الجزائر
"ناتكوم" تدافع عن نفسها:

النفايات ليست مصدر الكوليرا

نسرين برغل
  • 1916
  • 27
ح.م

نفت المكلفة بالإعلام والاتصال بمؤسسة “ناتكوم”، نسيمة يعقوبي، أن يكون سبب انتشار وباء الكوليرا تراكم النفايات بشوارع العاصمة، كما يتم الترويج له، مرجعة انتشار الوباء إلى تلوث المياه.
وأضافت المتحدثة، في تصريح لـ”الشروق” أنه تم عقد الثلاثاء، اجتماع مع مجموعة من الأطباء للاستفسار عن سبب انتشار هذا المرض، وأكدوا، أن ذلك يعود إلى تلوث المياه، وليس إلى النفايات، مبرزة أن المؤسسة، تحرص دائما على رفع النفايات التي يفرزها المواطن على مستوى 26 بلدية بالعاصمة، وأن العملية متواصلة للقضاء على الأوساخ خصوصا في الأماكن التي تعرف انتشارا للنفايات بكثرة.
وحسب ممثلة “ناتكوم”، فإن المؤسسة ضاعفت عدد دوريات وفرق أعوان النظافة، خصوصا في فترة بعد عيد الأضحى للحد من انتشار النفايات، التي قد تتسبب في انتشار الروائح الكريهة التي تسد الأنفاس، هذا ما استدعى من المؤسسة تكثيف خدماتها بنجاعة، بهدف تنظيف المحيط وإعطاء صورة جميلة للشوارع وخاصة للحفاظ على صحة المواطن.
وأشارت نسيمة يعقوبي، إلى أن مؤسسة “ناتكوم” قامت بتسخير الرقم الأخضر الخاص للتبليغ عن أي نوع من التقصير تقوم به الجهات المعنية برفع النفايات، حيث يجرى الاتصال بالمؤسسة المعنية على الفور من أجل تكليفها برفع “الزبالة”.
وحسب ذات المتحدثة، فإن هذا الرقم عبارة عن همزة وصل بين المؤسسة والمعني بالنفايات، مؤكدة أن الهدف من الرقم الأخضر استقبال مختلف الشكاوى المتعلقة بالأفعال المضرة بالبيئة على مستوى 26 بلدية بالعاصمة، مشددة على أن سبب الكوليرا ليس النفايات، بل يعود إلى تلوث المياه.

مقالات ذات صلة