروق أونلاين
  • 2374
  • 6
ح.م

يعقد المكتب الفدرالي برئاسة رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة ،الجمعة، اجتماعا بمقر الفاف بدالي إبراهيم. وهو الاجتماع الذي سيدرس آخر تحضيرات المنتخب الوطني للمشاركة في كأس إفريقيا، إضافة إلى الاستماع إلى مقترحات سن قانون عقوبات جديد يمنع تكرار فضيحة مباراة كأس الجمهورية بين فريقي شباب قسنطينة واتحاد بلعباس، ومن المرتقب أيضا مناقشة مقترح تخفيف العقوبة عن فريق شبيبة القبائل على خلفية مقتل لاعبها الكاميروني ألبير إيبوسي.

وحسب مصدر جد مطلع بشؤون الاتحادية، فإن التحضيرات الأخيرة لمشاركة الخضر في نهائيات كأس أمم إفريقيا بغينيا الاستوائية ستأخذ حيزا كبيرا في اجتماع المكتب الفدرالي، الذي سيستمع أعضاؤه إلى تقرير مفصل سيلقيه محمد روراوة، على أعضاء المكتب، حول التدابير التي اتخذتها “الفاف” استعدادا لتنقل المنتخب الوطني يوم 15 جانفي إلى غينيا الاستوائية للمشاركة في كأس إفريقيا، وقبل ذلك تحضيرات الاتحادية للقاء الودي الوحيد الذي برمجه المدرب كريستيان غوركوف تحسبا للبطولة الإفريقية.

من جهة ثانية، سيناقش أعضاء المكتب الفدرالي مقترحات حول سن مادة جديدة في قانون العقوبات لمنافسة كأس الجزائر من أجل منع تكرار فضيحة الدور 16 لكأس الجزائر بين فريقي شباب قسنطينة واتحاد بلعباس، بعدما أخطأ شباب قسنطينة بإشراك ثلاثة لاعبين أفارقة في المباراة الأمر الذي استدعى إعادة اللقاء مرة ثانية.

وينتظر أنصار شبيبة القبائل بفارغ الصبر قرار المكتب الفدرالي ،الجمعة، بشأن تخفيض العقوبات على فريقهم بالترخيص له بالعودة إلى استقبال منافسيه على ملعبه والسماح لأنصار الفريق بحضور المباريات، والمعلوم أن الشبيبة تعرضت لعقوبات صارمة إثر حادثة مقتل اللاعب الكامروني، ألبير إيبوسي، بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو في الجولة الثانية للبطولة يوم 23 أوت الماضي، حيث حرمتها لجنة الانضباط من اللعب على أرضها ومنع أنصار الفريق من حضور المباريات حتى خارج القواعد.

بالإضافة إلى ذلك، سيستغل رئيس الفاف هذه الجلسة للإعلان عن موعد انعقاد الجمعية العامة للاتحادية الذي سيكون في النصف الثاني لشهر مارس.

تجدر الإشارة إلى أن نائب رئيس الفاف جهيد زفيزف وعضو المكتب الفدرالي وليد صادي، سيغيبان عن هذا الاجتماع لارتباطهما بالسفر إلى غينيا الاستوائية من أجل إنهاء ترتيبات استقبال الخضر هناك.

مقالات ذات صلة