الجزائر

انتهاء الاضطراب الجوي المحمل بالثلوج والأمطار

الشروق أونلاين
  • 13656
  • 20

أكدت مصالح الرصد الجوي انتهاء الاضطراب القوي القادم، مطلع الشهر الجاري، من منطقة سبيريا غرب أوروبا، والذي تجسد في موجة برد قارس محمل بالأمطار والثلوج، حيث أفادت نشرية جوية تسجيل طقس ربيعي على كافة مناطق الوطن، إلى غاية يوم الثلاثاء، باستثناء أقصى الجنوب.

وقال، بوعلام خليف، مهندس خبير في التنبؤات الجوية لدى الديوان الوطني للأرصاد الجوية، في تصريح لـ”الشروق”، أن الطقس سيبقى ربيعيا، على مدار أزيد من ثلاثة أيام، مضيفا “مع تسجيل درجات حرارة معتدلة على كل أنحاء الوطن باستثناء أقصى جنوب البلاد بين جنوب أدرار ونصف جنوب تنمراست ونصف جنوب ايليزي، حيث ستكون هناك سحبا متوسطة”.

وأشار المتحدث إلى وجود زوابع رملية وسط الصحراء بين أدرار وتيميمون إلى غرداية وأقصى الجنوب بكل من عين ڤزام وتيمياوين، فيما أوضح أن البحر سيكون قليل الاضطراب ويسجل ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

ودعا خليف إلى توخي الحيطة والحذر نظرا لتشكل الجليد مع الصباح، عبر الطرقات الكبرى بالهضاب العليا والمرتفعات الشمالية، على غرار منطقة المدية بالنسبة للطريق الرابط بين البليدة والجلفة.

من جهة ثانية، كشف خبير التنبؤات الجوية عن انتهاء الاضطراب الجوي الأول المسجل، مطلع فيفري الجاري، والذي كان محملا بالثلوج والأمطار وأنتج موجة برد قارس، تسببت في كثير من حوادث الطرقات وهلاك أشخاص بسبب البرد وانعدام التدفئة.

مقالات ذات صلة