-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اليوم نعتذر لكم!

حفيظ دراجي
  • 66762
  • 104
اليوم نعتذر لكم!

قد يبدو العنوان غريبا للوهلة الأولى لأنه لا يعقل أن يعتذر المعتدى عليه للمعتدي، ويعتذر المظلوم للظالم، وتعتذر الجزائر عن تأهلها للمونديال، ويعتذر الجزائريون على حكمتهم وثباتهم وصبرهم. ولكن الاعتذار من هذا النوع في زماننا يصبح عاديا عندما نسمع أشقاءنا في مصر يتحدثون عن “عقوبة مرضية” تلك التي أصدرتها لجنة الانضباط للاتحادية الدولية في حق الاتحاد المصري .

سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري صاحب بدعة “العقوبة المرضية”، أدخل إلى قاموس اللغة والقانون مصطلحا جديدا، وصدقته بعض الأبواق مثلما صدقته عندما قال بأن الجزائريين ضربوا أنفسهم، وعندما قال بأن مصر قدمت ملفا من حديد للفيفا بشأن أكذوبة أم درمان، وعندما قال أيضا بأنه لم يعرض على راوراوة مشروع رسالة اعتذار رغم أنني تحصلت شخصيا على نسخة منها من أقرب مقربيه..

ورغم كل هذا، ورغم أن الشعب الجزائري لم يفوضني فإنني قررت اليوم أن أتقدم بهذا الاعتذار راجيا من الاتحاد المصري وبعض الإعلاميين المصريين والفنانين ووسائل الإعلام أن يتكرموا بقبوله، ويعذروني على  تأخري  بسبب تأخر الفيفا في إصدار هذه العقوبات المرضية :

ـ  نعتذر لكم لأن الفيفا أدانتكم وعاقبتكم بسببنا وكان يجب على لاعبينا المصابين في الأوتوبيس أن يمسحوا دموعهم ودماءهم دون شوشرة، وكان على الجزائرالأخت الصغرى أن تحترم الكبرى مصر وتسمح لها بالتأهل إلى المونديال لأنها أولى به.

ـ نعتذر لكم لأننا استقبلناكم بالورود في البليدة وأكرمناكم، واعتقدنا بأن اتحادكم سيستقبلنا بالمثل وإعلامكم سيرحمنا، ويترحم على شهدائنا ويذكرنا بخير.

ـ نعتذر لكم على تنقلنا بقوة إلى الخرطوم لمناصرة ونصرة منتخبنا، وكان علينا أن نبقى في بيوتنا نبكي حظنا ونتفرج عليكم وأنتم تضربون أبناءنا وتسبوننا وتفوزون علينا لأنكم إخواننا، ولأن شعبنا لا يحق له أن ينتصر ويفرح لأنه إرهابي وهمجي وبربري .   

ـ نعتذر لكم على تأهلنا إلى المونديال لأنه حق لكم سلبناه منكم مثلما اعتقدتم وأوهمتم جماهيركم به، وأبناءنا لا يستحقون التأهل، ولن يفعلوا شيئا في المونديال لأنهم فازوا عليكم بالمطاوي والسكاكين وليس بهدف من عنتر يحيى. 

ـ نعتذر لكم على هذه العقوبة الثانية التي سببناها لمصر بعد عقوبة الإقصاء من المونديال وكان علينا أن نعترف بأنكم استقبلتمونا بالورود وبأن لاعبينا هم الذين أخرجوا مسرحية الاعتداء وأظهروا براعتهم في التمثيل.

ـ نعتذر لكم لأننا كشفنا أوهام وأكاذيب إعلامكم واتحادكم  أمام العالم، بفضل إعلام قاصر لا يتعدى عمره عشرين عاما، وبضعة أقلام جزائرية مأجورة أذنبت عندما دافعت على شرفها وعرضها وبلدها وشعبها.  

ـ نعتذر لذلك السائق المزيف الذي اضطر أن يشهد شهادة زور وأقسم بالله بأن اللاعبين الجزائريين هم الذين كسروا الأوتوبيس وضربوا أنفسهم، ونتمنى من الله أن يغفر له.

ـ نعتذر لكم على تجاهل الفيفا لما سمي بأحداث أم درمان واعتبارها شكواكم غير مؤسسة ولا تستند على أدلة رغم وجود أكثر من عشرين كاميرا مصرية في الخرطوم، والآلاف من المصريين المقيمين هناك.

