جواهر
تبلغ من العمر 22 عاما وصنعت التميز:

الوزيرة الإماراتية شما المزروعي توزع وجبات الإفطار على المارة

نادية شريف/ وكالات
  • 6948
  • 15

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور الوزيرة الإماراتية الشابة “شما المزروعي” وهي تقوم بتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين المارة في الطريق ضمن مبادرة المشاركة المجتمعية.

شما هي الوزيرة الأصغر سناً، ليس في العالم العربي فحسب ولكن في العالم أجمع، حيث تبلغ من العمر 22 عاماً فقط، وتشغل منصب وزيرة دولة لشؤون الشباب..

وبالرغم من صغر سن الوزيرة الإماراتية إلا أن سجلها العلمي والعملي حافل بالنجاحات، حيث أنها خريجة قسم السياسات العامة بجامعة أكسفورد بمرتبة شرف، وحصلت على دبلوم متقدم في الاقتصاد والشركات متعددة القطاعات من جامعة نيويورك.

وتعتبر “شما” أول طالبة إماراتية تفوز بمنحة “رودرز” للقيادات الشابة في العمل الحكومي، وشاركت في تأسيس معهد النهضة بجامعة نيويورك في أبو ظبي، كما أنها عضو مشارك في  كلية الإنجازات المرموقة بمؤتمر سان فرانسيسكو.

وبالنظر إلى خبرة الوزيرة الشابة العملية نجد أنها عملت في أحد صناديق الثروة السيادية بأبو ظبي، ومحللة للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات العربية المتحدة في نيويورك، كما أنها شاركت في مجموعة بحث “مختبر الشباب” في مكتب رئاسة مجلس الوزراء الإماراتي.

شغلت شما منصب مسؤولة الاتصال والعلاقات الخارجية في منتدى دراسات أوكسفورد للخليج وشبه الجزيرة العربية بالمملكة المتحدة، ومندوبة علاقات الخريجين في كلية بلافتنك للدراسات الحكومية في المملكة المتحدة.

كانت شما المزروعي قد حصلت على جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز، وجائزة كوتوس لقائد المستقبل.

مقالات ذات صلة