-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المواطنون يشتكون و"سونلغاز" مهتمة بتحصيل الديون

انقطاعات الكهرباء تفاقم معاناة سكان أدرار في موسم الحر

الجزولي محمد
  • 648
  • 0
انقطاعات الكهرباء تفاقم معاناة سكان أدرار في موسم الحر
ح.م

لا تزال الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي متواصلة على حالها بقصور ولاية أدرار، في عز فصل الصيف، ومع درجة حرارة مرتفعة، رغم وعود السلطات المركزية والمحلية بالقضاء نهائيا على هذا الإشكال. وفيما استنفرت الشركة المعنية والتابعة لمجمع “سونلغاز”، قواعدها، وأعدت العدة لإشهار سيف الحجاج ضد المواطنين الذين لم يسددوا فواتيرهم الباهظة، بقطع التيار الكهربائي ومهددة إياهم بالمتابعة القضائية، دون مراعاة لظروف فصل الصيف أين تشهد المنطقة موجات حر شديدة، تسفر كل مرة عن وفيات.

وعبرت ساكنة قصور ة فنوغيل وزاوية كنتة بولاية أدرار، عن  امتعاضهم الشديد جراء الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، في الوقت الذي تكون فيه درجة الحرارة مرتفعة جدا وعادة ما يكون هذا الأمر في حدود الواحدة زوالا، ما يضطر الكثير منهم إلى اللجوء إلى كهوف الفقارات والمغارات المهترئة وهي أماكن باردة نسبيا، لاجتياز فترة الظهيرة، وتجنب درجات الحرارة القياسية. كما يشار إلى أن الانقطاعات تتسبب في إتلاف الأجهزة الكهرو ـ منزلية للمواطنين.

فيما ترجع المؤسسة المعنية أسباب انقطاع التيار، إلى زيادة الضغط، وهي حجة دأبت على ترديدها منذ أزيد من 10 سنوات، من دون إيجاد علاج لها. كما تبرر المؤسسة صرامتها في تحصيل الديون، بحاجتها إلى الأموال من أجل مواجهة الأعطاب. وناشدت فعاليات المجتمع المدني سلطات البلاد سيما وزير الطاقة، التدخل والنظر في هذا الإشكال، الذي فاقم معاناة سكان الجنوب، سيما كبار السن والأطفال والمرضى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!