ـ نعتذر لكم لأنكم خسرتم شعبا جزائريا كان وفيا للصداقة والأخوة والعروبة، وبسبب تداعيات مباراة في كرة القدم، لم يعد يحترم سوى الشعب المصري المكافح الذي أسأتم إليه بتصرفاتكم وأنانيتكم وتهوركم، ونعتذر لأننا أثبتنا بأننا لسنا بحاجة إليكم سياسيا واقتصاديا وثقافيا ورياضيا، وبأننا أصحاب مواقف ومبادئ لن نحيد عنها.    

ـ نعتذر لكم لأنكم بسببنا أسأتم إلى بلدكم وشعبكم وتاريخكم وحضارتكم، وانقلب سحركم على سحرتكم، وانقلبتم على أعقابكم عديد المرات، ونعتذر لكم على اللغط الحاصل عندكم اليوم بسبب اعتراف أحد إعلامييكم بجريمة الاعتداء المدبر مع سبق الإصرار والترصد.

ـ نعتذر لفنانيكم ومثقفيكم على تأهلنا للمونديال الذي تسبب في سقوطهم في عيون العرب بسبب سقطاتهم وتفننهم في سب الجزائر وشعبها ورموزها رغم أننا كنا نحترمهم ونقدرهم.

ـ نعتذر لإعلامكم لأنه سقط أيضا في عيون قرائه ومشاهديه بأكاذيبه وافتراءاته وتطاوله على شعب عظيم كان السبب في تعرية حقيقتهم وزيف مشاعرهم وشعاراتهم.

ـ نعتذر لاتحادكم لأن اتحادنا تميز عنه بالحكمة والفطنة والرزانة، وراوراوة انتصر على سمير زاهر في كل المعارك في الفيفا والكاف والاتحاد العربي وفي القاهرة وأم درمان، وكان يخطط ويعمل عندما كان اتحادكم يتكلم ويكذب. 

ـ  نعتذر لكم لأن مجتمعنا الرياضي والإعلامي أثبت قدرته على التحمل والتغيير بالفعل وليس بالقول، وأثبت زيف وهشاشة مشروعكم وإعلامكم، وأكد على أن الإنجازات والانتصارات تتحقق فوق الميدان وليس بالكلام. 

هذا هو مضمون اعتذارنا للاتحاد المصري وللكثير من الإعلاميين بعد العقوبة المرضية التي أصدرتها الفيفا في حق الاتحاد المصري، في وقت نكتفي نحن في الجزائر بالرضا بالإدانة المرضية، التي لن تجفف دماء ودموع الجزائريين، ولن تنسيهم تلك الأيام العصيبة التي عاشوها من إعلام جاهل ومفتر حتى ولو فزنا بكأس العالم.

عقوبة الاتحاد الدولي كانت مرضية للاتحاد المصري وإعلامه الذي يكابر، ولكن العقوبة الكبيرة كانت الإقصاء من المونديال، وخسارتكم لثقة شعبكم فيكم، وخسارتكم لثقة ومودة واحترام شعب وبلد لا ينافق ولا يساوم ولا يغفر لمن يتجرأ على المساس بشرفه..

فمعذرة لكم مرة أخرى!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
104
  • علي

    او لا لا لا على دمك الثقيل ايها الدرج، انت من أسوأ من سمعت في التعليق الرياضي ، وعلى رأي الاخوة المصريين دمك تقيل

  • ابوحسام

    الى الاخ الكريم هشام المصري رقم 61
    تحية رياضية خالصة ، ولعن الله الفتنة مهما كان مصدرها،
    وطالما يوجد مصريون امثالك فمصر لا تزال بخير.

  • IMEN

    Bravo hafid je vous remercie vous avez dit ce que tous les algeriens voulais dire vraiment CHAPEAU

  • raouf

    الان الجزائري جزائري والمصري مصري عرفنا كم على حقيقتكم ايها المصريين كل واحد ينف من قرنه كما يقول المثل غندا في الجزائر انشر يا شروق انشر

