-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد رده على طلبها تحويل تمثال عين الفوارة إلى المتحف

النائب خمري: ميهوبي يستجدي اللوبي الفرنسي

النائب خمري: ميهوبي يستجدي اللوبي الفرنسي
ارشيف
وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

قالت النائب خمري بلدية صاحبة طلب تحويل تمثال عين الفوارة إلى المتحف، أن رد وزير الثقافة عز الدين ميهوبي حمل رسائل مشفرة إلى اللوبي الفرنسي من أجل أهداف سياسية.
وكان ميهوبي رد على سؤال شفوي للنائب عن جبهة العدالة والتنمية، بالتأكيد أن “الذين يطرحون مسألة نقل تمثال عين الفوارة إلى المتحف هم أولى بالدخول إلى المتحف”.
وعقبت النائب خمري على هذا الرد في بيان لها، بأنها ” تفاجئت وصعقت لطريقة إجابة السيد الوزير المحترم مما أثارت ضجة انتقادات وطنية لألفاظ التي نطق”.
وحسبها “السيد الوزير تجاهل حقائق تاريخية وهو ابن المنطقة، لازلت تؤلم الشعب وتذكره باهانته في بعده الروحي لهدا التمثال من قبل المستعمر الفرنسي خلفيات نصب هدا التمثال .. تمنيت أن ينتصر للبعد الروحي الوطني الجزائري، ولا يرسل رسائل سياسية مشفرة للوبي الفرنسي قصد الاستجداء للاستحقاقات المقبلة”.
وأضافت “السيد الوزير قد اعذره في رده العنيف الذي خرج عن اللباقة الدبلوماسية والسياسية والقانونية، كون رده تزامن مع ضغط إشاعات الفضاء الأزرق للتغيير الحكومي وهو غير مقبول”.

https://www.facebook.com/khmry/posts/1700398993372198

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • جزائر العجائب

    للمعلق 18 : تتحدث عن الذل والهوان تحت الغزو..... ليس غريبا أن تعيش الذل والهوان تحت الغزو والإحتلال لكن الغريب أن نعيش الذل والهوان بعد 60 سنة من الإستقلال والغريب هو أن نتسول عدو الأمس وهو أن يظطر الجزائري الى الهجرة من أجل العمل ومن أجل الدراسة والعلاج.... لدى عدو طرده أجدادنا ثم يكفي أن تزور مستشفياتنا لتظن أنك في القرن 19 أو أنك في دولة من حجم اليمن وأفغانستان... فلا نظافة ولا أدوية ولا إنضباط ولا طباء ... في بلد أنفق 1000 مليار في 20 سنة وهذا ينطبق على طرقاتنا ومدرستنا..... ويكفي أن تسأل كبارنا ليقولوا لك بأم مستشفياتنا في زمن الإحتلال ومدننا.... كانت أحسن حالا

  • Dz

    لا تلوموا وزيرا انفجر غاضبا بسبب تخريب تمثال يرمز لأيام الذل والهوان ويمس حياء المسلم ولكن لوموا أنفسكم فكما تكونوا يُولى عليكم..

  • الماي ماي

    إلى الرقم ١
    لماذا طرحت هذه المقارنة
    آلا ترى بأنك تخلط الأوراق
    و بخصوص سؤال فلا هذا و لا هذا
    يجب ترميم العقول أولا
    أما التمثال كان في مكانه من الأول
    ولو كان المجتمع متفتح لما حدثت هذا الإشكال
    هذه الإشكاليات المكلفة ماليا و معنويا
    التي ستستعملها السلطة ضد الشعب كمخالفة
    تعاقب بها المجتمع على إنغلاق شراين دماغه
    و بخصوص الطريق أنا معك يجب المداومة على تعبيد الطرقات
    وعلى حسب علمي حتى الأثرياء كان بإمكانه فتح مشاريع من هذا النوع
    لكنهم لا يفعلون
    وهنا يأتي السؤال الأهم
    لماذا يهرب الجزائريين من بلدهم و من أنفسهم
    الفقير حراق و الثري هراب
    لأنه هناك إنغلاق في شرايين الأدمغة

  • جزائر العجائب

    أولا : وحتى لو وضع التمثال في المتحف فالمتحف أيضا يزوره المواطنين رجالا ونساءا فليكن هؤلاء ذوي جرأة وشجاعة على الأقل ليطالبوا بزالته وتخريبه وكفى وهذا هو هدفهم أصلا وهكذا سوف ننظم الى الدول التي تخرب آثارها على غرار ما حدث في تدمر السورية وتمبكتو المالية... وثانيا : هؤلاء الذين يتباكون على وجود تمثال عار في ساحة عمومية ليسوا أكثر شهامة وعفة وكرامة من أجدادنا الذين عذبوا وإعتقلوا وعانوا الويلات من قبل فرنسا ثم حاربواها وطردوها لكنهم لم يتجرأوا يوما بالمطالبة بنزع التماثيل التي تركتها ولم يتهجموا على لغتها ولم يتهموا من يتحدث بها بالخيانة والكفر... كما نلاحظ اليوم من قبل هؤلاء المهرجين

