-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تستخدم سجلات تجارية لصيادلة وهميين وأختام مقلدّة

امرأتان تقودان شبكة حاولت ترويج 42 ألف قرص مخدر بقسنطينة

عصام بن منية
  • 1899
  • 1
امرأتان تقودان شبكة حاولت ترويج 42 ألف قرص مخدر بقسنطينة
ح.م

أحبطت مصالح أمن دائرة الخروب بأمن ولاية قسنطينة، نهاية الأسبوع الماضي، مخططا لترويج 42000 كبسولة من دواء البريغابالين المعروف في أوساط مستهلكي المخدرات بالصاروخ وتفكيك شبكة وطنية تتكون من ستة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 سنة و48 سنة، من بينهم امرأتان.

عملية تفكيك هذه الشبكة تمت بعد تلقي مصالح أمن دائرة الخروب بقسنطينة، لمعلومات مفادها وجود شبكة إجرامية مختصة في التحايل والنصب والاحتيال وكذا ترويج المواد الصيدلانية ذات الخصائص المهلوسة، خاصة منها عقار البريغابالين.
وقد أفضت التحريات والتحقيقات التي قامت بها الضبطية القضائية على مدار أسبوعين كاملين، إلى تحديد هوية أفراد هذه الشبكة، الذين تم الترصد لهم وتوقيف خمسة أشخاص من بينهم امرأة، وذلك على مستوى المدينة الجديدة علي منجلي، وقد تم خلال عملية توقيف المشتبه فيهم، حجز كمية معتبرة من دواء بريغالبالين كانت محملّة على متن سيارة نفعية من نوع فورد ترانزيت، وأربع ألواح ترقيم خلفية وأمامية لولايات شرقية، وبراغي تثبيت وملصقات جانبية، كان يستعملها أصحاب الشبكة للتمويه وتضليل مصالح الأمن، خلال نقل كميات المهلوسات، كما تم أيضا حجز سيارتين سياحيتين إحداهما من نوع قولف من الجيل السابع وأخرى من نوع نيسان ميكرا والتي عثر المحققون بداخلها على مبلغ مالي جد معتبر، يرجح أنه من عائدات البيع غير الشرعي للأدوية.

وبمواصلة التحقيق في القضية، تم توقيف امرأة أخرى بمدينة عين اسمارة وبإخضاع منزلها للتفتيش، تمكن المحققون من حجز جهاز إعلام آلي ودعامة لتخزين المعلومات، مع جملة من الوثائق والفواتير المزورّة وأختام مقلدّة. كما كشفت التحقيقات أن أفراد هذه الشبكة الإجرامية المنظمّة كانوا يستعملون سجلات تجارية لصيادلة وهميين بغرض الحصول على الأدوية والمؤثرات العقلية ونقلها وإعادة بيعها، لتحقيق أرباح مالية طائلة. أفراد الشبكة وبعد التحقيق معهم تم تكوين ملفات قضائية ضدهم عن تهم تتعلق بتكوين جناية تكوين جمعية أشرار، التزوير واستعمال المزور، توفير ونقل وتوزيع وبيع مواد صيدلانية بطريقة غير شرعية، وتقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الخروب والذي أحالهم على قاضي التحقيق لاستكمال إجراءات التحقيق في هذه القضية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • جزائري حر

    كلكم فاسدين كي عيشة كي عياش.