-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دفعوا 90 مليونا لمنظمي الرحلة السرية قبل القبض عليهم

امرأة ضمن 15 حراڤا تم توقيفهم على متن قارب صيد بمستغانم

الشروق أونلاين
  • 3091
  • 7
امرأة ضمن 15 حراڤا تم توقيفهم على متن قارب صيد بمستغانم
صورة من ا لأرشيف

تمكنت فرقة حراس الشواطئ التابعة للمجموعة الإقليمية لولاية مستغانم، خلال الساعات الأولى من يوم أمس، من إحباط محاولة إبحار سري لمجموعة تتكون من 15 حراڤا بينهم امرأة تبلغ من العمر 35 عاما، كانوا قد أبحروا على متن قارب بلاستيكي انطلاقا من شاطئ الشعايبية التابع لبلدية بن عبد المالك رمضان شرق الولاية.

  • وفي هذا الصدد، علمت الشروق اليومي أنّ الوحدة العائمة المسماة “البارز” رقم 359، تلقت في حدود الساعة الخامسة صباحا إنذارا من طرف الزورق نصف الصلب 256 أثناء قيامه بدورية لمراقبة وتأمين المشارف البحرية، تفيد بتواجد قارب صيد طوله 5.20 م في عرض السواحل على بعد 17 ميلا شمال مستغانم، وعلى متنه 15 مهاجرا غير شرعي بينهم امرأة. وجاء تحرك الوحدة العائمة 359 بعدما رفض الحراڤة الامتثال لأوامر التوقف من قبل عناصر حراس السواحل، حيث أشار مصدر مسؤول أن هؤلاء الحراڤة حاولوا الفرار، مما استدعى تدخل الوحدة العائمة التي نجح أفرادها في توقيفهم بعدما لجؤوا للتخلص من المحرك. هذا وقد كشفت التحقيقات التي أجرتها المصالح الأمنية يوم السبت مع الحراڤة بميناء مستغانم، أنهم ينحدرون من أحياء مدينة مستغانم وتتراوح أعمارهم بين 23 و25 سنة.
  • وأفادوا أنهم دفعوا حوالي 6 ملايين لكل واحد منهم، أي حوالي 90 مليون سنتيم، لفائدة منظمي الرحلة السرية التي وجهتها السواحل الإسبانية. هذا وقد بدا الحراڤة الـ15 في ظروف صحية جيدة لحظة نزولهم بالميناء في الوقت الذي تم فيه حجز جميع لوازم الإبحار التي كانت بحوزتهم. وقد ذكرت المرأة الموقوفة والبالغة من العمر 35 سنة، أنها لم تتأخر في الاستجابة والموافقة على اقتراح أحد معارفها في ركوب أمواج البحر لكونها “تعاني بطالة خانقة”.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • DJ

    يا أخي الفاضل لن و لن يتغير شىء حتي يرث الله الارض و من عليها
    فلم لا يعيش هدا الشباب و لو ايام معدودة خارج موطنه الاصلي لكي يتدوق معني الحياة بعد ان صعب عليه هدا في بلده الام

  • Majid

    Mr DJ hassi messaoud, l'inscription à la lotterie n'est pas une solution à nos jeunes, pck il s'agit du hasard. la solution est de changer le syteme et renverser le pouvoir par un autre constitué de jeunes compétents qui ne seront pas soumis à la France , tout nos problemes vient de là du moment que les rejetons de la france sont au ......... en algérie, rien ne vas changer . Nos jeunes ne sont pas pret pr ce changement du moment qu'ils cherche la fuite.

  • DJ

    يا رب نريد منك أللطف بالشباب الجرائري

    كما أطلب من الشباب الجزائري أن يقوم بالتسجيل وهو مجانا في الرابط أدناه لعل الحظ سيكون مع من يريد الهجرة.
    هذا الرابط خاص بالهجرة إلي أمريكا و أنا شخصيا أعرف صديقين هم الان يقيمان بأمريكا وأنا كل سنة أقوم بالتسجيل لكن ربي مازال محنش (لم أوفق) وستكون القرعة عن طريق الحاسوب
    يبدأ التسجيل من كل عام يوم 02 أكتوبر وينتهي يوم 30 نوفمبر
    المطلوب فقط إتباع التسجيل خطوة بخطوة و بدون أخطاء وإتباع الأوامر عند التسجيل وفي ما يخص الصورة يجب الذهاب عند مصور يكون علي درياة بمقاصات الصورة والحجم......إلخ
    أتمنى التوفيق للجميع : http://www.dvlottery.state.gov

    أنشر يا شروق أنشر

  • لمياء

    و تستمر الرحلات للهروب من لاشيء إلى شيء
    ماذا سيكون مصير هؤلاء المساكين بعد أن تم إلقاء القبض عليهم و ماذا ستفعل لهم السلطات ؟ لا شيء مرة اخرى

    سيعودون إلى الظلم و القهر و الفراغ
    يتفرجون على أنفسهم ضائعين بين الوعود الوردية و الحقيقة المرة

  • ahmed benhassir artiste comédien

    mes chers compatriotes je vous déconseille de joues avec vôtres vies ici en Europe c'est pas ce que vous fonciers je vous assures que une vie de merde moi je fait le travail le plus pénible chez moi en Algérie et ne pas travailler ici en Europe crayons moi mes très chers compatriotes.

  • ندى الغيورة على بلادها

    جميل جدا الله يعاون اللي راهم جايين الناس ما تخافش من الريسك الله هدي ما خلق

  • Kostago

    C'est quoi le vrai probleme ?? el hargua ou le system qui pousse c'est jeune a fuire le pays ??