  • ابو ملاك

    الله الله عليك يا حافظ الجزائر من المعتديين

  • سعيد

    لا شك ان النظام المصري بات يعيش عزلة عربية واسلامية تزداد حدتها يوما بعد يوم جراء سياسة الاستسلام والانهزام والرضوخ للصهيونية والامبريالية العالمية .
    وبالاضافة الى المشاكل الاقتصادية التي لا تحصى ولاتعد
    والمعضلات الاجتماعية التي يتخبط فيها المواطن المصري البسيط ازدادت عزلة اسرة مبارك عربيا واسلاميا بسبب السياسة العدوانية ضد ابناء غزة والتي اصبحت تفوق السياسة العنصرية الاسرائيلية ضد الفلسطينيين .
    ولم تتوقف مشاكل العائلة الحاكمة عند هذا الحد كون مفاوضاتها مع تل ابيب بخصوص اسعار تصدير الغاز المصري لتل ابيب قد باءت بالفشل الذريع فظلت الاسعار كما هي عليه وكما نصت عليه اتفاقيات كامب ديفيد اي باسعار مجانية تقريبا .
    وتفاقمت مشاكل ال مبارك عندما بدات دول حوض نهر النيل تطالب بحقها الانساني والمشروع في تقسيم مياه هذا النهر بشكل عادل ومنصف بين الدول التي تطل عليه مثل كينيا واثيوبيا والسودان .
    وقد تقلص الدور المصري الريادي في المنطقة بعد ظهور قوى سياسية في الشرق الاوسط يحسب لها الف حساب على غرار تركيا وايران .
    ومن اجل كل ذلك لجا النظام المصري البائد الى سياسة الهروب الى الامام من خلال التركيز على المونديال بغية الهاء الشعب المصري الابي عن قضاياه العادلة ومشاكله التنموية .
    والجدير بالذكر انه طبقا لاتفاقيات كامب ديفيد فانه يمنع منعا باتا على اي جندي مصري التواجد بصحراء سيناء
    ما عدا رجال الشرطة فقط اي ان السيادة الحقيقية المصرية على هذه الارض العربية لم تسترجع لحد الساعة
    فما ذنب الجزائر في كل هذا وذاك .

  • hicham

    ما شاء الله

  • حنان

    نحن الجزائر ونقطة على اخر السطر

  • asma noor

    دائما أحببتك لأنك أفضل صحافي في العالم . اللأن أنا أعشقك لأنك فقط جزائــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــري .

  • لالا22

    الله يعطيك الصحة يا عاقل يا رزين

  • نادين

    حفيظ دراجي كبير ويبقى كبير،وفي ويبقى وفي،محترم ويبقى محترم لا لأنه بطل فقط بل لأنه قبل كل شيء ابن الجزائر ابن من ذاك الشبل ابن الجزائر

  • moh

    الله يحفظك يا حفيظ انت مثال مشرف للجزائر و نحن نفتخر بك كثيرا كل ما قتله صحيح لكن لا يجب ان نعطيهم قيمة اكثر من قيمتهم خصوصا بعدما عرفنا طينتهم التي كنا نجهلها يجب ان نقفل عن موضوعهم لانه اصبح ممل و ان ننشغل بامورنا احسن مع تمنياتي لك بالتوفيق و النجاح يا ابن الجزائر البار يا من كنا نجهل قدراتك وشكرا .

  • رابح

    كلام فصيح و واضح وضوح الشمس مليء بالصدق تحياتي لك يا اخ دراجي والى كل اخواني في الجزايرالطاهرة

  • abdelghani

    mazal el jazair horra w mazzal fiha el rijal mithlak ya hafidh
    que dieu te protege et 1 2 3 viva l'algerie

  • علي

    و نعتذر لك الأخ حفيظ لأنك تواجههم بالكلام المؤدب كإعلامي خريج جامعة و ليس لاعب كرة قدم جاء يطلب المال بالسب و الشتم.

  • الجزائر

    تحي الجزائر و شكراااااااادراجي

  • جميلةبنت وهران

    افتخر لكونك اولا ابن بلد المليون ونصف المليون شهيد
    افتخر بك كونك اعلامي بالدرجة الاولى بدون منازع
    افتخر بك لانك تتحدت بلسان عربي اصيل بلغة طالما كانو يعتقدون باننا لا نتقنها
    افتخر بك لان ردك اسكت كل من شكك في برائتنا
    افتخر بك لانك لم تترك لنا مجال للرد على اساءات جعلوها عادية وتغتفر بكل سهولة لو مستهم هم لجعلوها حرب بالاسلحة
    افتخر بك و بالام التي انجبتك و الاب الدي سهر ليربيك و البيت الدي اواك و بالحي الدي لعبت فيه و بالمدرسة التى تعلمت بها و بالمعلمة التى درستك و بالمدينة التى تربيت فيها و بالتراب الدي مشيت عليه و بالوطن الدي جعلك رجل بكل المقايس
    افتخر بك لانك ابن الجزائر التى لا و لن تنحنى امام اي كان حتى و لو كانت الاخت الكبرى كما يزعمون
    ولان انا التى اقول اعتدر
    اعتدر لكم يا مصريين لانني لا انا ولا اي جزائري سيسامحكم على تطاولكم لنا
    اعتدر لانى كرهت شى اسمه مصراو اعلام مصر ان كنت عادلة بعض الشى
    اعتدر لكم لانني الحمد لله اعيش في وطن وفر لي كل شى و لا نعرف شئ اسمه الطبقة العليا و الطبقة السفلى تربينا في مجتمع لا هو بغني جدا ولا فقير حتى نسكن في القبور لعلمكم تعليمنا مجاني الصحة مجانية الدواء مجاني
    اعتدر منكم لانني لن اسمح في وطني و اعتز به الى النخاع
    اعتدلر منكم لانكم لستم من كنا نضن
    فلاباس ان اعتدر لعلاء مبارك و اقول له لسنا نحن من يحاسبك على اهانتك للاشهداء بل الله سبحانه و تعالى
    شكرا تم شكرا لك يا ابن الجزائر حفيظ العزة و الكرامة

