العالم

بالفيديو.. شرطة الاحتلال الاسرائيلي تهاجم المعتكفين في المسجد الأقصى

الشروق أونلاين
  • 609
  • 5

اندلعت مواجهات عنيفة في المسجد الأقصى، صباح الإثنين، بين شرطة الاحتلال الاسرائيلي والشبان الفلسطينيين المعتكفين فيه، مما خلف مواجهات مع الشباب الفلسطيني.

وذكرت مصادر أن العشرات من عناصر الشرطة الإسرائيلية اقتحموا المسجد الأقصى، وسط إطلاق كثيف للرصاص المطاطي وقنابل الصوت والمسيلة للدموع، باتجاه الفلسطينيين، الذين احتشدوا بالمسجد للتصدي لاقتحامات المستوطنين وردوا برشق القوات الإسرائيلية بالحجارة وصيحات “الله أكبر”.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي عند المسجد القبلي وقبة الصخرة والمصلى المرواني، وحاصرت المعتكفين داخل المسجد القبلي الذي تركزت عنده المواجهات.

https://twitter.com/alshorafa_aya/status/1391681624006348801

وبدأت المواجهات بعد وقت قصير من إطلاق الاحتلال، طائرة مسيرّة في سماء المسجد.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، إن الوضع في باحات المسجد عبارة عن ساحة حرب حيث يطلق جنود الاحتلال الأعيرة المطاطية والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت نحو المصلين.

وأضاف الشيخ الكسواني أن القوات الإسرائيلية متواجدة فوق سطح قبة الصخرة المشرفة وعلى أبواب المسجد القبلي والمرواني.

وقال الكسواني إن الإصابات داخل المسجد الأقصى بالعشرات، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية دخلت من جميع الأبواب المؤدية للمسجد الأقصى وحاصرت جميع المعتكفين، واعتقلت كل من يخرج من أبواب المسجد.

https://twitter.com/HAkader11/status/1391681657191682049

ولفت إلى أن عناصر من القوات الإسرائيلية دخلت العيادة وغرفة الصوتيات في المسجد القبلي، لافتا إلى أن المصلين يحتمون بقبة الصخرة بسبب كثافة استعمال القوات الإسرائيلية الغاز المسيل للدموع.

مقالات ذات صلة