-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الوفاق يقترب من التتويج باللقب العربي وطويل يمنح الوفاق التفوق عربيا في الشوط ال

الشروق أونلاين
  • 3173
  • 0
الوفاق يقترب من التتويج باللقب العربي وطويل يمنح الوفاق التفوق عربيا في الشوط ال

اثلج قلب الهجوم فريد طويل قلوب ملايين الجزائريين بهدف وقعه في نهاية الشوط الاول، ليمنح التفوق لفريقه ويقترب من انجاز غير مسبوق للكرة الجزائرية. وكانت ساعة الحكم تشير إلى الدقيقة 45 حينما رفع اصبيعه لإضافة دقيقتين، ليتقدم الوفاق بهدف جميل حمل توزيعة من يخلف نحو دراج بضربة مقصية ارتدت من الحارس لؤي، لتجد طويل بالمرصاد ويسكنها في الشباك.والهب انصار الوفاق مدرجات ملعب عمان الدولي بالصواريخ النارية (الفيميجان) ورفع الرايات الوطنية وضعت حدا للسكون الذي ميز الملعب.وتميزت المباراة بتنافس تكتيكي شديد بين الفريقين، بينما دخل الوفاق بخطة هجومية 4-3-3 وصنع الكثير من الفرص السانحة للتهديف.وبدا الوفاق سيطرته في الدقيقة الخامسة بعد عمل جيد بين اللاعبين لم يجد التجسيد، وعاد لموشية بقذفة قوية من بعد 25 م حولها الحارس لؤي الى الركنية بصعوبة.واعتمد الاردنيون على المخالفات من قائد الفريق حاتم عقلة في الدقيقتين 14 و16 لكنها ذهبت بعيدة، ورد يخلف بمخالفة اخرى لكن بورحلي لم يتمكن منها.

وفي الدقيقة 21 قدم الوفاق لوحات فنية جميلة لتصل الى لموشية الذي مرررها الى دراج لكن دفاع الفيصلي قطع الكرة في نصف الطريق.وواصل الوفاق تفوقه في المباراة بعد عمل جيد من كايتا في وسط الميدان وقذف بقوة لكنها اصدمت باحد مدافعي الفيصلي، بيد ان الحكم المصري عبد الفتاح احتسبها ضربة مرمى للفريق المحلي.واضاع نجم الفيصلي الضربة القاضية في الدقيقة 30، حينما كادت كرة خالد سعد ترتطم بالقائم الايسر لحجاوي.وبدا الوفاق عازما على تحقيق هدف الاطمئنان من خلال سيطرته على مجريات المباراة وذهبت مخالفة يخلف بعيدة في الدقيقة 43، بينما اضاع بورحلي وطويل فرصة الهدف الاول حينما تدافعا على الكرة وحاولا ضربها بطريقة مقصية في آن واحد لتعود الكرة لموشية الذي قذف بقوة لكن كرته جاءت خارج المرمى.

وبينما ظن الجميع ان الشوط الاول انتهى بالتعادل، اطلق لاعبو الوفاق رصاصة الرحمة في جسد الجماهير الغفيرة للفيصلي ووصلوا الى شباك الخصم في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.وفي انتظار مجريات الشوط الثاني قطع الوفاق مشوار التتويج باللقب بنسبة كبيرة وهو مطالب بالمحافظة على النتيجة، او تسجيل هدف ثاني يمنح له اللقب بنسبة كبيرة.

اصدا من عمان
*خصص المنظمون منصى خاصة بانصار الوفاق الذي قدر عددهم بحوالي 500 مناصر، وكانت المدرجات المخصصة لللسطايفية مميزة بالرايات الوطنية والرايات الكبرى.

* منع العشرات من انصار الوفاق دخول الاراضي الاردنية عبر الحدود السورية وهو مايفسر تقلص عدد انصار الوفاق الوافدين الى عمان.

*عكس ماهو منتظر فان المباراة لم يحضرها الملك عبد الله الثاني وعوضه الاميرين فيصل وعلي علما أن هذا الاخير متزوج من الجزائرية ريم ابراهيمي ابنة الدبلوماسي الاخضر الابراهيمي.

* ظهر معلق “الارتي” عصام الشوالي متوترا كثيرا خاصة وان المباراة تخص الفريق الذي يناصره وفاق سطيف ونادي الفيصلي الاردني حيث يتواجد مقر الارتي.

*وقع رئيس لجنة منافسة دوري ابطال العرب محمد روراوة في حرج كبيرن خاصة بعد ان شرع مناصرو الوفاق في الهتاف باسمه حيث رد عليهم بابتسامة عريضة وتلويح بيده محييهم على ذلك.

