-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من أجل الإشراف على مراسم تطويب 19 راهبا قتلوا في التسعينيات

بابا الفاتيكان ينتظر الضوء الأخضر لزيارة الجزائر

بابا الفاتيكان ينتظر الضوء الأخضر لزيارة الجزائر
ارشيف
البابا فرانسيس

أعلنت مصادر من الفاتيكان عن زيارة محتملة للبابا فرانسيس إلى الجزائر، للإشراف على مراسم تطويب 19 راهبا قتلوا بين 1994 و1996 بينهم رهبان تبحيرين حيث ستقام بكاتدرائية وهران.
ونقلت صحيفة “ليبيراسيون” الفرنسية، عن جون بول فيسو أسقف وهران، أن “السلطات الجزائرية أعطت منتصف مارس الماضي الضوء الأخضر لإقامة مراسم تطويب الرهبان بوهران”.
ونهاية جانفي الماضي، أصدر الفاتيكان مرسوما أعطى درجة “شهيد” للرهبان الذين قتلوا في الجزائر بين عامي 1994 و1996، تمهيدا لتطويبهم.
وذكرت مصادر متعددة من الفاتيكان للصحيفة الفرنسية، أن تاريخ إقامة هذه المراسم لم تحدد بعد وأنه سيصدر مرسوم بشأنها قريبا.
وبشأن قدوم البابا فرنسيس إلى الجزائر، ذكرت المصادر ذاتها، أن الأمر مرتبط بدعوة رسمية توجهها السلطات الجزائرية للفاتيكان لكي تصبح الزيارة ممكنة.
وحسبها فإن المتوقع هو “زيارة قصيرة للبابا إلى وهران يشرف خلالها شخصيا على مراسم التطويب”، وهي خطوة تمت مناقشتها بين ممثلي الكنيسة في الجزائر والبابا خلال اجتماع معهم مؤخرا لكنه لم يؤكد قدومه من عدمه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • جزائر العجائب

    من يقرأ تعاليق القراء حول الموضوع ( بإستثناء التعليق رقم 7 ) يدرك أن تعليقي رقم 1 دقيق 100 ب 100 وهي أي هذه التعاليق كلها تؤكد أقوالي ( في التعليق رقم 1 ) فلماذا إذن التصويت بالسالب

  • محمد الأمين

    التطويب هو آخر مرحلة لتقديس ميت نصراني و يأتي بعد طلب من سلطات البلد التي تريد تقديسه و يرسل الطلب للفاتيكان لحظور البابا و تقام احتفالية ترسم التقديس، لهدا يشترطون دعوى من السلطات الجزائرية للبابا ليكون التقديس شرعي بالنسبة لمعتقدهم ،والتقديس هو اكتساب الميت لصفات ألوهية و هو يتعارض مع الاسلام لأن من أسس الاسلام (أن تعبد الله لا تشرك به شيئا) و المادة الثانية من الدستور الجزائري تنص على أن الاسلام دين الدولة، أي أن السلطات تمشي من منطلق لا يتعارض مع الاسلام الدي تحترم فيه كل الديانات الموحدة لا المشركة.

  • جزائري مسلم

    نحن بحاجة لدعاة لاإلهإلا الله محمد رسول الله نحن نحب السماع لمن يذكرنا بالتوحيد وبرسولنا الأعظم محمد عليه السلام وبالصحابة عيهم رضوان الله وبالأنبياء الله عليه الصلاة وسلام لا لمن يأتينا ويقول لنا عيسى إبن الله أستغفر الله العظيم نحن نرحب لمن يردد قول الله تعالى إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِندَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ ۖ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ (59)
    ولمن أراد التثليث والنصرانية فليذهب إلى بابه هناك نحن بلد التوحيد بلد لا إله إلا الله محمد رسول الله لكن هناك شيء أختم به زيارة البابا كسائح لا نمنعه لكن زيارته كمبشر وعقد إجتماع مع متتبعي النصارة نرقضه جملة وتفصيلا.

