-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد الإعلان عن عرضه على نتفلكس

“بابيشا” يمثل الجزائر في مهرجان الفيلم العربي التاسع بسيول

زهية منصر
  • 971
  • 7
“بابيشا” يمثل الجزائر في مهرجان الفيلم العربي التاسع بسيول
ح.م

يشارك فيلم “بابيشا”، للمخرجة مونية مدور، ممثلا للجزائر في مهرجان الفيلم العربي التاسع بسيول (كوريا الجنوبية)، المقرر من 16 الى 21 يوليو، حسب ما أعلن عنه الموقع الرسمي للمهرجان.

ويعرض فيلم مونيا مدور بمدينة سيول (عاصمة كوريا الجنوبية) ومدينة بوسان (جنوب شرق كوريا) ضمن فعاليات برنامج “فوكوس 2020: الحاضر والمستقبل لمخرجات السينما العربيات”، إلى جانب عدد من الأفلام العربية على غرار الوثائقي “17” للمخرجة الأردنية وداد شافاكوج (2017) و”حلم نورة” للمخرجة التونسية هند بوجمعة وفيلمي “ميزان” و”المرشح المثالي” للمخرجتين السعوديتين شهد أمين وهيفاء المنصور.

وتأتي مشاركة “بابيشا” في مهرجان سيول أياما فقط بعد إعلان منصة نتفلكس العالمية عرضه.

وكان بابيشا الذي يعتبر التجربة الطويلة الأولى في مسار ابنة المخرج الراحل عز الدين مدور، قد نال العديد من الجوائز ودخل ترشيحات الأوسكار والسيزار وأثار الكثير من النقاش مستفيدا من الحظر غير المعلن عنه في الجزائر بعد إلغاء العرض الأول الذي كان مقررا في الجزائر في سبتمبر الماضي، دون تقديم أي تبريرات مقنعة لذلك.

وكان مقررا أن يرفع الحظر عن هذا العمل، حيث سبق وأعلن المركز الجزائري لتطوير السينما عن تنظيم عرض خاص به غير أن إجراءات الحظر الصحي المفروضة على النشاطات حالت دون ذالك وأجلت الأمر إلى وقت لاحق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • محسن

    لصاحب التعليق 1 موراد : تقول : جميع الأفلام الفاسدة والغير أخلاقية .......... كلامك يدل بل يبرهن بأنك لا تعرف عن الفيلم شيئا الا الصورة المرفقة للمقال . لماذا تحكم على فيلم لم تراه ولا علم لك بمحتواه ولا على أي موضوع يتحدث ؟؟؟؟

  • محسن

    للمعلق 1 : تقول : جميع الأفلام الفاسدة والغير أخلاقية .......... كلامك يدل بل يبرهن بأنك لا تعرف عن الفيلم شيئا الا الصورة المرفقة للمقال . لماذا تحكم على فيلم لم تراه ولا علم لك بمحتواه ولا على أي موضوع يتحدث ؟؟؟؟

  • جزايري

    لكنه لا يمثل ثقافتنا بشيء

  • dzair

    ورجعنا إلى بابيشا

  • القصبة

    عرض هذا الفلم على نتفلكس يجعلني على يقين أنه لا يمثل أعرافنا و تقاليدنا و مبادئنا.

  • مراد

    لا يمثل الجزائر وإنما يمثل من أختاره. جميع الأفلام الفاسدة والغير أخلاقية تحصل على الجوائز والمخرجون يدركون ذلك. فواخين لا يمثلون شيئا، يبحثون عن الشهرة ورضا أسيادهم، في زمن غير بعيد كانوا يعطيوهم طريحة.

  • samaoune

    نال العديد من الجوائز ودخل ترشيحات الأوسكار والسيزار حيث حصد جائزتين في حفل توزيع “جوائز سيزار” في طبعتها الـ45 لعام 2020 وهما : جائزة أفضل أول فيلم وجائزة أحسن ممثلة واعدة كما توج كأفضل فيلم بمهرجان الجونة السينمائي بمصر ... واليوم يمثل الجزائر في مهرجان الفيلم العربي التاسع بسيول ... لكنه رفض في الجزائر دون أي تبرير .. رغم أن السبب واضح وضوح الشمس وهو أن الفيلم تحدث عن العشرية السوداء التي لا محال أن يتحدث عنها المستقبل رغما عن أنوفنا ... ثم نطالب بعودة الاطارات والأدمغة ونطمح في استقطاب السواح وأموال الهجرة ..... الخ . بلد العجائب والغرائب