-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

المنتخب المحلّي الجزائري يتأهّل إلى نهائي “الشان”

علي بهلولي
  • 5708
  • 2
المنتخب المحلّي الجزائري يتأهّل إلى نهائي “الشان”
ح.م
لاعبو المنتخب المحلّي الجزائري يحتفلون بِهدف مُسجّل ضد النيجر.

تأهّل المنتخب المحلّي الجزائري لِكرة القدم مساء الثلاثاء إلى نهائي بطولة إفريقيا لِهذه الفئة.

وفاز محلّيو “الخضر” بِنتيجة ثقيلة (5-0) على النيجر، ضمن إطار نصف نهائي “شان” الجزائر 2023.

واحتضن ملعب “ميلود هدفي” بِوهران أطوار هذه المباراة، تحت إدارة الحكم الساحة الجنوب إفريقي توم أبونجيل، ومُساعدَيه إيفنيلدو ميريليس من أنغولا، وعبد العزيز جاوو من غامبيا.

وسجّل خماسية محلّيي “الخضر” كلّ من: المدافع والقائد أيوب عبدلاوي في الدقيقة الـ 10، والمهاجم أيمن محيوس في الدقيقتَين الـ 23 والـ 34، والمدافع النيجري كاتاكوري بوريما ضد مرماه في الدقيقة الـ 45، ولاعب الخطّ الأمامي البديل سفيان بيازيد في الدقيقة الـ 83.

وفضّل الناخب الوطني مجيد بوقرة الاعتماد على لاعبيه الأساسيين الذين اعتاد توظيفهم عند مُستهلّ جلّ مقابلات “الشان”، فبادروا على غير العادة إلى هزّ شباك المُنافس النيجري مُبكّرا، وعادلوا في المرحلة الأولى حصيلة المقابلات الأربع السابقة، التي أمضوا خلالها أربعة أهداف.

وفي الشوط الثاني، بدا واضحا أن لاعبي المنتخب الوطني المحلّي قد لجأوا إلى الاقتصاد في الطاقة، وتجنّب الإصابات، والاكتفاء بِالمرتدّات، على اعتبار أن التقدّم في النتيجة بِرُباعية نظيفة يخدمهم، لكن مع ذلك أضافوا هدفا خامسا إلى الرّصيد. فيما لوحظ استفاقة النيجر، ومحاولة لاعبي هذا المنتخب مباغتة حارس المرمى الجزائري فريد شعال في عدّة مناسبات، لكن بِلا طائل. إلى غاية إعلان الحكم عن انتهاء المواجهة بِانتصار ساحق ومُستحق لِمحلّيي “الخضر”، وبلوغهم اللّقاء الختامي القارّي.

وكان المنتخب المحلّي الجزائري في مشاركته الوحيدة في “الشان”، خلال طبعة السودان 2011، قد بلغ نصف النهائي وتموقع رابعا ضمن لائحة الترتيب. ما يفيد أن رجال بوقرة حقّقوا إنجازا تاريخيا، على أمل إسدال ستار المنافسة بِلقب إفريقي.

وفي المباراة النهائية المُبرمجة بِملعب “نيلسون مانديلا” بِبراقي سهرة السبت المقبل، يلعب المنتخب المحلّي الجزائري مع الفائز من لقاء السنيغال ومدغشقر.

ويتبارى المنتخب المحلّي السنيغالي مع نظيره الملغاشي سهرة الثلاثاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • لحسن مبارك

    الدفاع المحلي اقوى و اكثر تماسكا و هو وحده الكفيل بتحقيق الانتصارات الاعتماد الكلي على فسيفساء من اللاعبين المغتربين لن ياتي بالنتايج المرجوة

  • ناقل

    مبروك، هاد ما يسمى إنتصار بالأداء و النتيجة، فعلا منتخب النيجر أظهر مستوى جيد في الشوط التاني الدي قابله شعور بالراحة للمنتخب الجزائري نظرا لنتيجة الشوط الأول. نتمنى التوفيق لإخواننا و جيراننا النيجريين في المباراة الترتيتبية و غن يشجعهم مع إحترام منافسهم طبعا.