  • حسين

    أولا أستثني شرفاء مصر ...
    أما بعد شهادة شاهد منهم ،العرب والمسلمين وكل العالم اليوم باستطاعته أن يحكم من هو الكبير المحترم الوفي ومن هو...

  • nafissa

    بارك الله فيك يا ابن الجزائر العريقة لقد أشفيت غليلنا و نحن معك

  • anis abdi

    lahi barek 3la les journalistes algerien ,hafid derradji est un example que chaque journaliste arabe doit etre comme lui .....
    merci beaucoup HAFID tu es le meilleur sans aucun doute

  • hadjer

    ىراجي هو الناطق الرسمي للشعب الجزائري من الأن فصاعدا دون أن تسأل لأن كلامك مسك

  • omar

    باخ باخ لك و عليك من دراجي وحيد و اوحد.

  • NOUREDDINE

    MAIS VOUS ETES FORT HAFID

  • siffo

    Rabi ykhalik ya hafidh

  • badi

    ya3tik saha ya hafid wehna rajela wmanach rkas w m3ak ya l'khadra diri hala

  • amine

    inchallah on ce recroisera on 2012 ou 2013 et qui ces on 2014

  • الحرة

    و انا بدورى اعتدر الى رجال القانون الدين احرقو علمنا

  • nabil

    كبييييييييييييييييييييييييييييييييييير ابن الجزائر كبيييييييييييييييييييييييييير

  • غسان السوري

    كبيرة أنت يا جزائر شامخة شموخ أوراسك ساحرة هي صحراؤك فاتنة سواحلك تاريخك عظيم طاهر طهارة مليون ونصف مليون شهيد سطروا بدمهم الطاهر أجمل الملاحم والبطولات مهما قلنا فيك وفي شعبك الطيب الأصيل فلن تكفي الكلمات أما من لا يعرفها يا حفيظ هو جاهل أعمى أو ربما الحقد والغرور جعل منه أعمى أما أنتم أيها الأشقاء بل أيها الأشقياء إهانتكم لم تكن للجزائر فحسب بل لكل الوطن العربي ولكل حر شريف على معمورة الأرض أما أنت يا عنتر يحيى مذا أقول فيك يا عنتر العرب يا عنتر بن شداد بسيفك وضعت حدا لغرورهم وأسقطت ورقة التوت عنهم فكتشفنا مدى بشاعتهم وحقدهم واليوم أنت وزملائك المحاربين بقيادة سعدان ستذهبون بنا إلى منافسة الأحلام إلى ميدان الكبار إلى عرس الكرة الأرضية حاملين راية أمتنا العربية والإسلامية فليحفظكم الله يا أحفاد الأمير عبد القادر وليثبت خطاكم كلنا معكم قلوبنا معكم أرواحنا فيداكم كل الحب لكم ولشعبكم ولأرضكم أرض الثوار

  • بدون اسم

    لا تعليق

  • حميدو

    وهل المصري يقبل اعتذار حفيظ دراجي او لا

  • بدون اسم

    on assez parler de ses pseudo fréres et on a trops attendus des sanctions qui ne vellent plus riens dire puisque le sang de nos joueures est trops cheres et oum dourmane et notre seule reponse

  • moh d'el biar

    merci frère

  • de hbb

    أجزت يا حفيظ وعملت عمل كل جزائري بطل وهذا عمل الجزائريين الأبطال الأفذاذ في القديم والحديث مجاهدون وشهداء و أبطال رياضيون في كل الرياضات ارم بسهامك كل من امتلأ قلبه ببغض الجزائر واجلد بسطك ظهورا وقامات تركع للعدو وتتكابر على الشقيق والجار والصديق