  • اللعنة على الغباء

    أستغرب طريقة التفكير التكفيرية المزروعة في جماجم الأغلبية من المعلقين هنا لا يفقهون شيئ في الدين مجرد نقيق ضفادع ، هل أصبح من سبقت ديانته ديانتكم كافر بالدين ، مالكم كيف تحكمون حتى دينكم الأخير لا يأمركم بهكذا عقلية عنصرية تافهة من أشباه بشر رديئة ، و تنكرون بكل مكر و تتجاهلون بكل جهل بأنهم لا يمنعوكم في بلدانهم عن دينكم ، فأنظر الفرق و أحكم بنفسك ...

  • محمد علي الشاوي

    ولما لا يزور وممكن يكن لتبرك لجماعة الذين يريدون اللوصوصية الجديدة مثل زوار الزواياة ولازم ايجيب سان قودان اكبر فاتكان لا تقل من العجائب ولا تتحير الجزائر كلها عجائب وغرائب هل نحن حقا فوق الآرض انا استغرب انه بشر للذين يتبركون به وينهبون وممكن جدا افضل بكثير من بعض المنافقين استغفر الله على مأقول هو خارجلها طاي طاي اما المنافقون يلتون كالحرباء بأشكال والاوان هي منهوبة منهوبة خلي اكملوا عليها اصحاب باباهم الفاتكان يا رب الطف بوطننا وبنا وبالمؤمنين ولا تجعلنا مع السفها يارب استرنا وارفق بنا اننا ضلمنا انفسنا فاغفر لنا وارحمنا برحمتك يارب اكشف الذين خانوا هذا الوطن وامانة الشهداء اكشفهم ةاخزيهم

  • arnaout

    حسب السياسة الحالية وانت ادرى بها ولو لم تكن تعرفها لما قلت هذا الكلام ..الشعب لا يرحب بك

  • بشير

    لا مرحبا به ... الجزائر بلد الشهداء و بلاد ***لا اله الا الله محمد رسول الله *** لا مكان فيها للنجاسة *** انما المشركون نجس ... الاية *** انشر من فضلك

  • عبدالقادر-الجزائر الأم

    يزور الجزائر كأي سائح ،،،لكن في أي منطقة من الجزائر سيشد الرحال ،ومن سيتقبله،وبأي صفة سيزور هذه الجزائر؟؟؟؟
    فمهما تكون الإجابات ويتفلسف علينا أصحابها ،فإن المغزى و الهدف من زيارته هو مغزى دعوي ،لنشر المسيحية وإخراج الجزائريين من نور الإسلام إلى ضلالة المسيحية و كفرها.

  • Omar one dinar

    QUEL HAYDRAOUIST PEUT DIR NON DEVANT LA DECISION DE PARIS? ???????LE PAP VIENRDA EN ALGERIE. ET LES HAYDRAOUISTES SE HAT QUI TOUCHERA SA MAIN LE PREMIER .COMME ILS ONT FAIENT AVEC LE RENARD SARKOZY. ET APRES CES VOUS LES JOURNALISTS QUE TROUVER LES BLOFS ET LIEVRES POUR CAMOUFLER

  • جزائر العجائب

    إن حدثت هذه الزيارة فقد تدخل في قائمة العجائب السبع أوالمعجزات وسيصبح بعدها كل شيء ممكن والسبب لأننا نحن الجزائريين أعداء كل من يختلف عنا "من ليس مثلنا فهو عدو لنا " مما جعلنا منبوذين من قبل كل المجتمعات والدليل أن الجزائر تحتل المرتبة الأخيرة في قائمة الدول التي يقصدها الأجانب ويكفي أن تتوقف لدقائق في مطاراتنا لتدرك أن البلاد لا يدخلها أجانب ويكفي أن تتجول في عاصمتنا لتستنتج أنها العاصمة الوحيدة في العالم التي لا يرى فيها الأجانب إذا إستثنينا بعض العمال الصينيين ولا تسمع فيها لأي لغة باستثناء اللغات المحلية فهل حقا ستحدث المعجزة في القرن 21 وسبقى السؤال مطروح