-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الموثقون ينتقدون قانون المالية ويهددون بالاحتجاج

بلقاسم حوام
  • 2330
  • 4
الموثقون ينتقدون قانون المالية ويهددون بالاحتجاج
أرشيف

انتقدت الغرفة الوطنية للموثقين بشدة قانون المالية لسنة 2022، والذي أقر حسبها أعباء جبائية مجحفة في حق الموثق، من شأنها الإضرار بنشاطات المكاتب العمومية للتوثيق التي تعد مرافق عمومية تقدم خدمات لصالح المواطنين.

وأكدت الغرفة في بيان لها أنه بالرغم من المساعي الحثيثة والاقتراحات الموضوعية التي قدمتها في هذا الشأن للجهات المعنية، قبل إصدار قانون المالية 2022، وأثناء مناقشته في البرلمان، إلا أن الإدارة الجبائية ظلت تتعامل بفوقية، وتعتمد على فرض رؤيتها من دون استشارة المعنيين، وهذا ما نتج عنه إصدار قوانين تتعارض تماما مع مصالح الموثقين.

وهددت الغرفة الوطنية للموثقين بالتصعيد للدفاع عن موقفها بكل الوسائل المتاحة، من دون استبعاد أي خيار تفرضه عدم الاستجابة للمطالب المشروعة للموثقين، المتعلقة باستحداث نظام جبائي مناسب بديل عن هذا النظام الجبائي الذي وصفته بالمجحف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • محمد

    هم لا يدفعون الضريبة بل يضيفونها عل ى عاتق المكتتب

  • عمر

    تكسبون الملايير سنويا و لا تحبون ان تخرجو سنتيما واحدا

  • banix

    الضريبة تكون على كل إنسان له دخل. من رئيس الجمهورية إلى حارس حظيرة. كل ضريبة تناسب دخل الفرد طبعاً. عائدات هذه الضرائب تصنع منها مستشفيات عصرية، مدارس لائقة ،طرق ذو جودة عالية الخ...

  • خياري

    مداخيل الموثقين تفوق 50 مليون سنتيم شهريا ورغم كل هذا فهم اشبه بتجارنا لا يريدون دفع الضريبة والغرامة السنوية التي لا تقدر بشيء علي الاطلاق . الجميع يتهرب من دفع الضريبة للدولة فهناك 80 بالمئة من الجزائريين اطباء محامين موثقين تجار وغيرهم لا يدفعون الضريبة اطلاقا او جزئيا فقط .