  • houari

    حفضك الله يا دراجي و ادامك للجزائر
    لكل وطن يسكن فيه الا نحن فالوطن يسكن فينا نحبه بل نقدسه اتعلم يا دراجي اني اليوم افتخر بكونى من البربر من احرار هذا العالم

  • reda

    bravooooooo hafid wallahi tbarade el gualbe

  • مريم بنت الجزائر

    الله اكبر عليك يا حفيظ
    لا كلام على كلامك
    لا اضافة
    اليك دعوانا و شكرنا
    انت خير سفير للجزائر و خير ناطق لشعبها
    بارك الله فيك و اعلا من شئنك و نفع بك الامة

  • islem

    bravo bravo darradji

  • toufik

    هادو هوما ولاد الشوهادا تحيا دزاير يحياو ولاد بلادي وشنانا فالحساد والي مايحبناش مانسمعوش بيه خلاصمش ماش مايلزمناش نورتونا فاتخارج

  • amel

    les algeriens sont toujours les meilleurs ;et je pense que les egyptiens ont bien apris la lecon et comme dit le proverbe méfie toi du loup qui dort
    a nous le monde et a vous l afrique

  • عبق الريحان

    الله عليك يا حفيظ والله قلت ما يجول في خاطر كل جزائري نحبك في الله يا اروع معلق

  • الجزائر و فلسطين دون الخائنين

    ولله صدقة يا حفيظ الاعتذار؟ على ماذا هم يعتذرون يجب نحن ان نعتذر و الحق الحق اقول نحن من نشهد شهادة الزور وليست من هية ام الدنيا بين العرب و دمية بين إسرائيل !
    شكرا لك على .............
    يمصر هذه البداية ؟
    احذروا القدوم إلى الجزائر او اللعب في .......؟

  • lobaba

    اخى الكريم دعك منهم خلى يولى على راى اخواننا القطريين ولا يهزك ريح يا جزاير

  • هشام المصرى

    نحن الذين نعتذر لكم يا استاذ حفيظ نحن الشعب المصرى البسيط الذى تلاعب بة اناس لم يكونوا على قدر المسئولية وتلاعب بة اعلام فاجر كل همة هو جذب المشاهدين البسطاء والتلاعب بمشاعرهم ونعتذر لكل جزائرى حر وكل شهيد مات فداء للاسلام والعروبة قبل ان يموت من اجل الجزائر وهذا احساس الملايين من الشعب المصرى المطحون والذى تتلاعب بة حكومتة ومسئولية كلما شاؤا نعتذر عن كل لفظ جرح مشاعر اخواننا فى الجزائر وندعوا اللة ان ينتقم من كل شخص اساء للجزائر ولشهداء الجزائر ولا حول ولاقوة الا باللة وحسبنا اللة ونعم الوكيل (ارجو النشر من فضلك)

  • مصرى اوى

    ليست كل الاحكام تعطى الحق لصاحبه وليس جديدا ايضا ان يتبجح من اعتدى ولكنكم لم ولن تستطيعوا ان تنالوا من مصر

  • ali

    MERCI SI HAFID. DORENAVANT NE JAMAIS FAIRE CONFIANCE A UN EGYPTIEN.

  • المولدي

    هذه الهدرة والا برايك
    شكرا حفيظ

  • الأميرة ريم

    الله الله إعتذار على طريقة الكبار , ولا أظن أن الصغار سيفهموه ويتقبلوه ,الله يرحم الكرش الي جابتك ياولد الجزائروما أدراك ما الجزائر , تحيا الجزائر تحيا الجزائر

  • youssef hani

    الله يخليك يا حفيظ دراجي انت اجمل واغلى انسان فيه مثل يقول على مصر من عمر بن عبد العزيز نيله عجب ورجاله طرقين الطبل ونساهئ لعب لمان طلب وانا اسف على هذا الكلم