  • جزائر العجائب

    للمعلق 12 : الموجودين في المناصب العليا جزائريين ولم يأتوا من المريخ وهم صورة وواجهة لهذا المجتمع بإيجابياتهم وسلبياتهم فمنهم من إختاره هذا الشعب فالبرلمانيون والأميار مثلا نحن من إخترناهم ولا داعي للنفاق ولا داعي للوم غيرنا في إختياراتنا الفاشلة فنحن لا نختار ولا نقيم الرجال والنساء على أساس الكفاءة التي هي المعيار الوحيد في البلدان التي تحترم نفسها بل نقيم هؤلاء على أساس جهته وعرشه ولغته وثروته وعقيدته ومدى تلبيته لمطالبنا ولو كانت غير مشروعة ... وخلاصة القول أنه لا فائدة في مسح الموس في غيرنا في مصائب وكوارث نحن صناعها فالأرض إن زرعتها أشواكا لن تثمر عنبا

  • جمال

    قصة الحاكم الذي اراد ان يسفز المصلين ماهي الا قصه خياليه من صنع تجار الشعارات يتقبلها سذج الفاسبوك ...الحاكم الفرنسي لم يكن يفكر بعقلية المستعمر الذي يريد ان يخرج من البلاد ليترك لهم تمثالا يغيضهم به ...فرنسا كانت تعتبر الجزائر فرنسيه الى اخر لحظه و التماثيل الموضوعه ما هي الا محاكات للتماثيل الموضوعه في باريس و لندن وغيرها من المدن الاوربيه و لم يعطي لها سكان سطيف و غيرها منذ الاستقلال بالا حتى جاءنا من يريد ان يعطي الجزائريين دروس في العفه ...لن يكون هذا ابدا ...نعم يا سيادة الوزير انا معك 100% ... ...حتى المسلمين الاوائل دخلوا مدن و قصور الدول و تركوها على حالها بل صلوا في تلك القصور

  • abu

    افغانستان يارقم10..المسماة (وسيم)..أفضل من بلدك..يكفي أن برلمانها منتخب بشكل شفاف وديمقراطي لم يحدث في الجزائر اطلاقا ..ولن يحدث..ورئيسها منتخب من الشعب وفي صناديق شفافة..وكل مؤسساتها دستورية على غرار المؤسسات الدستورية في الدول الاوربية المحترمة.......قبحكم الله دنيا وآخرة..

  • Abdelkader Bensenouci

    يا ريت الوزير إياه هو الوحيد الذي يستجدي فرنسا و اللوبي الفرنسي بالجزائر. أكاد أجزم أن كل من هم في مناصب عليا في الدولة(حاليا) هم من اللوبي الفرنسي أو أن فرنسا تمسك ملفات سيئة عليهم و تبتزهم بها.

  • محمد علي الشاوي

    استحمرتم الشعب كفاية المستشفيات الطرقات المدارس متهرية لا شئ يتجواب على نفسه حتى كيس بلاستيك للحليب او البطاطة لن تقدروا على توفيره وتتكلمون عن التماثيل وامور تافهة الدول برجالها تتكاتف مع الشعب ومحتجياته ماذا توجبون لمسؤلين دولين في المحافل او عند زيارة البلاد عن ما يجري ماذا تقولون لله عن هذه المسؤلية لوطنكم وشعبكم منهم من لا يقدر عن توفير لقمة العيش بسبب الغلاء وتدهور القدرة الشرائة وتمدرس ابنائنا ودوائنا الم تستحوا من الله انضروا الى رئس يوروقواي URUGWAY بشر ومسؤول عادي جدا استغفر الله ممكن لو يقول لا الاه الا الله واشهد ان محمد رسول الله يدخل الجنة بغير حساب لآنه اعتنى بشعبه وقدر ه

  • وسيم

    أنا من سطيف ولا اريد نقل تمثال عين الفوارة للمتحف، لانها معلم تاريخي وكل من يريدون جعلنا كافغانستان عليهم ال
    خول للمتحف ويريحوننا

  • jamal

    je suis pour azdine mihoubi,car ledéputé ce cache deriere une pensée integriste islamiste radicale,alor monsieur le député arretons de parler de vestige des occupants comme la turquie et vestige de rome qui sont en a lgerie et oubliant le peuple amazigh qui vivent dans cette époque.

