-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الخام يفقد 10 بالمائة في افتتاح التداولات الأسبوعية

انهيار مخيف آخر لأسعار النفط في الأسواق الدولية

حسان حويشة
  • 6927
  • 5
انهيار مخيف آخر لأسعار النفط في الأسواق الدولية
ح.م

انهارت أسعار النفط الاثنين في بداية التعاملات الدولية، حيث فقد الذهب الأسود نحو 10 بالمائة من قيمته بسبب استمرار المخاوف من توسع انتشار فيروس كورونا وتباطؤ الاقتصاد العالمي.

وبلغت أسعار خام برنت بحر الشمال (الخام المرجعي للنفط الجزائري صحاري بلند)، 30.64 دولارا للبرميل في حدود الرابعة من بعد ظهر أمس، بينما بلغ خام غرب تكساس (WTI)، 29.67 دولارا للبرميل.

وعزى مراقبون هذا الانهيار الجديد لأسعار الخام إلى الخوف الكبير الذي ينتاب البنوك المركزية عبر العالم والتخوف من ركود اقتصادي مزمن بسبب فيروس “كورونا”، بعد أن قامت عدة بنوك مركزية في اقتصادات كبرى بتخفيض.

ونفذت عشرات البنوك المركزية حول العالم بقيادة الفيدرالي الأمريكي، خفضا أسعار الفائدة، في محاولة لمجابهة تبعات انتشار فيروس كورونا، منها الفدرالي الأمريكي الذي خفض أسعار الفائدة بنسبة 1 بالمائة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • شخص

    علاء التونسي معك حق يجب عقد اتحاد بين الجزائر وتونس لتطوير اقتصاد البلدين لكن يجب التنويه لأمر غفلت عنه ميزانية الجزائر منذ زمن مقلصة لذلك لن تتضرر ابدا من تهاوي أسعار النفط في السابق كان مرتفعا و العصابة كانت تسرق 80/100 من الجباية البيترولية في حساباتها البنكية مما
    جعل المواطن البسيط يلعن النفط و ايامه ، أمر اخر غفلت عنه الساحة في تونس عصب اقتصادكم
    ومع الكورونا اصبحت فرصة مجيئ السياح ضعيفة بل مستحيلة بالتوفيق.

  • علاءالدين التونسي

    عصر البترول إنتهى فعلى الجزائر تنويع إقتصادها وتوجه نحوى قطاعات ذات قيمة مضافة مثل تكنولوجيا الإتصالات والطاقة البديلة وصناعات (les drones العسكرية والسيارات hybride et électrique وتتعاون معا تونس تتكامل معها إقتصاديا

  • علاء الدين التونسي

    هذا لإنهيار يخدم تونس ويساهم بالتقليص في العجز الطاقي

  • محمود

    والله لو النظام الجزائري لم يغير إستراتيجية بالإتكال على النفط فقط فيسجعل الجزائر فنزويلا ولكن أسوأ!
    الدولارات التي بقت بالخزينة وجب استثمارها في الإنتاج الفلاحي بالجزائر من حبوب وبقوليات وحليب أبقار وليس حليب غبرة خال من الدسم!
    وعلى الدولة إيقاف مصانع تركيب السيارات التي يكذبون على الشعب، وهي مصانع للتهرب الضريبي واستيراد قطع غيار بفواتير مضخمة! لا نحتاج لسيارات مركبة تباع بأسعار غالية ويطلبون من البنوك إعطاء قروض للمشترين!!
    الجزائر تحتاج لوقف الاستيراد وتصنيع كل شيء محليا من ملابس وأحذية وأدوية وزراعة الخضر والفواكه وتصدير لدول أخرى!!

  • omar31

    بل وصل الى 28 دولار يوم 17/03/2020 ولازال في النازل.............