  • هشام

    تسلم يداك يارب

  • chahrazed

    sans commentaires ,bravo

  • عبدالرحمان

    بورك فيك اليوم كلنا سوف نعتدر لاننا اثبتنا اننا رجال عبر مر السنين

  • سمسم المصرى

    الاخ حفيظ من يقراء كلامك جيدا يعتقد انكم ملائكة لم تكن لكم ولاعلامكم هفوات صدقنى لو كنت اشرت من بعيد او قريب بان الصحافة الجزائرية كان لها دور ولو حتى صغير لما تطورت الية الامور لكنت احترمت وجة نظرك وربما كنت حتى اقتنعت وانت تخاطب الشعب المصرى الطيب لكنكم انتم ستظلو هاكزا تتحيننون الفرص لكى تنتقدو مصر وسياسة مصر ونظام مصر وكانكم تعيشون فى بلد الحريات والديمقراطية وحرية الفرد ونسيتم ما تعانون منة من ارهاب ومشاكل وسرقة المال العام واصبحت مصر شغلكم الشاغل قبل احداث المشكلة كانت يا حفيظ مجرد معلق لم يسمع عنة احد الان اصبحت تكتب فى الصحف وفى العربية وبعض الصحف العربية وكل مقالاتك بخصوص مصر تتصيد الفرص كلكم على هزة الشاكلة اما بخصوص الاعتزار فهو غير مقبول شكلا وموضوعا وياريت مجبش سيرة مصر تانى بخير او بشر وكتب عن اى حاجة تانية وبقا قابلنى لو حد اعارك اى اهتمام مجرد راى انشر او متنشرش معدتش فارقة

  • Assia

    بارك الله فيك يا سيد دراجي , كلي فخر كوني جزائرية.

  • elhadi

    éhh ya maser kayen rabi

  • هاني

    الى الاستاذ الفاضل حفيظ دراجي اتمنى انك تنسى شويه مصر وتكتب في مواضيع تانيه احنا زهقنا

  • مهدية

    كل القبعات ترفع لك إجلالا واحتراما يا دراجي و لكن نسيت ان تعتدر لهم لامتلاكنا إعلاميا متلك شرف بلده و ابناء وطنه .

  • مصطفي

    هذا هو دراجي صاحب برنامج "بكل روح رياضية"؟ هل يستطيع أن يقول مثل هذا في برنامجه؟

  • lyes

    na3tadir bisababikom twahdate eljamahir eljazairia wa assma3te sawtaha fi el3alam

  • ايمان

    مشكور يا من استطعت ان تعبر عن راينا بهذه الطريقة و مشكور لانك كنت و لا زلت جزائري القلب و القالب و مشكور لانك لم تقارقنا كما ضننا انما حملتنا في قلبك طوال هذه المدة و مشكور مرة اخرى لانك ببساطتك و حسن تعاملك و شخصيتك استطعت ان تعرف للعالم العربي و لو القليل من شخصية الجزائري الذي يجتهد في كل شيء يعمله و اعلم اننا هنا في الجزائر نعتبروك مثل السيد روراوة ....و رغم ان ليس بحوزتك الا قلم و راي تعبر و تدافع عنه الا انك اقوى من جندي في ساحة المعركة .....فانا اقول لك مبروك عليك حب الناس ليك و مبروك عليك حب الوطن السائد فيك .....انشري يا شروق لماذا لا تنشري تعليقاتي ....فانا احبك

  • NOUREDDINE

    MAIS VOUS ETES FORT HAFID

  • أمازيغي

    نعتذر لكم لأننا نتكلم جميع اللغات و أنتم لا تتكلمون سوى لغة الكذب

  • مسوسي هواري

    شكرا لك الاخ حفيظ دراجي على المقالةالشاملة الكاشفة لفرعونية الفراعنة واستعلائهم

    تمنيت لو استبدلت كلمة (((((نعتذر لكم)))))) ب كلمة ((((نستدر لكم)))))

    لانني اكاد اجزم انهم سيجرون من ورائنا لطلب الصلح والغفران والعفو لانهم ادركو الان قوتنا ولا يحبون الا الاقوي

    فذلك اليوم يجب ان نستدر ولا نليهم اي اهتمام لان زمن العتاب ولى
    والحمد لله عرفنا عروبتهم في مباراة كرة قدم

    الف شكراخ حفيظ
    -------------------------------
    h_messouci@hotmail.fr

  • insana

    wallah ya akh hafid je te tire chapeau car tu as dit tout ce que je voulais entendre et que tu as allegé un peu le poids qui.... et il ne reste qu'une seule excuse celle de leur autorité qui a changé le nom d'un de leur quartier qui etait aldjazair avant . Et tout cela pour vous dire seulement q'elle est incluse

  • عماد متعب

    لماذا يا سيد حفيظ هذا اللغط من قال لك اننا نرحب بهذه العقوبات ومن قال لك اننا انقلبنا على اتحادنا بل بلعكس نحن نقدر سمير زاهر ونحترمه ونثمن انجازاته بالحصول على بطولة أفريقيا أربع مرات وهو رئيس الاتحاد وهذا انجاز يستحيل تحقيقة في أي بلد وبالنسبة للتأهل لكأس العالم نحن مؤمنين بقضاء الله وقدره فإن كان الله أراد لنا الوصول لاحرز محمد بركات الهدف الثالث في القاهرة وهي كانت فرصه حقيقية ولا تضيع من لاعب مثل بركات ، ولكن أراد الله ذلك ، وسنحاول في 2014 وهذه هي الرياضية المنافسة الشريفة بعيداً عن المهاترات والحقد والدسيسة من أي طرف وهذا سر نجاح منتخب مصر لتسيده الكرة الأفريقية وحصوله على المركز العاشر في التصنيف العالمي ، وهذا يرضينا نحن المصريين .

