-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

انطلاقة مُوفّقة لِأشبال الجزائر في البطولة الإفريقية

علي بهلولي
  • 12967
  • 3
انطلاقة مُوفّقة لِأشبال الجزائر في البطولة الإفريقية
ح.م
لاعبو المنتخب الوطني أشبال يحتفلون بِهدف مُسجّل في المرمى الصومالي.

استهلّ المنتخب الوطني الجزائري أشبال لِكرة القدم سهرة السبت، مشواره في بطولة إفريقيا لِصنف أقلّ من 17 سنة، بِطريقة ناجحة.

وفاز أشبال “الخضر” بِنتيجة (2-0) على نظرائهم من الصومال، لِحساب افتتاحية “كان” صنف أقلّ من 17 سنة.

واحتضن ملعب “نيلسون مانديلا” بِبراقي أطوار هذه المباراة، تحت إدارة حكم الساحة باتريس ميبيان من الغابون، بِمساعدة زميلَين له من جزر موريس وبوركينا فاسو.

وسجّل ثنائية الجزائر القائد والمهاجم ومسلم أناتوف في الدقيقتَين الـ 22 والـ 51.

ولعب تلاميذ الناخب الوطني رزقي رمان بِكلّ أريحية، وتحكمّوا في مجريات المباراة. لكنّهم فوّتوا على أنفسهم تسجيل فوز أثقل، بِسبب التسرّع، والارتباك، وأيضا تغاضى الحكم عن بعض الأخطاء الصومالية، التي كان يُمكن أن تُتخم شباكهم بِأهداف جزائرية.

وإذا كان انتصار صغار النخبة الوطنية مُستحقّا ومُشجّعا لِبقية المشوار، إلّا أن زملاء المهاجم شاهين شتوي ينتظرهم كثير من التحدّيات، يتطلّب رفعها لاحقا. بِالنّظر إلى “ضعف” المنافس الصومالي، الذي يحضر وقائع “كان” الأشبال لِأوّل في تاريخه.

وعن الفوج الأوّل ذاته وبِالميدان نفسه، يتبارى أشبال السنيغال مع نظرائهم من الكونغو برازافيل، بعد ظهيرة هذا الأحد.

وفي الجولة الثانية مساء الثلاثاء المقبل، يلعب المنتخب الوطني لِأقلّ من 17 سنة مع نظيره السنيغالي، وتُواجه الصومال منتخب الكونغو برازافيل.

وتُجرى البطولة الإفريقية أشبال بِصيغة ثلاث مجموعات، تضمّ كلّ واحدة منها أربعة منتخبات مناصفة.

وبعد ثلاث جولات، يتأهّل رائد ووصيف كلّ فوج للدور ربع النّهائي. فضلا عن منتخبَين يحوزان أفضل رتبة ثالثة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جمال

    نفس مشاكل الفريق الوطني يعاني منها اشبال اتانوف ...التسرع ضعف في اللعب والتنسيق الجماعي لياقة بدنية ضعيفة أي لعب عشوائي هذا ما تؤكده التمريرات الطويلة والتمريرات الفاشلة بينهم. اي لعب وتكتبك بدائي يعيد نفسه مع هذا المدرب .

  • الاسم

    اعمال شغب خطيرة في مباراة الرجاء والاهلي في الدار البيضاء المغربية ادت الى سقوط مشجعة رجاوية قتيلة مع تعتيم اعلامي مخزني حماية لملفهم كان 2025.

  • ناقل

    مبروك للمنتخب الجزائري، المنتخب الصومالي صعوبات جمة للمنتخب الجزائري، له أسلوب لعب جماعي حسن جدا و يمتلك حوالي تلاتة لاعبين بفرديات ممتازة. المدرب رزقي رمان كان قلق إلى غاية تسجيل الهدف التاني و الشيء الجيد أن المدرب قام بكل التبديلات الممكنة و هاد ما يسمح لأكثر لاعبين بالإنخراط ذهنيا كليا في المنافسة القارية. أتمنى لو يتأهل منتخب الصومال من دور المجموعات و حتى إلى النصف النهالي ليشارك في كأس العالم للأشبال، الشعب الصومالي الأخ يستحق أن يبتهج بفريقه القومي. بعد إنهيار الدولة الصومالية بداية التسعينات، هناك بوادر لتعزيز نواة الدولة الصومالية المركزية الجديدة، إنتصارات رياضية تساعد خلق مناخ سياسي أكثر ملائمة.