  • جزائر العجائب

    كل من إختلف عنكم تفكيرا وسلوكا ورأيا وفلسفةوكل من يتحدث بالفرنسية .... فهو من حزب فرنسا وهو خائن وهو كافر وهو عدو للبلاد والعباد... في منظوركم يا سي خمري وإن فرضنا جدلا أن مزاعمكم صحيحة فقائمتكم طويلة تحمل في طياتها ملايين الجزائريين : مستثمرين ورياضيين ( لاعبين ومسيرين ومدربين بل وحتى اللوحات الإشهارية في ملاعبنا وأسماء اللاعبين فوق الأقمصة تكتب بالفرنسية ... ) والإطارات و 6 مليون مهاجر في فرنسا وكندا ... والطبقة الحاكمة وغالبية رجال ونساء الفن ( سنيمائيين وموسيقيين... ) وأطباء ومهندسين وأساتذة جامعيين بل حتى الذين حاربوا فرنسا وفاوضوها فهم فرانكونيين ... ou va l'algerie يا سي خمري

  • محمدي الأحمدي

    و شهد شاهد من أهلها . نطالب الوزير ببناء هيكل لجماعة المنظمة السرية(OAS ) مكان مقام الشهيد فنتبهج بعيد النصر الموؤد.

  • توهامي كتاب

    وحسبها “السيد الوزير تجاهل حقائق تاريخية وهو ابن المنطقة،
    هو ليس ابن المنطقة بل دخيل على المنطقة لأن السطايفي خاصة و الجزائري عامة يعلم و يعرف سبب وجود عين الفوارة ما هي الا حجر استفزازي لحاكم سطيف سنة 1898 لما رأى رواد مسجد العتيق من جميع النواحي ملتحمين و متماسكين بعقيدتهم فكانت فكرة من شيطانه و هي و ضع هذا التمثال الذي لا يعني الا الجهل و الضلال لأصحاب المنطقة أما للأخرين فهو له بعد روحي يعني يحافظو عليه لكي يرضى عنهم الشيطان و العدو الفرنسي الذي قتل حسب ما يقولون مليون و نصف المليون شهيد ناهيك عن الدمار الذي سببه للعباد و البلاد.

  • عبد القادر الجزائر

    تذكير واقتراح : فرنسا المجرمة إستدمرت الجزائر سنة 1830 وعدد السكان وقتها 10 ملايين وعندما أٌخرجت صاغرة سنة 1962 كان عدد السكان 9 ملايين ، ليبلغ عدد القتلى من الجزائريين حوالي 10 ملايين حسب المؤرخ الفرنسي جاك جورك ، لذلك أقترح على الإخوة القراء من الجزائريين الأحرار أن يساهموا في استبدال عدد القتلى من الجزائريين الذين قتلتهم فرنسا من مليون ونصف مليون من الشهداء إلى 10 ملايين شهيد ، فنقل قتلت منا فرنسا 10 ملايين وليس 1,5 مليون ، فنرد الاعتبار للشهداء الذين استشهدوا أيضا قبل الثورة التحريرية ، ونبرز الرقم الضخم الحقيقي البشع الإجرامي الذي يظهر من خلاله أن الحكومة بدأت تنساه قبل أي أحد آخر .

  • أبو : شيليا

    “الذين يطرحون مسألة نقل تمثال عين الفوارة إلى المتحف هم أولى بالدخول إلى المتحف”.*****نعم سيادة الوزير بارك الله فيك *****هذه العقليات هي التي أدخلت العرب والأعراب للمتحف منذ قرون *****تقدم غيرنا *****ودخلنا نحن في سباق وحروب أهلية من أجل أن تحظى هياكلنا في متحف من المحيط إلى الخليج *****أمة تتسابق من سيدخل المتحف أولا

  • المولودي

    للأسف الشديد أن العناصر التي تستحوذ على السلطة ليس لهم شخصية و لا وطنية و ما هم الا أذناب للغرب ـ من المسلمات أن لنا قيمنا و تقاليدنا و هي تختلف عن قيم وتقاليد الغرب و هؤلاء الأذناب يحاولون بشتى الوسائل ربطنا بالغرب و لا أعرف ماذا يستفيدون أو يستفيد الوطن من فرض علينا أشياء لا صلة لنا بها إن حكام الغرب يعملون على إرضاء شعوبهم و لذلك فهم يرعون شعوره أما عندنا فإن غالبية الشعب ضد هذه الصخرة ذات الشكل المخل بالآداب و هي من مخلفات الاستعمار و إذا كان الغربيون يستمتعون بمظهرها فإننا هنا نتأذى بمنظرها و مع ذلك يصرون على بقائها بالرغم من الأذى الذي تسببه لنا . في خدمة من هذا التصرف.

  • Ahmed

    Du n'importe quoi
    Améliorez un peu le niveau
    Une statue vous a déstabilisés à ce point

  • منير

    هل ترميم هذا التمثال بدلا من الطرقات المهترئة جاء من طلب الشعب أم من طلب أفراد وضعوه في هذا المنصب ؟