  • fatiha

    merci bcp hafid

  • abdellah

    bravo allah yaatik assaha ya hafidh derraj 123 viva l'algerie

  • حرزالله

    السلام عليكم نشكرك ياحفيظ دراجي على ايضاح الحقيقة وهذه هي الطريقة الصحيحة لكي نعتذر لهم.

  • Mourad

    non Monsieur DRAJI ,il ne faut PAS demander pardon à ces gens ,il faut les ignorer ,si tu continues à parler d'eux donc tu les consideres ,dommage si nous avons des vrais hommes au pouvoir ils auraient COUPER les relations avec eux
    donc svp Monsieur DERADJI ,tu gardes tes excuses pour toi ou bien tu les adresses en ton nom seulement pas en noms des Algeriens ,aussi Messieurs de ECHOUROUK pourquoi vous ne publiez pas mes commetaires ,c'est ca donc votre democratie et liberté d'expression ,publiez et soyez des hommes n'ayez pas peur des ces fantoches qui sont au pouvoir et qui font de la CHITA aux Egyptiens

  • ايمان

    بعد كلامك حفيظ اسمحلي أن أشير الى أنك نسيت أن تعتذرلهم عن الألم اللذي سيعتصر قلوبهم عندما يشاهدون المونديال على التلفزيون طبعا بعد دفع ثمن بطاقة الاشتراك

  • samira

    بالرغم من ان هذا الكلام آلمني لأني وضعت نفسي مكان أي مصري يقرأه إلا أني أشكرك جزيل الشكر عليه، جزائري وأي جزائري... سلمت...

  • اسماء

    ربي يحفظك و يحميك يا استاذنا الكبير

  • said

    tout ce q j souhaite, c voir l drapeau de palestine face aux americains...j vous pris Mr hafid...transmettez ce ptit msg...

  • سليمة الجزائرية

    صدقت يا حفيظ و نحن نضم أصواتنا الى صوتك ونعتذر نحن أيضا بنفس الاعتذار. فقط تكفيهم عقوبتنا اننا أقصيناهم من المونديال اولا. وثانيا عقوبتنا اننا لن نحترمهم منذ ذالك اليوم. وثالثا خسارتهم لبلد وشعب لا مثيل له في العالم .أشكرك يا حفيظ دراجي فمقالك هذا اقشعر له جسدي وفتخرت بأنه كتب على أناما انسان جزائري أعانك الله وحفظك من العين و الحسد لك مني أحر التحيات يا ابن الجزائر.

  • عادل نعمان الصعيدى

    يا اخ حفيظ ألا يوجد موضوع لديك غير أزمة مصر والجزائر ]ا أخى المونديال على الابواب اهتم بأمور الفريق الجزائرى واترك هذه الاثارة فالزمن كفيل باصلاح ما فسد ان شاء الله فمهما حدث نحن أخوة رغم أنف دكاكين الفتنة من الجانبين ؛ تقبلوا مرورى مع أمنياتى بالتوفيق للجزائر فى المونديال وأرحب بأى أخ أو أخت جزائرية للصداقة والتواصل . انشر يا محترم

  • Samira

    بالرغم من ان هذا الكلام آلمني لأني وضعت نفسي مكان أي مصري يقرأه إلا أني أشكرك جزيل الشكر عليه، جزائري وأي جزائري... سلمت...

  • lila

    bravo darradji.un article de haut niveau.t'as dis exactement ce que j'ai volu dire.bravo.

