جواهر

بالفيديو.. حمالة الحطب تعتذر من الجزائريين لهذا السبب!

نادية شريف
  • 360954
  • 90

قدمت الصحفية المغربية فاطمة الزهراء رجمي، الملقبة بـ“حمالة الحطب” اعتذارها للشعب الجزائري الذي لم تفوت فرصة للشماتة فيه سابقا.

وبحسب ما أظهر مقطع مصور تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي فقد جاء الاعتذار على خلفية التضامن الواسع من قبل الجزائريين تجاه الطفل ريان أوران الذي حبس أنفاس العالم بعد وقوعه في بئر ارتوزاي ثم وفاته الصادمة.

وقالت رجمي:”صراحة أنا أقدم الاعتذار لأشقائنا وإخواننا والشعب الجزائري على أي سلوك بدر مني وأشكر إخواننا الجزائريين على هذا التضامن الذي بكل صدق مهما فرقتنا السياسة ومهما فرقتنا كرة القدم إلا أن ريان جمعنا اليوم”.

بعد شماتتها في الجزائر.. مغاربة يقصفون “حمالة الحطب” بالثقيل

وكان نشطاء مغاربة، قد هاجموا “حمالة الحطب” التي عبرت عن فرحتها العارمة عقب خسارة المنتخب الجزائري أمام منتخب كوت ديفوار، وقصفوها بالثقيل بعد التداول الواسع لفيديو الشماتة.

وقال مغاربة إن الصحفية المزعومة واسمها “فاطمة الزهراء رجمي” منبوذة عندهم في المغرب، هي وقناة “شوف تي في” التي تتغذى على الفتنة وصب الزيت على النار ولم يسلم منها حتى أبناء بلدها.

https://twitter.com/Soufianooooo/status/1484616116253216770

وأكدوا بأن القناة خاصة بالفضائح لزيادة عدد المشاهدات، كما نشروا  مقاطع مصورة تؤكد تشجيع الكثيرين للمنتخب الجزائري، عكس ما روجت له رجمي.

وظهر الإمام المغربي، الدكتور حمزة الخالدي في مقطع مصور، معلقا على الشامتين في خسارة المنتخب الجزائري بالقول إن “الشماتة قبيحة وإن كانت صحيحة”.

وتعجب من الذين ينفخون في رماد الفتن كي يشعلوا النيران بين الإخوة بسبب جلد مدور لا يسمن ولا يغني من جوع.

بالصور.. هذه حقيقة تعرض “حمالة الحطب” للضرب على يد شاب مغربي

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن تعرض الصحفية المغربية الملقبة بحمالة الحطب التي ظهرت مبتهجة بإقصاء المنتخب الجزائري من كأس إفريقيا، للضرب على يد شاب مغربي.

وأظهر بحث حول حقيقة الصورة أنها تعود لسنة 2018، وقد تعرضت حينها الصحفية فعلا للضرب على يد محامي داخل محكمة مغربية وليس من قبل شاب مغربي كما تم تداوله.

وأوردت وسائل إعلام مغربية في حينها أن صحفية “شوف تيفي” المغربية تعرضت للضرب من طرف محامي، أثناء تغطيتها لجلسة محاكمة، بالقاعة 8 بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء.

كما أكدت بعض المواقع الإخبارية المغربية أن أحد المحامين وجه لكمة للصحفية ما تسبب في إصابتها بجرح على مستوى الأنف أدى إلى إغمائها  بقاعة المحكمة.

شاهد.. “حمّالة الحطب” المغربية تطل من جديد بعد تجاوزها صدمة كأس العرب!

ويوم 21 جانفي 2022، أطلت الصحفية المغربية، التي أطلق عليها نشطاء جزائريون اسم “حمّالة الحطب” في فيديو جديد بعد إقصاء الجزائر من كأس إفريقيا.

وظهرت “حمّالة الحطب” في المقطع المصور وهي تشمت في خسارة الجزائر أمام كوت ديفوار وبالتالي خروجها مبكرا من منافسات الأمم الإفريقية.

وقالت وهي تضحك من أعماق قلبها: “الصراحة انا الضحكة غالبتني وفرحة عارمة في صفوف الجماهير المغربية بالإقصاء المهين والخسارة المهينة للمنتخب الجزائري الذي لم تنفعه الرقية”.

وتداول نشطاء جزائريون المقطع المصور بعدما قضوا ليلتهم في البحث عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن ردة فعلها كونهم كانوا متأكدين بأنها لن تفوت فرصة التشفي ونفث السموم، خاصة بعدما تجرعت مرارة فوز الجزائر بكأس العرب.

وضجّت مختلف الصفحات بالتعليقات الساخرة من “حمّالة الحطب” التي جزم الكثيرون بأنها مريضة نفسيا ومعقدة ومجرد ذبابة مخزنية تريد الظهور على حساب الجزائريين.

بالفيديو.. الصحفية المغربية “حمالة الحطب” تبكي بحرقة بعد فوز الجزائر!

وكان نشطاء قد تداولوا، شهر ديسمبر 2021، فيديو طريف للصحفية المغربية وهي تسخر من المنتخب الوطني الجزائري قبل مباراته مع منتخب بلادها في منافسات كأس العرب، ثم بكائها المرير بعد خسارة الأخير.

وأطلق نشطاء على الصحفية التي تعمل بقناة “شوف تي في” اسم “حمالة الحطب” لأنها كانت تحرّض ضد الجزائر وتشحن النفوس بالتلميحات الخبيثة حسبهم.

وتظهر الصحفية في مقطع آخر مركب وهي تستطلع آراء الشعب المغربي بشأن توقعاته حول نتيجة المباراة التي تجمع أسود الأطلس بمحاربي الصحراء، بطريقة ساخرة ثم بكائها ونحيبها بعد الفوز الساحق للخضر.

وقالت الصحفية وهي تبكي بمرارة: “للأسف كاين اليوم بكاء، كاين حسرة، كاين دموع، كاين خيبة أمل في منتخب كنا نستطيع التفوق عليه بسهولة”.

يذكر أن المنتخب الجزائري تأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة حاليا في قطر، وذلك عقب فوزه السبت، على نظيره المغربي 5 / 3 بضربات الترجيح عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 2 / 2.

مقالات ذات صلة