-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اليمن يعتقل 30 شخصا بعد الهجوم على السفارة الأمريكية

الشروق أونلاين
  • 3099
  • 0
اليمن يعتقل 30 شخصا بعد الهجوم على السفارة الأمريكية

قال مصدر أمني الخميس ان السلطات اليمنية ألقت القبض على 30 شخصا، يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة عقب هجوم على السفارة الأمريكية شديدة التحصين في صنعاء.

  • وأدى هجوم انتحاري بسيارتين ملغومتين إلى سلسلة انفجارات خارج مجمع السفارة الأربعاء، مما أسفر عن مقتل 17 شخصا بينهم ستة مهاجمين.وقالت وزارة الخارجية الأمريكية ان مواطنة أمريكية تبلغ من العمر 18 عاما وزوجها اليمني قُتلا في الهجوم الانتحاري أثناء انتظارهما في طابور مع أقارب للحصول على تأشيرة دخول لزيارة الولايات المتحدة.
  • وكان كل القتلى يمنيين ما عدا امرأة هندية تصادف سيرها في المنطقة وقت الهجوم، ومن بينهم يمني كان يقف في المنطقة توفى الخميس ليرتفع عدد القتلى الى 17 شخصا.
  • وأعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم الجهاد الإسلامي ولا علاقة لها بجماعة فلسطينية تحمل نفس الاسم المسؤولية عن الهجوم، وقالت الجماعة الخميس انها تابعة لتنظيم القاعدة وتعهدت بشن مزيد من الهجمات على السفارتين البريطانية والسعودية، ومسؤولين يمنيين ما لم يفرج اليمن عن أعضاء معتقلين.وقالت في بيان وقع عليه زعيم الجماعة أبا الغيث اليماني “نحن منظمة الجهاد الإسلامي باليمن التابع لتنظيم القاعدة، نكرر طلبنا مرة أُخرى للمزعوم الرئيس على عبد الله صالح بسرعة الإفراج عن إخواننا المعتقلين خلال 48 ساعة.”
  • و هددت الجماعة انه إذا لم يحدث ذلك “سوف تستمر سلسلة الهجمات ضد المصالح الغربية والسفارة البريطانية والسفارة السعودية .. كما نطالب السفارة الأمريكية والسفارة البريطانية بمغادرة اليمن فورا.”وذكرت مصادر أمنية يمنية ان المهاجمين كانوا يتنكرون في أزياء عسكرية وجعلوا سياراتهم تبدو مثل تلك التي تستخدمها قوات الأمن اليمنية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!