*في حديث ودي طلب رئيس الفيصلي العدوان مازحا من رئيس الوفاق سرار ان يترك الكاس في الاردن ردا على كرم الضيافة، لكن سرار رد عليه بطريقة ذكية بعد المباراة سأرد الجواب.

* عكس ما كان منتظر فان لاعبي الوفاق فضلوا عدم دخول ارضية الميدان قبيل انطلاق المباراة بنصف ساعة لاجراء العمليات التسخينية بينما دخل لاعبو الفيصلي قبل ساعة ونصف من انطلاق المباراة.

* ظهر انصار الوفاق برايات عملاقة لفتت نظر الحضور، حيث بدت متميزة في مدرجات ملعب عمان الدولي، مع العمل ان انصار الفيصلي لم يجلبوا رايات.

* دخل لاعبو الوفاق ارضية الميدان وهم رافعين الرايات الوطنية وهي عباراة عن “شالات” وضعوها على اعناقهم قبيل انطلاق المباراة.*قام كل من حداج رئيس الفاف ورواوة عضو الاتحاد العربي بتحية لاعبي الوفاق.

* أبدى الجزائريون في الملعب وفي الجزائر استياءهم الكبير من عزف النشيد الأردني بينما لم يعزف النشيد الوطني الجزائري، واعتبروا أن ذلك إساءة لهم.

عاجل:الاتحاد العربي يصحح
قرر الاتحاد العربي التراجع عن قرار لعب الشوطين الاضافيين في حال لجوء المباراة الى التعادل بين الفريقين في مجموع مبارتي الذهاب والاياب، واكد مسؤول في الاتحاد العربي بان التعادل في نتيجة مباراة اليوم بهدف مقابل هدف يعني اللجوء مباشرة الى ركلات الترجيح.

تشكيلة الوفاق:طويل أساسيا وحاج عيسى في الاحتياط

قرر المدرب رابح سعدان اقحام اللاعب فريد طويل اساسيا في الخطة الهجومية التي سيدخل فيها مواجهة الفيصلي، ووادراج حاج عيسى في الاحتياط وعدم المغامرة به.وتضم تشكيلة الوفاق:حجاوي، رحو، يخلف، معيزة، بن شادي، كايتا، اديكو، طويل، دراج وبورحلي.

الفيصلي بنفس تشكيلة الذهاب

قرر الطاقم الفني لنادي الفيصلي الابقاء على نفس التشكيلة التي لعب بها مباراة الذهاب، دون احداث أي تغييرات، وسيكون الحارس لؤي اساسيا بعد تماثله للاصابة، وتضم التشكيلة كل من لؤي، محمد خàميس،شعبان، منير، جحيدر عبد الامير، خالد سعد، قصي ابوعالية، نمر، عقل، سراج التل، ومحارمة.

أصداء قبل بداية اللقاء: حاج عيسى في الاحتياط
قرر المدرب رابح سعدان الابقاء على النجم حاج عيسى في مقاعد الاحتياط، وعدم المغامرة به، بعد ان غاب عن الفريق لعدة اسبيع بسبب الاصابة، وقال سعدان قبيل انطلاق المباراة ان سعدان أبدى حماسا شديدا لدخول المباراة.

سرار “لن نبكي على اللبن المسكوب”
قال رئيس وفاق سطيف في تصريح حصري للشروق قبل ربع ساعة من انطلاق المباراة انه لا يخشى شيئا في المباراة النهائية التي ستبدأ بعد قليل.وقال سرار” لن نبكي على اللبن المسكوب، لأننا حققنا الهدف بالوصول إلى المباراة النهائية، واذا خسرنا فان ذلك لن ينقص من قيمة الفريق”.

الوفاق فوق أرضية الميدان
يقوم في الوقت الحالي لاعبو الوفاق بالعمليات الاحمائية بعد دخولهم أرضية الميدان، وكان الفريق قد وصل الملعب قبل ساعتين، وسط هتافات كبيرة من جماهير الفيصلي قصد التاثير عليهم.للاشارة فان الوفاق سيدخل بتشكيلة مكتملة بعد ان تعافى كل من حاج عيسى، معيزة وبورحلي من اصابات مختلفة.

محي الدين خالف و طاهر أبو زيد لتحليل المقابلة
قبل ساعتين على بداية اللقاء، استضاف بلاطو أرتي 3 الخبيرين، المصري طارق أبو زيد و الجزائري محي الدين خالف. و قد تم التحضير من الناحية الفنية و التقنية بشكل جيّد، حيث و لأول مرّة خصصت 12 كاميرا لتغطية المباراة النهائية مع ضمان إخراج جيد و تغطية من كل جوانب الملعب و ذلك على الطريقة الأوروبية.

