-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الولايات المتحدة تنشر طائرات من دون طيار في اليمن لاغتيال العولقي

الشروق أونلاين
  • 1953
  • 0
الولايات المتحدة تنشر طائرات من دون طيار في اليمن لاغتيال العولقي

كشفت صحيفة (صندي تليغراف) اليوم الأحد أن الولايات المتحدة نشرت في اليمن طائرات من دون طيار مزودة بصواريخ لاغتيال رجل الدين الأمريكي اليمني الأصل أنور العولقي.

  • وقالت الصحيفة إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أجاز الشهر الماضي اغتيال العولقي على خلفية علاقته المزعومة بعملية قاعدة فورت هود بولاية تكساس والتي راح ضحيتها 13 جندياً أمريكياً ونفذها نضال حسن الفلسطيني الجنسية الذي يعمل طبيباً نفسياً في الجيش الأمريكي برتبة رائد، والمحاولة الفاشلة في ديسمبر الماضي لتفجير طائرة ركاب فوق مدينة ديترويت الأمريكية.
    وأضافت الصحيفة إن مسؤولين بارزين في الاستخبارات الأمريكية أكدوا أن الولايات المتحدة كثّفت جهودها الرامية إلى استهداف العولقي البالغ من العمر 38 عاماً بعد بروز أدلة جديدة على توليه دوراً عملياتياً متزايداً في تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.
    وأشارت إلى أن الخطوة غير المسبوقة التي اتخذها أوباما لاغتيال مواطن أمريكي جاءت بعد أن أقنع مسؤولو الاستخبارات الأمريكية البيت الأبيض بأن الشباب المسلمين المتأثرين بخطب العولقي يشكلون تهديداً رئيسياً على الأمن القومي للولايات المتحدة.
    وقالت (صندي تليغراف) إن مسؤولي أجهزة الاستخبارات الأمريكية يعتقدون الآن أن العولقي يمارس دوراً بارزاً في التخطيط لهجمات تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، بدلاً من لعب دور الدعم والتوجيه العقائدي كما كان يفعل من قبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!