-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

المنتخب الجزائري سافر أمس إلى الرأس الأخضر

الشروق أونلاين
  • 4652
  • 0
المنتخب الجزائري سافر أمس إلى الرأس الأخضر

سافر المنتخب الجزائري أمس الأربعاء إلى الرأس الأخضر بواسطة طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية من أجل مواجهة منتخب الرأس الأخضر عشية يوم السبت المقبل بملعب برايا بداية من الساعة الرابعة في إطار الجولة الرابعة لتصفيات كأس أمم افريقيا. المنتخب الجزائري تنقل بمجموعة تضم 21 لاعبا من بينهم 13 محترفا بعد الغياب الإضطراري لمهاجم واتفورد بوعزة عامر وكذا نذير بلحاج بسبب ارتباطات مهنية مرتبطة بتحويله من نادي سودون إلى أولمبيك ليون.وقد كان المنتخب الجزائري قد أجرى حصة تدريبية صبيحة الأربعاء بميدان مركز الحماية المدنية للدار البيضاء بمشاركة جميع اللاعبين تحت أعين المدرب الفرنسي كفالي الذي بدى متفائلا بالعودة بنتيجة إيجابية من الرأس الأخضر تدعم حظوظ المنتخب الجزائري أكثر لإقتطاع ورقة التأهل إلى غانا رغم المهمة الصعبة التي تنتظر رفقاء منصوري يوم 16 جوان بملعب 5 جويلية ضد المنتخب الغيني الذي يدربه روبار نوزاري.

تشكيلة المنتخب الجزائري التي تنقلت إلى الرأس الأخضر عرفت بعض التغيير مقارنة بالمجموعة التي واجهت الرأس الأخضر بالجزائر في لقاء الذهاب بحيث استدعى كفالي ولأول مرة اللاعب غيلاس كمال الذي ينشط في نادي قيماراش البرتغالي والذي يلعب في منصب وسط ميدان هجومي، كما استرجع الحارس محمد أوسرير بعد الفترة الصعبة التي مر بها هذا الأخير مع فريقه شباب بلوزداد، كما شهدت القائمة عودة قائد جمعية الشلف سمير زاوي بعد غياب عن المنتخب الجزائري لأكثر من سنة.

ويبدو من خلال التشكيلة بأن كفالي سيعتمد على خطة دفاعية من أجل الحد من سرعة مهاجمي المنافس الذي أبان على إمكانات جيدة في مباراة الذهاب التي احتضنها ملعب 5 جويلية، ومن المنتظر أن يجري المنتخب الجزائري حصة تدريبية عشية اليوم بأحد الملاعب بالعاصمة برايا قبل خوضه لحصة تدريبية أخرى يوم الجمعة فوق أرضية الملعب الرئيسي الذي سيحتضن المواجهة عشية السبت.

وحسب البرنامج المسطر من طرف الطاقم الفني للمنتخب الجزائري فإنه قد تقرر مغادرة الرأس الأخضر على الساعة الواحدة صباحا من يوم الأحد 3 جوان مباشرة نحو مرسيليا، أين سيتنقل بعدها المنتخب الجزائري برا إلى منطقة آكس أون بروفانس لإقامة تربص قصير سيخوض من خلاله مباراة دولية ودية ضد منتخب الأرجنتين في مدينة برشلونة الإسبانية يوم 5 جوان بعد أن تعذر إقامة المباراة في فرنسا لأسباب أمنية.

ومن المنتظر أن يعود المنتخب الجزائري يوم 7 جوان ليستفيد اللاعبون من 4 أيام راحة قبل الدخول مجددا في تربص مغلق استعدادا للمباراة المرتقبة أمام منتخب غينيا يوم 16 جوان على الساعة التاسعة ليلا بملعب 5 جويلية.

يزيد منصوري الخسارة ممنوعة ضد الرأس الأخضر

ستكون مهمة قائد المنتخب الجزائري يزيد منصوري كبيرة يوم السبت القادم ضد منتخب الرأس الأخضر. وسط ميدان نادي لوريون الفرنسي يتحدث إلينا في هذا الحوار عن المواجهة ضد الرأس الأخضر ومستقبله في فرنسا.

­ كيف هي الأجواء داخل المنتخب الجزائري؟
كالعادة، الأمور جيدة وتبعث على الارتياح، بصراحة الأجواء متميزة جدا واللاعبون يشكلون لحمة واحدة، أعتقد بأن الجميع واع بالمسؤولية.

­ كيف تتصور مباراة هذا السبت ضد الرأس الأخضر؟
بكل تأكيد ستكون المباراة صعبة، لأن الخصم أظهر إمكانات جيدة في لقاء الذهاب الذي جرى في ملعب 5 جويلية، لدينا فكرة على طريقة لعب منتخب الرأس الأخضر وأعتقد بأننا مستعدون لتحقيق نتيجة إيجابية.

­ إذن أنت متفائل لتحقيق نتيجة جيدة؟
لن ندخر أي جهد للعودة بكامل الزاد أو على الأقل خطف نقطة، يجب علينا المحافظة على مركزنا الأول قبل المواجهة الأخرى التي تنتظرنا ضد غينيا يوم 16 جوان بـ 5 جويلية.

­ ستخوضون يوم 5 جوان مواجهة دولية ودية أمام الأرجنتين، ماذا يمثل لك هذا اللقاء؟
اللعب ضد الأرجنتين محفز جدا ويجعل اللاعب يتحمس كثيرا، خاصة وأنه يواجه نجوما كبارا، سنلعب بدون عقدة لتشريف ألوان الجزائر، لكن قبل التفكير في لقاء الأرجنتين يجب علينا أولا التركيز على مباراة الرأس الأخضر المهمة جدا.

­ كيف هي وضعيتك مع نادي لوريون؟
­ لقد أديت موسما جيدا رفقة زميلي صايفي بحيث احتل الفريق مرتبة مشرفة. بالنسبة لمستقبلي الكروي فأنا مرتبط بموسم آخر مع فريقي لوريون ورغم أنه وصلتني بعض العروض، إلا أنني أفضل البقاء في لوريون.

برابح.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!