*نسبة مشاهدة قياسية للنهائي
تحدثت مصادر من الاتحاد العربي أنه من المرتقب أن يشاهد هذه المباراة حولي 400 مليون مشاهد من مختلف بلدان العالم، كما أن الاتحاد العربي أثنى أمس على جهود الجزائري محمد روراوة في ربط علاقات قوية للاتحاد العربي مع الهيئات الدولية و على رأسها “الفيفا”. و تجدر الإشارة أن روراوة يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم المنظم لهذه المنافسة.

ثامر عدوان (مسؤول الفيصلي):رصدنا مكافات كبير للاعبينا
قال مسؤول في نادي الفيصلي ساعة فقط قبل بداية المباراة انه وعد لاعبيه بمكافآت خيالية في حال التتويج باللقب، واوضح ثامر عدوان وهو يهم دخول ارضية الميدان دقائق قبل بداية المباراة” الفريق يكافح على خمس جبهات، والتتويج بالكاس العربية هو افضل هدية لنا”.واشار ابن رئيس الفريق بان الضغط كبير على لاعبيه بالمقارنة مع فريق الفيصلي، لكنه يتوقع ان يبتعدوا عن ذلك اثناء دخولهم ارضية الميدان.

الملعب مكتظ بالمتفرجين
اكتظت مدرجات ملعب عمان الدولي بالالاف من مشجعي نادي الفيصلي، وافتتح ابواب الملعب في حدود الثانية زوالا بالتوقيت المحلي، منتصف النهار بالتوقيت الجزائري .وتبلغ الطاقة الاستيعابية للملعب بحوالي 30 الف متفرجن بينما حضر حوالي الف متفرج سطايفي في اكبر تنقل جماهيري خارج الديار منذ انطلاق منافسة دوري ابطال العرب.

شاشات عملاقة وشوارع فارغة بسطيف
لا حديث في مدينة سطيف وضواحيها سوى عن المباراة النهائية، وحسب الأصداء الواردة للشروق على التو من مدينة الهضاب العليا فان المدينة بدت خالية على عروشها في حدود الساعة الثالثة باستثناء مجموعة من النساء والشيوخ المتوجهين نحو مكاتب الاقتراع.وعرفت الشوارع الرئيسية اليوم تجمهر عدد من الشباب حاملين رايات الفريق، بينما فضل البعض الخوض في الموضوع في المقاهي علما ان السلطات منعت أي تجمهر بسبب الانتخابات الجارية.ووضعت سلطات مدينة سطيف شاشات عملاقة عبر كامل الساحات العمومية و الأحياء الشعبية الكبيرة للمدينة قصد السماح لأنصار الوفاق بمتابعة نهائي دوري أبطال العرب المقرر اليوم بداية من الساعة السادسة بالتوقيت الجزائري.ورغم الحدث السياسي في الجزائر المتمثل في الإنتخابات التشريعية إلا أن قلوب عشاق النسر طارت بإتجاه عمان ولا حديث في سطيف إلا عن اللقاء اليوم و عن التتويج العربي…وكل المدينة تستعمد لإقامة الأفراح و الليالي الملاح في حالة فوز الوفاق بالكأس الليلة في عمان.

دقائق قبل بداية نهائي دوري ابطال العرب
شوطان إضافيان في حال تكرار نتيجة مباراة الذهاب

تم خلال الاجتماع الفني لإياب المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال العرب الرابعة المقررة مساء الخميس بين الفيصلي الأردني ووفاق سطيف الجزائري الإشارة إلى أنه في حالة انتهاء المباراة بنفس نتيجة مباراة الذهاب وهي التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما سيُلعب شوطين إضافيين قبل الاحتكام لركلات الترجيح.
كما تم خلال الاجتماع الذي عقد مساء الأربعاء بحضور التونسي ناجي الجويني مراقب المباراة والسوري فاروق بوظو مراقب الحكام والطاقم التحكيمي وثامر العدوان عضو مجلس إدارة الفيصلي ومدير الفريق ووليد الصادي مدير فريق سطيف ومندوبي الاتحاد العربي والشركة الراعية استعراض الترتيبات كافة المتعلقة في المباراة ، وتثبيت القائمة النهائية للاعبي الفريقين، وعرض تعليمات المباراة.إلى ذلك ، ستنطلق المباراة فور وصول الملك عبد الله الثاني مالك الأردن ، ومن ثم عزف السلام الملكي، ودخول الفريقين وإجراء القرعة والتقاط الصور التذكارية قبل الإعلان عن بدء المباراة.ومن المقرر أن تتضمن مراسم التتويج منح كأس الأمير فيصل بن فهد للعب النظيف والمرشح الأول لهذه الكأس فريق الفيصلي ، كما سيتوج الفريق الفائز بكأس البطولة والوصيف بالميداليات الفضية إلى جانب الجوائز المالية.

مبعوثا الشروق وسيم بن عورة ونصر الدين معمري

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!