الجزائر
لعباطشة في لقائه بنقابة سوناطراك وفروعها وفدرالية البترول والغاز

انتهى عهد المكاتب المكيفة.. مكانكم في الحقول والآبار وسط العمال

حسان حويشة
  • 11367
  • 5
أرشيف

التقى خلال الأسبوع الماضي الأمين العام للمركزية النقابية سليم لعباطشة بنقابة سوناطراك وفروعها والفدرالية الوطنية لعمال البترول والغاز والكيمياء.

وحسب ما تسرب لـ”الشروق” من هذا اللقاء الذي عقد بمقر نقابة سوناطراك بشارع محمد الخامس بالعاصمة، فإن لعباطشة كان واضحا وصريحا مع النقابيين، وهو أن مكانهم ليس المكاتب، بل الخروج إلى عمال القطاع في الحقول النفطية والغازية والآبار في الصحراء، والمصانع والمركبات التابعة للقطاع.

وخاطب لعباطشة نقابة سوناطراك والفروع والفدرالية عمال البترول والغاز “مكانكم كنقابيين ليس المكاتب المكيفة، أنتم مطالبون بالخروج إلى الميدان لمقابلة العمال في الحقول والآبار النفطية والغازية للمصانع”.
وأضاف لعباطشة موجها كلامه للنقابيين “أنتم من يتنقل إلى العمال في الحقول النفطية والغازية والمصانع وليس العامل من يتنقل إلى مكاتبكم ليقدم شكاويه ويرفع انشغالاته”.

ووفق ذات المصادر، فقد جدد لعباطشة تأكيده على توجهات المركزية النقابية الجديدة، وهي الحوار بعيدا عن الإقصاء، من خلال إعادة دراسة كافة ملفات النقابيين الذين تم إقصاءهم في فترة سيدي السعيد، بعد تهاطل كم هائل من الشكاوى على مكتب التنظيم للمركزية النقابية.

مقالات ذات صلة