-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجزائر يمثّلها أيضا جاب الله والعمري كعوان والحكواتية نعومة

المهرجان الدولي الأول للمونودراما بتونس يحتفي بمجوبي ويكرّم آيت علي

حسان مرابط
  • 576
  • 0
المهرجان الدولي الأول للمونودراما بتونس يحتفي بمجوبي ويكرّم آيت علي
ح.م
الفنانة تونس آيت علي

ستكون الجزائر ممثلة في فعاليات الدورة التأسيسية للمهرجان الدولي للموندودراما بقرطاج التونسية في الفترة من 30 أفريل الجاري إلى 5 ماي المقبل، بمجموعة من الفنانين والمخرجين المسرحيين، حيث سيشاركون بأعمال مختلفة، وبعضهم يكرّم إلى جانب فنانين عرب وأجانب.
وتحتفي الدورة الأولى التي تجرى فعالياتها بكل من تونس العاصمـة والـكاف والقـيروان وقفصـة وصفاقـس ومدنـين، المخرجة الجزائرية تونس آيت علي، إلى جانب عدد من نجوم المسرح وهم كمال التواتي من تونس وعبد الحق الزوالي من المغرب وسعاد خليل من ليبيا بحسب ما نقلته وسائل إعلامية تونسية.
وحسب “شبكة تونس الآن” تحتفي الدورة التأسيسية الأولى بثلة من رواد المسرح العربي منهم الجزائري الراحل عزالدين مجوبي، الذين يلتفت إليه رفقة نور الدين عزيزة من تونس ومحمد التسولي من المغرب ومحمد عبد الهادي (ليبيا).
وتتمثل المشاركة الجزائرية أيضا في حضورها في العروض الفنية المقسمة إلى ثلاثة مستويات وهي عروض المسابقة الدولية التي تسجل مشاركة الجزائر إلى جانب 12 بلدا، وهي تونس وفلسطين والمغرب ومصر والسـودان والعراق وموريتانيا والسـعودية وبوركينا فاسو، والكوت ديفوار والبينين.
ويكون الممثل الجزائري العمري كعوان الذي سيقدم واحدا من “مونولوغاته” الشهيرة، حاضرا في المستوى الفني إلى جانب كل من منــال عبد القــوي ونضــال الســعدي وسامية اوروسومان وليلى الشابي وغيرهم.
وفي الصدد ستشهد الدورة التأسيسية لهذا المهرجان تنظيم ورشات حول”الفضاء المونودرامي، سينوغرافيا” يؤطرها الجزائري حمزة جاب الله و”تقنيات الحكي” للحكواتية الجزائرية نعومة محلية. في حين يؤطر ورشة “الكوميديا المرئية” الفنان بلولو افاتانيو من إيطاليا والمصري مازن الغرباوي يشرف على ورشة “فن التمثيل الواحد” و”المونودراما بين تقنيات الإلقاء وفنون الأداء” يؤطرها نزار كشو من تونس و”التجديد في المونودراما” لفاروق صبري من العراق.
ويشار أنّ دولة فلسطين تنزل ضيف شرف الدورة الأولى للمهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج، لما تحتـله القضيـة الفلسـطينية من مكانـة متميـزة في وجـدان وضمير المثقفـين والمبدعـين العرب، حيث ستشارك فلسطين بخمسة أعمال مونودرامية هي “الرحلة” و”صاغ سليم” و”مذكرات سلفي” و”سأموت في المنفى” “والمصوّر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!