-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نائب برلماني يصف القرار بالفضيحة

باريس تأسف لفتح حزب ماكرون مكتبا في مدينة الداخلة المحتلة

الشروق أونلاين
  • 9348
  • 5
باريس تأسف لفتح حزب ماكرون مكتبا في مدينة الداخلة المحتلة

أعربت الحكومة الفرنسية، الأربعاء، عن أسفها لقيام حزب الرئيس إيمانويل ماكرون (الجمهورية إلى الأمام) بفتح  مكتب في مدينة الداخلة الصحراوية المحتلة.

وقال وزير الدولة للشؤون الأوروبية، كليمان بون خلال جلسة استجواب حكومية في الجمعية الوطنية: “هذه مبادرة اتخذت محليا وأنا آسف لها ولا تغير موقف فرنسا بشأن هذه القضية الحساسة للغاية”.

وفي إشارة إلى “خطر التوتر الدائم” في الصحراء الغربية، شدّد كليمان بون على أهمية البحث عن حل سياسي “في إطار الشرعية الدولية والأمم المتحدة”.

وأضاف إلى “إن هذا الوضع برمته يذكرنا بالطريقة الوحيدة الممكنة، وهي استئناف العملية السياسية”، مشيرا إلى “أن هذا هو طريق التوازن الذي تدافع عنه فرنسا”.

من جهته وصف النائب اليساري جان بول لوكوك، خلال الجلسة قرار حزب ماكرون بالفضيحة، متهما الرئيس الفرنسي بانتهاك القوانين الدولية ولوائح الأمم المتحدة ومحكمة العدل الأوروبية التي تعتبر الإقليم مستعمرا.

الصحراء الغربية: الحكومة الفرنسية “تتبرأ” من خطوة حزب ماكرون

أكدت الخارجية الفرنسية، الاثنين 12 أفريل 2021، إن موقف باريس من قضية الصحراء الغربية لم يتغير وهود دعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة لايجاد حل عادل مقبول من طرفي النزاع، وذلل في تعليق على قرار حزب ايمانويل ماكرون فتح  مكتب في مدينة الداخلة المحتلة.

وردت فون دار موهيل الناطقة باسم الخارجية الفرنسية، في ندوة صحفية الإثنين، على سؤال بشأن موقف الحكومة من قرار  حزب ايمانويل ماكرون (الجمهورية إلى الأمام)، فتح فتح  مكتب في مدينة الداخلة الصحراوية المحتلة، وهل هي خطوة متوافقة مع طبيعة الاقليم المسجل أمميا كمنطقة مستعمرة فردت: موقف فرنسا من هذا النزاع معروف.

وأوضحت: فرنسا تدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة لايجاد حل عادل ودائم ومقبول من طرفي النزاع، ومتوافق مع لوائح مجلس الأمن الأممي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الدق والسكات

    رميت الورد وطفيت الشمع يا حبيبي وانتهى الامر وإذا اردتم مضغ الريح وطحن الطحين للمرة الألف فذاك امركم

  • HASSAN

    مدينة الذاخلة ستصبح دبي أفريقيا أكثر من 50 شركة فرنسية عازمة على الاستثمار فيها و كذلك الامارات و البحرين و أمريكا وعدة دول بدأت في وضع ملفاتها و تفتح قنصلياتها ، المغرب يقدم إمتيازات للشركات الدولية التي ترغب في إنشاء فروع لها في شمال إفريقيا و القريبة من غرب إفريقيا و أوروبا و المقابلة للأمريكا

  • Kabily

    Appelez lembassadeur de la France en Alger ..

  • محمد

    هههه موقف فرنسا من هدا النزاع واضح واضح واضح إلا لمن لا يرا أصلا

  • حلاوة به العنتبلي

    وماذا يقول مجلس الامن؟؟؟