رياضة
الجزائر 1 - البنين 0

انتصار آخر لِأبطال إفريقيا

علي بهلولي
  • 8989
  • 8
ح.م

عاد المنتخب الوطني الجزائري إلى المنافسة الدولية مساء الإثنين، بعد إحرازه الكأس الإفريقية بِمصر في الـ 19 من جويلية الماضي.

وفاز المنتخب الوطني بِهدف لِصفر على الضيف فريق البنين، ضمن إطار تحضيرات الطرفَين لِتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، التي تنطلق جولتها الأولى في نوفمبر المقبل.

واحتضن ملعب “5 جويلية 1962” أطوار هذه المباراة الودّية، تحت إدارة طاقم من مصر يقوده حكم الساحة إبراهيم علي السيد.

وسجّل هدف المنتخب الوطني المهاجم البديل إسلام سليماني في الدقيقة الـ 72، من ضربة جزاء. لِيرفع غلّته إلى 29 هدفا لِمصلحة “الخضر”.

واعتمد الناخب الوطني جمال بلماضي عل نفس التشكيل الأساسي الذي نال اللقب القاري 2019، رغم الطابع الودّي و”الإحتفالي” للمواجهة.

وسيطر زملاء القائد والجناح رياض محرز على أطوار المباراة، مع اكتفاء المُنافس البنيني بِالمرتدّات وبِاحتشام. تحت أنظار حكم مُتردّد و”مُتسامح” خاصة مع المنتخب الزائر، وفوق أرضية ميدان “زلجة” نوعا ما.

وبات المنتخب الوطني الجزائري وقد سجّل الفوز التاسع له على التوالي، بِاحتساب مواجهة كوت ديفوار في ربع نهائي “كان” مصر 2019 (الوقتَين الأصلي والمُمدّد وركلات الترجيح). كما لم ينهزم أشبال بلماضي في المباراة الـ 14 لهم على التوالي، منذ أن خسروا أمام المنافس البنيني ذاته (0-1) في أكتوبر من السنة الماضية.

وشهدت المباراة حدثا مُميّزا بِالنسبة للمدافع رفيق حليش، حيث أعلن رسميا اعتزاله اللعب الدولي.

ودخل حليش ضد البنين بديلا في الدقيقة الـ 84، وعوّض زميله بِنفس الخط جمال بلعمري.

وهكذا شارك رفيق حليش في 41 مباراة دولية مع “الخضر” منذ عام 2008، وسجّل ثلاثة أهداف.

وسيكتفي حليش (33 سنة) بِتمثيل ألوان فريق موريرينسي البرتغالي، المُرتبط معه بِعقد تنقضي مدّته صيف 2020.

مقالات ذات صلة