  • مصطفى

    انت اساسا متهموناش في اي حاجه.. بتعيشو الوهم .. عيشوه .. العيشه ببلاش هههههه

  • lilia

    boum hafid

  • abdallah

    اعتذار مقبول

  • بنت الاوراس

    الحمد لله الجزائر جابت رجال كيما الاستاذ حفيظ الله يبارك والله يحق للجزائريين ان يفخروا بك ويعتزوا بان واحد من ابناء بلدهم يملك قلما من ذهب و لسانا من الماس وقلبا من قاسيا و طيبا في نفس الوقت. فهو طيب مع ابناء بلده ومع ابناء امته العربية الخالصة الذين يصدقونه ويحبونه كجزائري و كعربي وقلبا قاسيا مع من سب بلده و شهدائها و رموزها و حضارتها.
    الله يبارك هذا مانقول و ربي يحفضك ويحميك
    يا ولد الجزائر ياولد بلادي

  • جمال

    شكرا ياحفيظ

  • youssra

    teslam lana ya deraji

  • فاروق بوزيد

    سنعتذر لهم أيضا يا سيدي المحترم يا أبن الجزائر الكبير يا أستاذي حفيظ دراجي _ وهذا ما لم تقله _ لأنك رجل يعرف معنى الإعلام سأقولها أنا بدل عنك سأقولها وأنا حفيد شهيد الأمس وشهيد اليوم ............ نعم نعتذر لكم لأننا كنا جدعان ورجالة وفوحل يا مخنثين

  • rezki nesrine

    merci boucoup

  • مومو

    صفعة واعرة ففففففففففففففففففففففففور

  • مسلم

    نعم يا عبد الحفيظ، الشعب المصري الشريف خدروه و اوهموه اشياء ان التوظع يجعل ام الدنيا هي دائما الأم الحانون في العالم العربي، و لكن خدعوها الأم الحانون و ها هي تندم على ما فعلت في نفسها و تحاول ان ترجعا اولادها و لكن هيا تحول ان تعتذر بطريقة غير مباشرة، إننا ننتظر اشجاعة الأم ان تعتذر عن خطا ارتكبهو بنو جلدتها من إعلامين و مسوؤلين و لراحا ضحيته الشعب المصري (الشريف) يا مصريين أفيقو و إعترفو إن كان لكم عقل حاش المصري الشريف

  • faty

    بارك الله فيك اخى دراجى قلمك خير من الف سلاح .

  • RIHAM

    RAFAET RASNA YA HAFID

  • rajpoute

    bravo MR HAFID

  • salah eddine

    السلام، ملاحظتي فيك يا أخ دراجي؛ أنك لست صحفيا فقط وكنك شاعر أيضا ومن الطراز الكبير؛ ألف شكر لشعرك النثري.

  • abd elrahmane boussalah

    تكلم تكلم يا الجزائري الحر ولد الشهداء الاحرارنحن الجرائريون كلنا نتشرف بك يا أستاذ الاعلام اعطيهم درس في الاعلام النزيه الراقي الفصيح نتمنى ان تشرف على قناة رياضية جزائرية

  • محمود عبدالعزيز

    احنا المصريين رؤسنا هتبقى في السما طول العمر

  • malak

    BRAAAAAAAAVVVVVVVVVVVVVOOOO c'est génial je vous félicite  

  • AMINE

    MILLES MERCI MR HAFIDH

  • Islam

    ليس هناك خاسرا ولا رابحا انها مجردلعبة لااكثر ولا اقل

  • راضية

    المصريوح يحسبون أن بإمكانهم سبنا وستمنا كما يحبون ثم نحن ننسى ذلك ونعود نحبهم كما أيام زمان يا أختي الكبرى لم أعد أحبك

  • بدون اسم

    برافو بحق انت ماستر حفيض

  • hiba bachedjarah

    salam hafid w ila koul mouhibine ma9alatou...anta men acheraf 9alame f el waten el 3arabi ya docteure hafid ohiboka fi lah ...............

  • عادل سطايفي

    السلام عليكم اما بعد والله انا جد فخور بك يا من اعتبره اخي الاكبر يا عبد الحفيظ والله انت دائما تشفي غليلنا سواء في برامجك او مقالاتك ولكن ارى بأنه حان الوقت للسكوت عنهم ولا مجال للحديث الان عنهم بل وجب عليهم هم الحديث عنا والبحث عن توقيت للمباريات التي نلعبها في التصفيات القادمة لان الرفيع رفيع والدني دني ولا مجال للمقارنة ولا مجال لان ننزل من منزرة الرفيع الى الدني وشكرا

  • جمال تيتانيك

    لم تترك اي شئ يا حفيظ .انت تعبر على كل لسان جزائري .الجملة التي عجبتني كثيرا هي .لسنا بحاجة اليكم سياسيا و اقتصاديا و ثقافيا و رياضيا

  • rachid

    manach mlah manach mlah had laam coupe d emonde 1 2 3 viva ziani

  • hakim

    Bravo hafid

  • البتول - بجاية

    كنت و ستبقى دائما كبيرا كبر هذا البلد يا دراجي .......ربي يسلم البطن اللي جابتك دنيا و اخرة .....